يبدو أن التحديث الرسمي لـ Jelly Bean أصبح قريبًا جدًا من مالكي Galaxy S2 لأنه كما ذكرنا في موضوع سابق تم تسريب تحديث (Jelly Bean) لهاتف Samsung Galaxy S2 كنسخة تجريبية، ومن المعروف أن التحديث الجديد سيجلب العديد من الميزات إلى الجهاز الذي حصل عليه Galaxy S3 أيضًا. ذكرنا في موضوعنا السابق، ولمن لم يستطع الانتظار حتى يرسل التحديث إليه. ها هو الإصدار التجريبي وكيفية تنزيله على الهاتف المحمول

قبل التحديث يجب أن تعرف

الأساليب والخطوات التي سيتم شرحها ستتم على مسؤوليتك الخاصة دون أي مسؤولية على الموقع. ذاكرة القراءة فقط تدعم اللغة العربية قراءة وكتابة ولكنها لا تحتوي على واجهة عربية. يجب عمل نسخة احتياطية لجميع ملفاتك لأنه سيتم حذفها بالكامل. هذا ROM مخصص فقط لجهاز Galaxy 2 الذي يحمل اسم GT-I9100 فقط. ولأي نموذج آخر يجب اتباع الطرق والخطوات

وجود برنامج Samsung Kies على جهازك لأنه سيحدد معنى الهاتف على الكمبيوتر. يجب عليك توصيل الجهاز ببرنامج Samsung Kies من أجل التعرف عليه على الكمبيوتر. قم بإغلاق برنامج Samsung Kies تمامًا وتأكد من أنه لا يعمل بجوار الساعة في الأسفل ووجود برنامج Odin على جهازك. الآن قم بإيقاف تشغيل الهاتف تمامًا. ثم ادخل إلى وضع التنزيل بالضغط على زر خفض الصوت + زر الصفحة الرئيسية + زر الطاقة العام الماضي. لكن التحديث لم يصل، واتضح أن سامسونج أجلته إلى بداية العام الجاري.

حسنًا، ليس لدينا تاريخ معروف حتى الآن لوصول التحديث، لكن موقع Samsung الكوري نشر بعض التفاصيل الرسمية حول هذا التحديث، والذي يبدو أنه سيأتي قريبًا. ومن أبرز هذه التفاصيل المثيرة للاهتمام أن التحديث الخاص بـ Jelly Bean سيحتاج إلى إعادة تقسيم الذاكرة الداخلية للهاتف، ووفقًا لشركة Samsung، سيتم تقليل مساحة التخزين الداخلية القابلة للاستخدام من 12 إلى 11 جيجا بايت، و 1 سيتم استخدام GB كجزء من قسم نظام التشغيل، ونتيجة لذلك ستكون عملية التحديث أكثر تعقيدًا من التحديثات التقليدية السابقة، ولكن لحسن الحظ لن يضطر المستخدم إلى عناء ذلك، حيث سيتولى برنامج Samsung KIES عملية التحديث، والتي ستستغرق ساعة على الأقل، وبالتالي فإن Galaxy S2 سيكون متاحًا حصريًا عبر Kies وليس عبر الهواء.

عادةً ما تؤدي عمليات مثل إعادة تقسيم الذاكرة الداخلية إلى فقدان البيانات، ولكن من الواضح أن برنامج Samsung Kies سيهتم بالعملية بأكملها، بما في ذلك ما يتعلق بعمل نسخة احتياطية لجميع معلومات المستخدم وملفاته وإعادتها بعد اكتمال التحديث، لذلك سيتطلب التحديث وقتًا طويلاً نسبيًا.

صحيح أن المستخدم سيفقد 1 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية الخاصة به، لكنني أعتقد أنه ثمن يستحق الدفع للحصول على Jelly Bean، حيث تم إطلاق هاتف Galaxy S2 في الأصل بإصدار Android 2.3، وتم تحديثه إلى Android 4.0، وسيحصل الآن على Android 4.1 وهو الإصدار الرئيسي الثالث الذي يصل إلى الجهاز.

وقالت إن التحديث سيشمل الكثير من الميزات أبرزها بالطبع التحسن الملحوظ في السرعة والأداء وسهولة الاستخدام بفضل ما أطلقت عليه جوجل اسم “Project Butter”. سيشمل التحديث أيضًا عددًا من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Google + و Play Books و Play Movies. سيتم أيضًا إضافة وضعين جديدين، الوضع السهل ووضع الحظر، وسيتم تحسين الكاميرا بعدد من الميزات، بما في ذلك القدرة على التوقف أثناء تسجيل مقطع فيديو ثم المتابعة. أخيرًا، ستتم إضافة Smart Stay و Pop-up play والمزيد.