يعد موقع بحث Yahoo من أشهر محركات البحث التي يفضلها عدد كبير من المستخدمين، لأنه يوفر العديد من الميزات أهمها البريد الإلكتروني الذي يساعدك على تسهيل الاتصالات المتعلقة بالدراسة أو العمل أو العلاقات الاجتماعيه. لذلك يختار المستخدمون محركات موثوقة، ونرى أن محرك بحث Yahoo هو الموقع الثاني حول العالم من حيث عدد متابعيه، كما أنه يقدم مجموعة متنوعة من الأخبار، وفي هذا المقال سنشرح كيفية عمل حساب بريد إلكتروني على Yahoo.

إليك كيفية عمل Yahoo جديد، خطوة بخطوة

  • انتقل إلى صفحة موقع Yahoo الرسمية على الويب، ثم حدد مربع (البريد) الذي يظهر دائمًا في أعلى الصفحة.
  • نختار (إنشاء حساب) لإنشاء حساب جديد على Yahoo.
  • نقوم بتعبئة البيانات الشخصية بدقة عالية، بما في ذلك الاسم الأول واسم العائلة.
  • يُطلب منك كتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد التأكد من توفره للاستخدام، مما يعني أنه لم يستخدم أحد هذا العنوان من قبل.
  • أدخل كلمة المرور التي تريد أن تكون كلمة المرور لحساب البريد الخاص بك والتي لا تقل عن ثمانية أحرف، حيث توفر الشركة القدرة على التحقق من دقة وسرية كلمة المرور تدريجياً من السهل، ثم المتوسط ​​، وأخيراً القوي، و كلما كانت كلمة المرور أقوى، كان أمان حسابك أفضل.
  • ندخل تاريخ الميلاد، ثم نحدد الجنس، ونختار الدولة التي نقيم فيها.
  • نوفر للشركة رقم الهاتف الخاص بنا، وهو أمر مطلوب ليكون فعالًا لتلقي الرسائل من Yahoo في حالة عدم قدرتك على تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني، ونلاحظ أن البيانات تظل خاصة ولا يراها المستخدمون الآخرون .
  • نختار الموافقة على شروط الخدمة، ثم نضغط على كلمة “تسجيل”.

يمكننا الذهاب إلى صفحة البريد وتسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم يمكننا تبادل الرسائل مع الأصدقاء.

كيفية إنشاء رسالة ياهو جديدة

بعد البريد الإلكتروني، يمكنك البدء في كتابة أول رسالة بريد إلكتروني لك، حيث نضغط على حقل (إلى) وإدخال عنوان بريد المستلم الذي نرغب في إرسال الرسالة إليه، ثم نكتب موضوع الرسالة والذي يمثل عنوان الرسالة الذي يجب أن يشير إلى محتوى الرسالة، وفي مربع النص الكبير نكتب مقدمة وعرض وخاتمة الرسالة التي نريد إرسالها، ونلاحظ إمكانية تبادل الصور والوسائط المتعددة جميع أنواع الملفات من خلال رسائل Yahoo Mail، ثم نضغط على إرسال، وللتأكد من إرسال البريد، انتقل إلى مربع الرسائل الصادرة وتأكد من إرسال الرسالة إلى المستخدم الصحيح.