ما هو الغرض من Minecraft

الهدف الرئيسي من Minecraft هو الاستكشاف والبقاء والقدرة على البناء في عالم Minecraft، عندما تبدأ اللعب، يجب عليك تحديد أهدافك الرئيسية، سواء كانت البقاء أو الإبداع في البناء

إذا كان هدفك الرئيسي في Minecraft هو البقاء على قيد الحياة فقط، فهذا أسهل، لأنه يقدم للاعبين الجدد في Minecraft العديد من التحديات التي يجب عليهم التغلب عليها واستخدام الموارد المتاحة لبناء ملجأ، والعثور على الطعام وإنشاء الأدوات التي يحتاجون إليها من أجل البناء حيث يريدون أن يعيشوا، في هذا الوضع، تظهر الوحوش (يطلق عليهم اسم الغوغاء في Minecraft) وتظهر لك العداء وتحاول سرقة مواردك، ويمكنهم أيضًا محاولة قتلك، والهدف هو البقاء على قيد الحياة

في الوضع الإبداعي، يحصل اللاعبون من البداية على اللبنات الأساسية والمواد الأساسية التي يحتاجون إليها للبناء من البداية، لذلك لا داعي للقلق بشأن الغوغاء في هذا الوضع، وفي هذا النوع، يمكن للاعبين إطلاق العنان لإبداعهم وأفكارهم للتصميم أي شيء يتبادر إلى أذهانهم، ولا توجد حدود للإبداع، من تصميم القلاع والمباني الخيالية إلى إعادة تصميم المباني المأخوذة من الحياة الواقعية.

فوائد Minecraft

يمكن أن تكون لعبة Minecraft مفيدة جدًا للأطفال، ولها فوائد متعددة لتحسين مهارات الأطفال الأساسية، بما في ذلك

  • الخيال والإبداع

Minecraft هي إحدى الألعاب المفيدة لإطعام الخيال، حيث يمكن للطفل أو الشخص البالغ الدخول في تحديات لا نهاية لها، أو بناء أعمال مدهشة تتطلب ذكاء معماريًا خاصًا، والخيارات المتاحة لا حصر لها والتي تساعد الطفل على تنمية خياله ومهاراته الإبداعية .

  • مهارة حل المشكلات

من أجل البدء في البناء في Minecraft، يجب على اللاعب التغلب على العديد من العقبات والتحديات، ويجب عليه البحث عن المصادر، واكتشاف كيفية بناء الأدوات، وجمع الطعام والعثور على ملجأ من الأعداء في المساء، وعملية البناء ليست سهلة. ولكن هذه العملية تتطلب شحذ المهارات العقلية والخيالية والإبداعية

  • تعلم الرياضيات والهندسة

يساعد البناء في Minecraft على تعلم الدروس الأساسية في الهندسة والهندسة المعمارية والجبر، ويستفيد لاعبو Minecraft المتقدمون أيضًا من الدروس الخصوصية في هندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية.

  • مهارة التركيز

تتطلب Minecraft الكثير من التركيز حتى ينجح اللاعب ويبني، وكلما زاد حجم المبنى الذي يضعه الشخص في لعبة Minecraft، زادت الحاجة إلى تركيز أكبر من أجل العمل خطوة بخطوة، والبعض الآخر تستغرق المشاريع ساعات أو حتى أيام حتى تكتمل.

  • مهارة التخطيط

عندما يبدأ شخص ما في لعب Minecraft لأول مرة، فإنه يبدأ من الصفر، ويجب أن يخطط مسبقًا لبناء الأشياء معًا، ويجب عليه تحديد الأهداف بعناية وبعناية، وجمع الموارد، وتصميم الأدوات، والبناء خطوة بخطوة.

  • مهارة العمل الجماعي

يوجد الكثير من لاعبي Minecraft عبر الإنترنت، وهناك أيضًا مجموعة من اللاعبين عبر الإنترنت، ويشتمل جزء مهم من لعب Minecraft على العمل الجماعي مع لاعبين آخرين وإجراء تعديلات والمزيد.

  • مهارة الثقة

تتركك لعبة Minecraft في عالم غامر جديد بدون تعليمات، ولكي تنجح، يجب أن تكتشف وتعتمد على نفسك، وهناك تحديات كبيرة، ولكن هذه اللعبة تمنحك حرية الابتكار والتجربة، ويمكن للأطفال ارتكاب الأخطاء التي يقومون بها سوف نتعلم من.

مزايا لعبة Minecraft

Minecraft ليست لعبة فيديو عادية يستمتع بها الأطفال والكبار فقط ويرتكبون أخطاء في التعلم والبناء، ولكنها تعتبر أيضًا محطة تعليمية تفاعلية مهمة تساعد الشخص على فهم أشياء كثيرة مثل كيفية عمل محرك السيارة أو أشياء أخرى كثيرة أشياء.

Minecraft عبارة عن منصة تعليمية ضخمة للغاية، حيث يبدأ لاعب واحد أو عدة لاعبين في بناء الهياكل وصنع الاختراعات، ويتعلم الطفل المزيد عن التكنولوجيا مثل كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر، ويمكن للطفل الحصول على مزيد من المعلومات حول البرمجة ولديه حافز لمعرفة المزيد.

أيضًا، لا تقوم هذه اللعبة بتدريب الطفل على الحصول على المعلومات والاحتفاظ بها فحسب، بل تساعده أيضًا على استخدام المعلومات التي تعلمها بطرق وأساليب جديدة. استخدام الأسلحة أو حتى الدم

من الأشياء الإيجابية للغاية في لعبة Minecraft التي نحتاج إلى تنفيذها في ألعاب الأطفال الأخرى المشهورة بالعنف قلة العنف في هذه اللعبة، وهي تركز على أسلوب البقاء على قيد الحياة وليس القتال، ويمكن للاعب تجنب ذلك الأسلوب أيضًا، والشيء الوحيد غير الآمن في هذه اللعبة هو أنه يمكن لعبها من قبل عدة لاعبين، وبالطبع لا يستطيع الآباء ضمان من يلعب أطفالهم معه، لذلك من الأفضل في هذه الحالة مراقبة الطفل من بعيد لضمان سلامة اللاعبين الآخرين

تشجع Minecraft الأطفال أيضًا على أن يكونوا مبدعين وفضوليين، ويمكنهم استكشاف وبناء واكتشاف ما يوجد داخل العالم الذي يصممونه ويتحكمون فيه، ويجب مراقبة العديد من المهام وتعقبها في نفس الوقت من أجل البقاء والاستمتاع باللعبة.

سلبيات Minecraft

يمكن أن تكون لعبة Minecraft مسببة للإدمان للغاية. من الشائع في عصرنا أن يصبح الأطفال مدمنين على شاشات هواتفهم المحمولة أو أجهزة iPad، ولا تعد Minecraft استثناءً لهذه القاعدة، ويصعب أحيانًا إيقاف الطفل عن مواصلة اللعب عندما يستمتع بها، يمكن أن يؤدي التعلق الشديد بالطفل إلى في Minecraft، أصبح منشغلًا بأداء مهام أخرى وقصر في دروسه.

هذه اللعبة يمكن أن تعرض الطفل للتنمر. يمكن لعب Minecraft بواسطة عدة لاعبين عبر الإنترنت، ويمكن أن يكون بعضهم عنيفًا أو متنمرًا. يهاجم اللاعبون بعضهم البعض ويقتلون اللاعبين الآخرين ويسرقون الأشياء التي حصلوا عليها أو اشتروها، ويمكنهم أيضًا تدمير المباني التي عملوا بجد لبناءها، وهذا النوع من الهجوم والعنف الذي يدمر ما عمل الطفل عليه يمكن أن يكون أكثر إرهاقًا من الواقع. العنف الذي يتعرض له الطفل في الألعاب الحربية، على سبيل المثال.

إنفاق الكثير من المال يمكن لبعض اللاعبين بيع معدات خاصة لديهم في اللعبة مثل الأدوات أو الأسلحة أو أشياء أخرى للاعبين آخرين على نفقتهم الشخصية (أي أن اللاعب يشتري معدات مهمة من لاعب آخر بأموال حقيقية)، ولكن هذا أمر خطير لأن بعض الأطفال يمكنهم إنفاق مئات الدولارات على هذه اللعبة دون علم والديهم، بل إنهم يسرقون المال لدفع ثمن المشتريات من لاعبين آخرين على Minecraft.

ال