Yahoo هي شركة أمريكية تهتم بمجال خدمات الكمبيوتر في أمريكا، وتضم في خدمتها خدمة البحث الإلكتروني التي تقدمها، بالإضافة إلى الخدمات التالية مكتوب، والمدونات، والبورصة، والأخبار، والأسواق، و فليكر المتخصصة في رفع الصور ومن أهم الخدمات التي تتعامل معها وتعنيها هذه المقالة هي خدمة Messenger التي تقدمها Yahoo وهي خدمة بريد إلكتروني في الأساس ولكنها تدعم أيضًا الدردشة على نفس اسم حساب البريد الإلكتروني عبر Yahoo تطبيق Messenger.

يتمتع Yahoo Messenger بالمزايا التالية مستخدمي Yahoo أكثر بثلاث مرات من مستخدمي Messenger ؛ وقدرة المستخدم على الظهور دون اتصال قبل تسجيل الدخول إلى Messenger، سريع جدًا في إرسال الرسائل للطرف الآخر، قوي جدًا في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، سريع ويعمل حتى لو كان الاتصال بالإنترنت ضعيفًا، يمكنك الدردشة مع شخص على أي بريد إلكتروني سواء كان على Gmail أو Hotmail وهو برنامج أبسط للكتابة على لوحة القلم، حيث يوفر هذه الخدمة ويسهل وجود غرف تعليمية بين المتابعين.

للحصول على حساب Yahoo، يجب عليك اتباع الطرق والخطوات التالية

1. قم بزيارة موقع Yahoo الرسمي (www.yahoo.com).

2. من الصفحة الرئيسية، انقر فوق ارتباط البريد في أعلى الخيارات الموجودة على يمين الصفحة.

3. إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول قبلك، فانقر فوق زر تسجيل الدخول بحساب آخر، وإذا لم يكن كذلك، فانقر فوق ارتباط إنشاء حساب جديد.

4. بعد ظهور صفحة نموذج التسجيل، املأ البيانات بالإرشادات التالية الاسم الأول والأخير، والذي يمثل اسمك الشخصي واسم العائلة، ويفضل كتابته بشكل صحيح بأي لغة أحبها العربية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد معالجة حسابك به، ويفضل أن يتكون من أحرف وأرقام يسهل حفظها ومشاركتها، وسيتحقق المتصفح مما إذا كان العنوان الذي أدخلته صحيحًا أو مستخدمًا من قبلك.

اختر كلمة المرور لحسابك وابتعد عن كلمات المرور والعبارات الخاصة بحساباتك الأخرى، واخترها المكونة من أحرف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام، ولاحظ الأحرف الكبيرة ؛ نظرًا لأن حسابات Yahoo تقبل فقط أن يكون حرفًا واحدًا على الأقل من كلمة المرور كبيرًا. أدخل رقم هاتفك المحمول عن طريق تحديد الدولة التي تنتمي إليها أولاً، ثم إدخال الرقم دون الصفر الممنوح له في فلسطين (أي بدءاً من 59 …).

أدخل تاريخ ميلادك وتأكد من صحته. نظرًا لأنك ستحتاجها لعمليات التحقق، إذا فقدت كلمة مرورك لاحقًا، فأنت بحاجة إليها لاستعادتها. اختر نوعك البشري بين ذكر وأنثى ويفضل أن تختاره بشكل صحيح. لأنه سيرتبط بالعديد من الأنشطة المتعلقة بحسابات Yahoo المختلفة، مثل Flickr. أدخل رقم هاتف إضافيًا لشخص تثق به أكثر للحصول على فرصة لاستعادة كلمة مرورك في حالة فقدها، واكتب العلاقة التي تربطك به.

5. انقر فوق إنشاء حساب.

ستحصل الآن على حساب وتكمل الإجراءات الشكلية للحساب لتحسينه.