يعتبر تواصل الشخص مع الآخرين سواء كانوا عائلته أو أقاربه أو أصدقائه أمرًا بالغ الأهمية في حياته، فهو مطمئن عليهم ومعرفة بآخر أخبارهم، كما أن وسائل التواصل مع الناس متعددة ومستمرة. تتطور. في العصور القديمة، كان الناس يتواصلون من خلال الحمام الزاجل والرسائل المكتوبة بخط اليد. ثم تطورت إلى بريد ورقي، ثم ظهر الهاتف الذي سمح للشخص بسماع صوت الشخص الذي يريد التواصل معه، ولكن في الوقت الحاضر ظهرت شبكة الويب العالمية، الإنترنت التي استحوذت على العالم بأسره وحولته إلى قرية صغيرة بحيث أصبح التواصل مع الآخرين بلا حدود. أو حواجز أو قيود، واستطاع اختراق الحدود الجغرافية والانتهاء والتخلص من مشكلة المسافة التي غالبا ما تقف عائقا في التواصل مع الآخرين.

في الوقت الحاضر، شهدنا ظهور ما يسمى بمواقع التواصل الاجتماعي التي عملت على تقريب المسافات وسمحت لنا بالتواصل مع الآخرين بغض النظر عن بعدهم عنا، وهذه المواقع هي مواقع تم إنشاؤها على الإنترنت من أجل تسمح لنا بالتواصل مع الآخرين بسهولة ويسر، من خلال المحادثة عن طريق الكتابة أو الدردشة الصوتية، أو وضع الصور، كما أن بعض هذه المواقع أتاحت لنا الدردشة مع الآخرين مباشرة بالصوت والفيديو، ومن أشهر الأمثلة على مواقع التواصل الاجتماعي هي Facebook و Twitter و Skype.

الوسم

في الآونة الأخيرة، لاحظنا انتشار ما يسمى بالعديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر وفيسبوك، ويتساءل الكثير من الناس عن الهاشتاج، ولا يعرفون ما هي.

الهاشتاج هو هاشتاج يستخدم لتصنيف التغريدات أو الأخبار بموضوع واحد، بحيث يمكن قراءتها من قبل متابعي هذه التغريدات أو الأخبار أو من قبل غير المتابعين، ويبدأ دائمًا بعلامة #.

أهمية وفائدة الهاشتاج

الهاشتاج ذو أهمية كبيرة وفائدة في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن فوائده

  • لها أهمية كبيرة وفائدة في تنظيم وترتيب المعلومات.
  • يقوم بتصفية البيانات وتصنيفها تحت عناوين تعبر عن طبيعتها وتخصصها.
  • تكمن أهميته أيضًا في مساعدتنا في الوصول إلى كمية كبيرة جدًا من المعلومات حول الأحداث أو التطورات الساخنة.
  • على Twitter، عند إجراء بحث، يتم إعطاء الأولوية لعلامات التصنيف.
  • Hashtags تساهم في زيادة عدد المتابعين لتغريدة أو أخبار معينة.

الهاشتاج له العديد من الخصائص التي يجب مراعاتها عند إنشاء أي هاشتاج، وهذه الخصائص هي

  • لم يتم إنشاء الهاشتاج من قبل.
  • يجب أن يكون اسم الهاشتاج قصيرًا قدر الإمكان حتى لا يأخذ عددًا كبيرًا من الأحرف من تغريدات المشاركين.
  • يجب أن يعبر العنوان المختار لعلامة التصنيف عن موضوعه قدر الإمكان، بحيث يمكن لأي شخص معرفة موضوعه بمجرد النظر إلى العنوان.