تُعرّف الطابعة علميًا بأنها إحدى أجهزة إخراج البيانات والعرض المرتبطة بجهاز كمبيوتر أو أي وحدة أخرى لإدخال المعلومات مثل جهاز ذاكرة التخزين المؤقت أو أجهزة قياس مختلفة. طرق مختلفة ومن بين هذه الطرق ما يلي

  • غالبًا ما تتضمن أجهزة الكمبيوتر في محتواها تعريفات مسبقة الصنع لبعض أنواع ونماذج الطابعات، وهي في شكل ملف داخل قسم التحكم في الكمبيوتر. تحت بند “الطابعات والفاكس”، نضغط على أيقونة “إضافة طابعة”، وستظهر قائمة طويلة من الطابعات. ونموذج هذه الطابعة مُدرج هناك، لذلك لن يكون هناك صعوبة في إتمام عملية التعريف والمعنى التلقائي الموجود بالفعل في برنامج تشغيل الكمبيوتر.
  • في حالة عدم توفر تعريف ومعنى الطابعة على جهاز الكمبيوتر المعني، نقوم بتنزيل التعريف والمعنى وتثبيته من القرص المضغوط الذي يأتي مع كل طابعة عند الشراء، وبمجرد وضع القرص المضغوط في شكله المحدد. وضعه على الكمبيوتر، سيبدأ تلقائيًا عملية القراءة الذاتية، ونافذة تتطلب من المستخدم الضغط والنقر بالماوس على أيقونة “تنزيل هنا” أو انقر هنا للتثبيت أو التنزيل، وبعد بضع دقائق أخرى ستظهر نافذة مصحوبة بأمر “انقر هنا للتشغيل”، وبعد العملية الأخيرة التي لا تستغرق أكثر من نصف دقيقة، يتعرف الكمبيوتر على هذه الطابعة، مما يعني إمكانية استخدامها على هذا الجهاز.

ولكن إذا كان هذا القرص المضغوط غير متوفر مع الطابعة لسبب ما، فمن الممكن تحميل وتنزيل تعريف الطابعة ومعناها من خلال الإنترنت، عن طريق كتابة اسم الطابعة ونوعها وطرازها في منطقة البحث على أحد مواقع البحث الرئيسية مثل Google والمرفقة باسمها. كلمة “تثبيت مجاني” أو “تعريف ومعنى مجاني”، لذلك نرى في نتائج البحث سلسلة من المواقع والروابط التي من خلال النقر على أحدها يمكننا الوصول إلى تثبيت مجاني لهذه المواقع لتعريفها على الكمبيوتر، ولكن يجب الحرص عند اختيار الرابط المراد استخدامه للتعريف، لأن العديد من التنزيلات والتنزيلات والتعريفات عبر الإنترنت ليست خالية من الفيروسات، وبشكل عام يجب التأكد من أن الجهاز الذي سنقوم بتنزيله وتثبيت يحتوي على نسخة آمنة وفعالة من أحد برامج الحماية من الفيروسات، ثم يكون الإجراء المتبع في التعريف والمعنى هو نفسه فيما يتعلق بالتعريف والمعنى من خلال القرص المضغوط السابق الموضح.