يعود السبب الرئيسي لانتشار التكنولوجيا وانتشار المواقع والنهضة التي نحن فيها الآن إلى ظهور الإنترنت. مع اكتشاف الإنترنت ظهرت العديد من برامج مستعرضات الإنترنت حتى نتمكن من الدخول إلى الإنترنت واستخدامه، وظهرت العديد من المواقع المختلفة، وظهرت العديد من البرامج والخدمات التي أصبحت أساس استخدامها للإنترنت، ولهذا السبب نحن دائمًا نقول إن السبب الرئيسي لجعل حياتنا أسهل هو الإنترنت، والعامل الذي جعلها تنتشر بهذه الطريقة المتسارعة هو سهولة استخدامها. الإنترنت والوصول إليه لا يتطلب الكثير من الجهد، ولا حتى دورات مكثفة للتعرف عليه، حيث يمكن لأي شخص الوصول إليه واستخدامه.

الإنترنت هو أهم شيء في عصرنا. إنها أساس النهضة، وأساس حياتنا العملية، حيث تعتمد عليها كل أفعالنا، وأصبحت أساس حياتنا الاجتماعية، كما أنها الأساس للعديد من مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، و وهذا ما جعله أساسًا مهمًا في حياتنا كلها، لذلك لا نجد منزلًا خالٍ من اشتراكات الإنترنت المختلفة، ولا هاتفًا خاليًا من باقات الإنترنت والاشتراكات ؛ حيث نستخدمه في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة iPad وحتى أجهزتنا المحمولة، فإننا نستخدم كل شيء من خلاله، ونتبادل الحوارات والمناقشات والرسائل المختلفة مع الآخرين، وحتى اجتماعات العمل من خلالها، وعمليات التخزين و استرجاع العديد من البيانات يعتمد عليها، لذلك يجب على العالم أجمع الاقتراب منها واستخدامها، لأنها جعلت من السهل علينا القيام بالكثير من أعمالنا وأنشطتنا اليومية.

  • يمكنك التعرف على كيفية الوصول إلى الإنترنت وكيفية استخدامه من خلال مقاطع الفيديو المعروضة على موقع YouTube ؛ حيث يمكنك أن تطلب من شخص ما مساعدتك في تحميل وتنزيل بعض مقاطع الفيديو التي تساعد في تبسيط وتسهيل التعلم على الإنترنت. يحتوي YouTube على آلاف وملايين مقاطع الفيديو المتعلقة بالدروس وشرح العديد من المهارات التعليمية من خلال ة مقطع فيديو معين. عندما تشاهد الفيديو، يمكنك التعرف على الإنترنت. مجانًا وبدون أخذ دورات باهظة الثمن.
  • باستخدام بعض الكتب الإلكترونية، هناك الآلاف من الكتب الإلكترونية المتاحة على العديد من المواقع على الإنترنت، والتي تحتوي على شرح مبسط وسهل لكيفية استخدام الإنترنت مجانًا، ودون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة من المال للحصول على الخصوصية. دروس لفهم كيفية الوصول إلى الإنترنت والاستفادة منه.
  • من خلال التجريب المباشر حيث يمكننا ملاحظة العديد من الأشخاص المحيطين بنا ويتعلمون استخدام الإنترنت من خلال التجريب، فيفتحون متصفحات الإنترنت، ويدخلون إلى Google، ويبدأون في تجربة استخدام مواقع الويب المختلفة، وإذا لاحظنا وفكرنا في من حولنا، سنجد أن أكثر من نصف العالم قد بدأ باستخدام الإنترنت والتعرف عليه من خلال هذه الطريقة، فهو الأكثر فاعلية.