تعلم كيفية إنشاء بريد إلكتروني

لاشك أن امتلاك بريد إلكتروني خاص أصبح ضرورة للحياة العصرية، لما له من أهمية كبيرة في التواصل مع الأصدقاء والأقارب، بالإضافة إلى اعتماد العديد من الشركات والمؤسسات في مراسلاتهم على رسائل البريد الإلكتروني، والاعتماد عليها من العديد من المؤسسات التعليمية على رسائل البريد الإلكتروني في إرسال الأبحاث والتقارير بين الطلاب والمدرسين والراغبين في الحصول على بريد إلكتروني يمكنهم الاطلاع على الطرق والخطوات التالية التي تشرح كيفية إنشاء بريد إلكتروني.

هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمات البريد الإلكتروني على الإنترنت، ولكن الأكثر استخدامًا وتطبيقًا لقواعد الخصوصية للمستخدمين والحفاظ على سرية معلوماتهم وبياناتهم المرسلة عبر الموقع هي Yahoo و Hotmail و Gmail، لذا يفضل يختار المستخدم أحد هؤلاء الثلاثة لإنشاء بريد إلكتروني خاص به.

تسجيل الدخول إلى الموقع

بعد الانتهاء من اختيار موقع الويب الذي سيتم إنشاء البريد الإلكتروني عليه، يجب على المستخدم الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال البحث عنه عبر المتصفح الرئيسي على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، ثم البحث عن العبارة والنقر عليها “مستخدم / مشترك جديد” التسجيل “، الموجود عادةً أسفل حقل تسجيل الدخول أو بجواره.

املأ المعلومات المطلوبة

عند الضغط على عبارة تسجيل مستخدم جديد، سيتم نقل المستخدم إلى صفحة جديدة، حيث يجب عليه في هذه الصفحة ملء بعض المعلومات الشخصية للمستخدم، مع ضرورة ملء جميع المعلومات لإكمال e- إنشاء البريد، وإذا ظلت أي من هذه المعلومات فارغة، فسيتم رفض الطلب. يقوم المستخدم بإنشاء بريد إلكتروني برسالة تطلب منه ملء الفراغات المتبقية لقبول التسجيل. أما بالنسبة للمعلومات التي يتم طلبها من العميل فهي اسم المستخدم الأول مع اسم العائلة والجنس ومحل الإقامة وتاريخ الميلاد والرمز الدولي وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور وغيرها.

تطلب بعض مواقع البريد الإلكتروني من المستخدم إدخال رقم هاتفه المحمول، من أجل التواصل معه في حالة عدم تمكنه من الوصول إلى بريده الإلكتروني بسبب نسيانه كلمة المرور أو تعرضه للسرقة. يتم الاتصال عن طريق إرسال رسائل أو مكالمات مسجلة تحتوي على رمز للعميل، يمكن من خلاله تسجيل الدخول إلى بريده الإلكتروني وإعادة تأمينه باختيار كلمة مرور جديدة.

أدخل رمز الاستفسار

تطلب بعض مواقع البريد الإلكتروني من مستخدميها إدخال رمز التحقق في المساحات التالية، وذلك للتأكد من أن أصل البريد الإلكتروني هو شخص عادي وليس أحد البرامج الإلكترونية التي تحاول اختراق الموقع الإلكتروني الرسمي- البريد الإلكتروني، ثم الة والموافقة على شروط الاستخدام والخصوصية من أجل استكمال عملية التسجيل.

أكملت تسجيل

في حالة اكتمال الطرق والخطوات السابقة بشكل صحيح، كل ما يتبقى للمستخدم هو الضغط على كلمة إرسال في نهاية الصفحة، وبعد ذلك ستظهر أمامه رسالة تهنئ وترحب بنجاحه في البريد الإلكتروني وإمكانية دخول البريد الإلكتروني والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها لجميع المستخدمين.