في هذا العصر، لا يمكن تخيل الحياة بدون أجهزة كمبيوتر. لقد أنقذت هذه الأجهزة الأشخاص من العديد من الصعوبات التي واجهوها في الماضي، حيث أن الحياة مع الكمبيوتر أسهل بكثير من الحياة بدونها. وذلك لأن الكمبيوتر كان قادرًا على اختراق مختلف جوانب الحياة، وكان أيضًا قادرًا على جلب الناس إلى حالة من الرفاهية لم يكن يعتقد أنه يمكن أن يصل إليها، تمامًا كما كان الكمبيوتر يعمل نيابة عن الشخص في الأفعال الخطيرة التي اعتاد على القيام بها بكلتا يديه، فقد يخطئ الشخص، وقد ينسى، ومع ذلك، فإن الكمبيوتر خالي من أي خطأ إذا تم تصميمه وبرمجته بالطريقة الصحيحة التي يريد الشخص استخدامها. هو – هي.

الكمبيوتر، كما تعلم ما هو معروف، يتكون من جزأين رئيسيين المكونات الصلبة والبرامج. أما بالنسبة للمكونات الصلبة، فهي التي تمنح الكمبيوتر كامل إمكانياته بحيث يمكن للفرد من خلال توظيفه واستغلاله القيام بالعديد من الإجراءات المختلفة والمتنوعة، بينما يعتبر البرنامج حلقة الوصل بين قدرات الكمبيوتر. وإمكانياته، وبين مستخدميه، ومن خلال الموقع الرسمي يتضح جليًا أنه كلما زادت مكونات أجهزة الكمبيوتر بقدرات أكبر، كان الكمبيوتر أفضل وأفضل وأقوى، وهو مناسب للاستخدام في الاستخدامات التي تتطلب الكثير. مكونات جيدة للكمبيوتر، ولعل أبرز وأهم هذه الاستخدامات البشرية هو استخدام الكمبيوتر في اللعب أو في التصميم ؛ وذلك لأن الألعاب والتصميم يتطلبان أجهزة كمبيوتر ذات إمكانيات كبيرة جدًا، بحيث يمكن تشغيل أجهزة الكمبيوتر هذه بشكل جيد.

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

ليس هذا فقط، يحتاج المستخدمون الذين يسعون إلى تحسين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى الاطلاع على مواصفاتهم، ولكن يحتاج أي شخص آخر إلى مواصفات أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم من أجل معرفة طبيعة البرامج والتطبيقات المتوافقة مع مكونات الجهاز، ومعرفة الجهاز. هناك عدة طرق ووسائل تساعد جميعها في التحقق من الجهاز، ومدى إمكانياته وطاقاته، وهي على النحو التالي

  • انقر بزر الماوس الأيمن على (My Computer)، ثم اختر (Properties)، وستظهر جميع مواصفات الكمبيوتر، بالإضافة إلى معلومات حول نظام التشغيل الذي تستخدمه Microsoft. يمكن أيضًا الضغط على (Device Manager) من الشاشة التي تظهر بعد اختيار (Properties). ) حدد كل القطع الصلبة التي يحتويها الكمبيوتر.
  • اضغط على الحرف R + زر Windows معًا، وعندما تظهر شاشة التشغيل، ندخل msinfo32، حيث تظهر شاشة معلومات النظام، والتي تحتوي على جميع مواصفات الجهاز، ويمكن أيضًا إدخال dxdiag كطريقة أخرى لمعرفة المواصفات.
  • هناك العديد من البرامج التي يمكن البحث عنها والتي يمكنها إعلام المستخدم بكافة مواصفات الجهاز وبأدق التفاصيل الممكنة.