يعد Facebook أو Facebook أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر، حيث تضم هذه الشبكة الاجتماعية والموقع الإلكتروني شريحة غير محدودة من الأشخاص حول العالم من مختلف الفئات العمرية ومن جميع المناطق والبلدان على سطح الأرض، حيث تتيح لهم للتواصل مع بعضنا البعض بطريقة سهلة وسلسة.

من الممكن التواصل كتابيًا من خلال الرسائل الفورية أو الدردشة، أو عن طريق الصوت من خلال المكالمات الهاتفية المدعومة بخاصية HD، والتي يكون الصوت فيها واضحًا جدًا، ومشاركة الصور الشخصية والحالة من خلال ميزة ما في ذهنك، بمعنى ما يخطر ببالك، مما جعله الموقع الأول على المستوى العالمي، مما يجعله أقرب بكثير ويزيل المسافات والحدود بين دول العالم، مع مراعاة أن هذه الخدمات وغيرها تقدم مجانًا دون أي المسؤول عن الموقع.

تأسس موقع Facebook الأمريكي على يد الشاب مارك زوكربيرج، الذي تولى منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الآن، وبينما يستفيد الكثير من الناس حول العالم من الخدمات التي يقدمها فيسبوك، يشعر بعض الأشخاص بنقص الخصوصية ويتعرضون للخطر للعديد من المشاكل بسبب حساباتهم. على هذا الموقع.

كما يرى البعض أن الأمر يستغرق الكثير من وقتهم ويؤثر على علاقاتهم الاجتماعية وحياتهم العملية أو الأكاديمية، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع البعض للبحث عن طريقة حسابهم ولو لفترة مؤقتة، مشيرًا إلى أن النظام يسمح بذلك. يقوم المستخدمون بإلغاء الحسابات أو بالأحرى تعطيلها على أمل العودة مرة أخرى. دون حذفه بالكامل.

كيفية حذف حساب Facebook

  • يتطلب حذف الحساب على Facebook تسجيل الدخول أولاً إلى حساب المستخدم، عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم الانتقال إلى الإعدادات، وتحديدًا إعدادات الأمان.
  • هناك العديد من الخيارات في إعدادات الأمان، يجب اختيار الخيار الأخير وهو تعطيل حساب المستخدم أو إلغاء تنشيط حسابك.
  • يقدم الموقع العديد من الأسباب الافتراضية التي ربما تكون قد دفعت المستخدم إلى اتخاذ قرار بحذف حسابه، مثل الافتقار إلى الأمان، وعدم فهم آلية التعامل مع Facebook، أو استغراق وقت طويل .. الخ. كما يقدم حلاً لكل مشكلة أو سبب، ومن الأمثلة على ذلك، إذا كان سبب حذف الحساب هو نقص الخصوصية، يمكنك الذهاب إلى إعدادات الخصوصية وتحت إمكانية مشاركة الحالة والصور وتلقي الرسائل، تلقي طلبات صداقة من فئة معينة مثل أصدقاء وأصدقاء الأصدقاء، وحظر إمكانية الإضافة من الأشخاص الذين ليس لديهم أصدقاء مشتركين مع المستخدم، وبالتالي فمن الأرجح أنهم لا يعرفونه شخصيًا.
  • يقدم مجموعة من الرموز ويطلب من المستخدم كتابتها ثم الضغط على حذف الحساب، ويتم حذفه بشكل مؤقت، ويمكن للمستخدم العودة إليه في أي وقت.