يعتبر موقع Google+ الخاص بالشركة الأمريكية الشهيرة في مجال الإنترنت، Google، الذي تم إطلاقه في مايو 2011، من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وقد شهد إقبالًا واسعًا حيث يستخدم أسلوبًا جديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. مثل استخدامه لخدمات الدوائر و Hangouts. في هذه المقالة، سنشرح كيفية حذف حسابك في Google+، ونتائج هذه العملية، وكيف ستتأثر منتجات Google الأخرى بعد عملية الحذف.

لحذف حسابك من موقع Google+ على الويب، سواء باستخدام جهازك المحمول أو الكمبيوتر، يرشدك جزء المساعدة والدعم من نفس الموقع إلى اتباع الطرق والخطوات التالية

  • أولاً، انتقل إلى الرابط التالي “http//plus.google.com/downgrade” ؛ سيقودك هذا الرابط إلى صفحة “الانتقال إلى إصدار سابق من Google+” إذا كنت تستخدم الموقع العربي، أو صفحة “الرجوع إلى إصدار سابق” إذا كنت تستخدم الموقع باللغة الإنجليزية ؛ تُفصِّل هذه الصفحة ما سيتم حذفه عند اكتمال هذه العملية، وما الذي سيبقى بعد ذلك، وكيف ستتأثر حساباتك الأخرى في Google بهذه العملية.
  • في نهاية الصفحة، حدد المربع بجوار “مطلوب” إذا كنت تستخدم الموقع باللغة العربية، أو “مطلوب” إذا كنت تستخدم الموقع باللغة الإنجليزية.
  • سيكون زر “إزالة الخدمات المحددة” متاحًا الآن إذا كنت تستخدم الموقع العربي، أو “إزالة الخدمات المحددة” إذا كنت تستخدم الموقع باللغة الإنجليزية. انقر فوقه، وسيتم حذف حسابك في Google+ على الفور.

لن تتأثر حساباتك الأخرى بشكل عام عبر باقي منتجات Google بهذه العملية ؛ مثل حساب Gmail أو بحث Google، ولكن سيتأثر حساب YouTube الخاص بك لأنه مرتبط مباشرة بحسابك في Google+ ؛ سيتم حذف تعليقاتك ورسائلك على YouTube نهائيًا، وسيتم تحويل اسم قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك وقوائم التشغيل واشتراكات المستخدمين الآخرين في قناتك إلى الحالة الخاصة، مما يعني أنها ستكون متاحة لك فقط وستبقى في هذا الوضع. حتى تعود إلى “إعادة تمكين” قناتك.

من الجدير بالذكر أن إنهاء حسابك في Google+ نهائي ؛ بمعنى أنه إذا كنت تريد استخدامه مرة أخرى، فعليك إنشاء حساب جديد آخر على الموقع، ولا يمكنك استرداد حسابك القديم. في جميع الأحوال ولكي لا تفقد معلومات مهمة تخصك دون اهتمام ؛ نوصي بة المعلومات الموجودة في صفحة الحذف أو صفحة “الرجوع إلى إصدار سابق من Google+” بعناية، قبل إكمال عملية الحذف تمامًا.