تعتمد الأجهزة الإلكترونية على تقنيات مختلفة لنقل المعلومات فيما بينها، وأهمها تقنية Bluetooth، وهي تقنية تستخدم موجات الراديو قصيرة المدى لنقل المعلومات، حيث لا تحتاج هذه التقنية إلى اتصال لاسلكي بين الأجهزة بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى وضع المرسل والمتلقي على نفس الخط حتى تكتمل عملية نقل المعلومات بنجاح. يمكن نقل الملفات بين الأجهزة حتى لو كانت بعيدة عن بعضها البعض على مسافة جيدة. يمكن لتقنية البلوتوث نقل الملفات بين الأجهزة التي تصل مسافة 100 متر عن بعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هذه الأجهزة في غرفتين منفصلتين عن بعضهما البعض ولكن ضمن النطاق أو النطاق الذي تغطيه أجهزة Bluetooth. يمكن تجهيز جميع الأجهزة الإلكترونية بهذه التقنية، سواء كانت أجهزة كمبيوتر محمولة عادية، أو أجهزة كمبيوتر محمولة ذكية، أو أجهزة لوحية، أو أجهزة كمبيوتر، سواء كانت أجهزة كمبيوتر مكتبية أو أجهزة كمبيوتر محمولة، ويمكن أن تتم عملية نقل الملفات بين أي جهازين من هذه الأجهزة، بشرط توفرها. هذه التكنولوجيا. يشار إلى أن هذا الاسم مأخوذ من الحاكم الذي كان يحكم الدنمارك، وكان دائمًا على اتصال وتواصل مع الناس. لا تختلف عملية تفعيل البلوتوث فيما إذا كان الجهاز عبارة عن كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي، ولكن يجب أن يحتوي على هذه التقنية ويجب أن يكون معروفًا وجاهزًا للعمل.

كيفية التنشيط على جهاز كمبيوتر محمول

  • إرسال الملف من الكمبيوتر المحمول إلى الجهاز الآخر من شريط المهام، نختار Bluetooth، وهي علامة زرقاء على شكل رمز Bluetooth، وعند الضغط عليها نختار من القائمة خيار “Display devices” ثم الكل تظهر الأجهزة المتوفرة داخل منطقة التغطية على شاشة الكمبيوتر، ثم نختار الجهاز الذي نريد إرسال الملف إليه ثم نضغط على زر التالي، ثم تظهر نافذة جديدة حتى نتمكن من عرض جميع الملفات الموجودة على الكمبيوتر بحيث نختار الملف المراد نقله ونضغط على زر التالي، وفي النهاية سيتم نقل الملف تلقائيًا إلى الجهاز الذي تم اختياره.
  • استلام ملف من جهاز آخر وتخزينه على اللاب توب بنفس الطريقة السابقة وبعد الضغط على زر البلوتوث من شريط المهام نختار خيار الاستلام، ثم بعد ذلك نختار الملف من الجهاز الذي نقوم من خلاله تنوي استلام الملف، وبعد أن يستقبل الكمبيوتر الملف، نختار المكان الذي نريد حفظ الملف فيه.