خدمة البريد الإلكتروني

يعد البريد الإلكتروني أحد أهم الخدمات المتوفرة على الإنترنت على الإطلاق. هذه الخدمة سهلت على الناس التواصل مع بعضهم البعض، وسهلت قيامهم بالعديد من العمليات المختلفة التي كانوا بحاجة لقضاء وقت طويل جدًا من قبل، خاصةً إذا كانت المسافات الجغرافية بينهم بعيدة.

تقدم العديد من الشركات خدمة البريد الإلكتروني، وهذا أدى إلى تنوع كبير في الحسابات التي يتم إنشاؤها والتي تخدم أصحابها بشكل كبير جدًا، وقد أدى هذا التنوع إلى زيادة المنافسة بين الشركات في العديد من الزوايا، مما أدى إلى تطوير هذه الخدمة يوما بعد يوم.

يعتبر Hotmail من الرواد المهمين في عالم البريد الإلكتروني الواسع، كما أن خدمة Hotmail مجانية. كان يُعرف في الماضي باسم MSN Hotmail، ولكنه يُعرف اليوم باسم Windows Live Hotmail. اليوم، تنتمي هذه الخدمة إلى Microsoft. تأسست خدمة Hotmail في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين بعد الميلاد، وفي عام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين ميلاديًا حصلت شركة Microsoft Corporation على هذه الخدمة.

تتيح خدمة Hotmail للمستخدمين تخزين عدد كبير من الرسائل والملفات المرفقة بها. أما بالنسبة للتسجيل في خدمة وإنشاء حساب على الموقع، فهما يعتبران من أبسط الأمور وأسهلها على الإطلاق. وهي تشبه إلى حد بعيد عملية التسجيل في المواقع الأخرى المتخصصة في تقديم خدمة البريد الإلكتروني لمستخدميها. سنوضح كيفية إنشاء موقع Hotmail. .

كيفية إنشاء حساب هوتميل

  • ندخل موقع Hotmail، وفي أسفل الصفحة الرئيسية نجد زرًا يسمى التسجيل الآن، فننقر عليه.
  • من الصفحة الجديدة التي تظهر، ندخل الاسم الأول، والاسم الأخير، وعنوان البريد الإلكتروني المقترح وامتداده، ويوجد امتدادان، @ Outlook.com، @ Hotmail.com، ونقوم بإدخال كلمة المرور المختارة، وهي يفضل أن يكون قويًا، ثم نعيد إدخال كلمة المرور لتأكيدها، ثم ندخل المنطقة، وتاريخ الميلاد، والجنس، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني البديل، ورمز التأكيد، ونختار ما إذا كنا نريد تلقي إعلانات وعروض متنوعة، وأخيراً نضغط في إنشاء حساب.
  • على الهاتف المحمول، نتلقى رسالة تحتوي على رمز، ندخل الرمز في الحقل المخصص، ثم نضغط على إنشاء حساب، ويصبح الحساب بالكامل جاهزًا للاستخدام لإرسال الرسائل واستلامها. يمكن استخدام هذا الحساب لتسجيل الدخول إلى العديد من الخدمات التي تقدمها Microsoft، عبر الإنترنت أو من خلال أنظمة التشغيل الخاصة بها، سواء على الهواتف المحمولة الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المختلفة.