تحميل الفيديو على موقع يوتيوب

يعد الفيديو من أكثر الوسائل المفضلة للباحث للحصول على المعلومات التي يريدها، لأنه يتميز بعرض كمية كبيرة من المعلومات والصور في وقت قصير، بطريقة واضحة وسهلة، ومن أشهر المواقع التي تحتوي على عدد كبير من مقاطع الفيديو المتنوعة هي موقع يوتيوب، حيث أنها تعرض مقاطع فيديو في مجالات متنوعة، وتتميز بميزة منح مستخدمي يوتيوب القدرة على تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الموقع، بشرط أن يكون لدى مستخدم اليوتيوب موقع يوتيوب. حساب، وهو نفس حساب Google (Gmail).

يمكننا انشاء حساب على اليوتيوب من خلال موقع اليوتيوب او من خلال موقع جوجل حيث نختار (تسجيل الدخول) وبعد ذلك يتم تحويلنا الى صفحة اخرى تطلب الوصول المباشر الى الحساب او انشاء حساب جديد (تسجيل) وبعد النقر عليه، يأخذنا إلى صفحة أخرى لبدء ملء البيانات اللازمة لإنشاء حساب Gmail جديد، ونتعقب إضافة جميع البيانات المطلوبة حتى نصل إلى إضافة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الحاليين.

يعتبر هذان المطلبان مهمين في عملية الأمان لحسابك، حيث تحتاجهما في حالة سرقة الحساب أو نسيان كلمة المرور. في مثل هذه الحالة، يتم إرسال الرموز إلى بريدك الإلكتروني أو هاتفك لمساعدتك في استعادة حسابك. بعد استكمال جميع البيانات، ننتقل إلى الخطوة التالية بالنقر فوق التالي، وفي هذه المرحلة تم إنشاء حساب Gmail جديد، ويمكنك المتابعة لتجهيز معلوماتك على الحساب، أو الانتقال إلى YouTube لبدء استخدامه خدمات.

كيفية تحميل الفيديو على موقع يوتيوب

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب YouTube عن طريق تسجيل الدخول أو تسجيل الدخول في الجزء العلوي من الشاشة، ثم كتابة حساب Google (Gmail) وكلمة المرور. إذا كان حساب Gmail الخاص بك مفتوحًا باستمرار على جهازك، فيمكنك الانتقال مباشرةً إلى موقع YouTube على الويب.
  • من أعلى الموقع يمينًا أو يسارًا، اعتمادًا على لغة المتصفح، نختار الرفع والتنزيل (التحميل)، وبعد النقر عليه، سينتقل بنا إلى صفحة أخرى لاختيار الفيديو المراد تحميله ونشرها على موقع يوتيوب.
  • توجد طريقتان لتحميل الملف وتنزيله من الجهاز
    • باستخدام ميزة السحب، حيث يتم تصغير شاشة المتصفح، ثم يتم سحب الفيديو المراد تنزيله من سطح المكتب أو من الموقع الذي يوجد فيه، نقوم بسحبه إلى المربع المخصص للفيديو.
    • أو انقر فوق (تحديد الملفات المراد تنزيلها)، حيث سنرى شاشة تعرض جميع الملفات للاختيار وتحديد ملف الفيديو المطلوب.
  • بعد تحميل وتنزيل الفيديو نكتب عنوان الفيديو والوصف المناسب له، ثم نضغط على نشر. الآن تم تحميل الفيديو بنجاح وتنزيله ونشره على موقع YouTube.