تعريف ومعنى الفيسبوك

يعتبر موقع فيسبوك من أهم مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق، حيث حصل هذا الموقع على نصيب الأسد من المستخدمين المهتمين الذين رأوا في مثل هذه المواقع وسيلة تواصل حقيقي واكتساب المعرفة والبقاء على اتصال بالعالم وتحقيق الأهداف الاقتصادية. للفرد أو المؤسسة.

ما ضاعف من شعبية الفيس بوك وانتشاره الواسع بين المستخدمين هو السهولة الكبيرة التي يتميز بها، حيث أن استخدام موقع فيسبوك لا يتطلب إمكانيات عالية من الفرد، حيث تم تصميمه ليناسب جميع أنواع المستخدمين، حتى أولئك الذين لديهم الحد الأدنى من القدرة على استخدام الكمبيوتر.

شاشته الرئيسية

بمجرد أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص به عن طريق إدخال بريده الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به، تظهر الشاشة الرئيسية للموقع، والتي تتضمن العديد من العناصر، بما في ذلك الشريط الأزرق في الأعلى، والذي يتضمن حقل البحث، زر الدخول إلى الصفحة الشخصية، وزر الرجوع إلى الصفحة الرئيسية، وأداة البحث عن الأصدقاء، بالإضافة إلى زر الرسائل، وقائمة الإشعارات، وقائمة الخصوصية، وقائمة تحتوي على الإعدادات، والعديد من الأدوات الأخرى.

تحتوي الشاشة الرئيسية أيضًا على أداة لنشر الحالة موجودة في أعلى الصفحة، ومكان مخصص لمشاهدة آخر تحديثات الصفحات التي تم الإعجاب بها، أو الصفحات التي تم ربطها من خلال الصداقة، حيث يمكنك التفاعل مع هذه التحديثات إما عن طريق الضغط على زر الإعجاب (أعجبني)، أو بالتعليق، أو عن طريق مشاركة المنشور.

يوجد على يمين الشاشة الرئيسية إعلانات وصفحات يقترحها الموقع نفسه، بينما يوجد على اليسار قائمة بالعديد من الأدوات والتطبيقات التي تجعل Facebook أكثر فائدة للمستخدم.

أساسيات استخدامه

  • يستخدم Facebook لنشر الحالات والتحديثات المختلفة. من خلال أداة تحديث الحالة على الصفحة الرئيسية أو الصفحات الشخصية، يمكن تحديث الحالة إما بشكل مكتوب، أو بتحميل صورة معينة على الصفحة والتعليق عليها، أو بتحميل مقطع فيديو والتعليق عليها كـ نحن سوف.
  • يمكن الوصول إلى صفحات أخرى عن طريق إدخال اسم الصفحة في شريط البحث، أو عن طريق الدخول إلى الصفحة الشخصية، واختيار الصفحة المطلوبة، إما من خلال قائمة الأصدقاء، أو من خلال قائمة الإعجابات.
  • يمكنك الدردشة مع أي شخص في قائمة أصدقائك من أداة الدردشة الموجودة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.
  • يمكن إنشاء ألبومات الصور، أو يمكن إدارة مقاطع الفيديو عن طريق إدخال الصور أو مقاطع الفيديو من الصفحة الشخصية بجوار صورة الملف الشخصي.
  • يمكن التحكم بالخصوصية عن طريق الضغط على زر الخصوصية الموجود في القسم الأيمن من الشريط الأزرق أعلى الشاشة، حيث يجب قراءة الخيارات المتاحة بعناية وبعناية، حيث أن الخصوصية من الأشياء التي لا يمكن الاستهانة بها في الرقمي العالمية.
  • من الممكن تغيير كلمة المرور أو البريد الإلكتروني أو اللغة أو باقي الإعدادات المختلفة المتعلقة بالحساب من خلال النقر فوق الإعدادات في القائمة في أقصى يمين الشريط الأزرق، ومن خلال نفس القائمة، من الممكن أيضًا تسجيل الخروج من صفحة الفيسبوك عند الانتهاء من الاستخدام.
  • لحذف صفحة Facebook نهائيًا، يمكنك إدخال التعليمات وقراءة التعليمات الخاصة بذلك. يمكنك أيضًا الوصول إلى “التعليمات” لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الموقع والخيارات التي يوفرها للمستخدم. إذا أراد المستخدم تعطيل حسابه مؤقتًا، فيمكنه القيام بذلك عن طريق إدخال الإعدادات واختيار علامة التبويب الأمان.