قم بإنشاء حساب Instagram

Instagram هو موقع تواصل اجتماعي حديث، لاقى صدى كبير وإعجابًا كبيرًا مؤخرًا في العالم كله، خاصة بين المراهقين، لما يقدمه من خدمات مميزة وفريدة من نوعها، مثل نشر الصور والفيديو.

يمكنك إنشاء حساب جديد على موقع Instagram عن طريق تحميل وتنزيل تطبيق Instagram من خلال متجر Google Play و App Store فقط، ولا يمكنك إنشاء حساب جديد من خلال الكمبيوتر، وبعد تنزيل التطبيق وتنزيله على جهازك، افتح ثم اضغط على خيار إنشاء حساب، يجب عليك كتابة بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة وتأكيد الحساب من خلال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعند إنشاء الحساب.، يمكنك فتحه من خلال محركات البحث على الكمبيوتر عن طريق كتابة الموقع التالي “https//instagram.com/”.

يقدم انستجرام العديد من الخدمات المتميزة حيث تم تقسيم الموقع إلى خمس صفحات كالتالي

  • الصفحة الرئيسية يمكنك مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو التي نشرها أصدقاؤك، كما يمكنك مشاركة رأيك معهم من خلال خدمة كتابة التعليقات المتوفرة وزر الإعجاب أيضًا.
  • الصفحة الشخصية من خلال صفحتك الشخصية، يمكنك عرض حسابك الخاص، وملف منشوراتك، ومعلوماتك الشخصية مثل الاسم وموقع الإقامة وتعديل صورة الملف الشخصي للحساب.
  • الإخطارات تتيح لك هذه الخدمة الاستعلام عن التعليقات والإعجابات وطلبات المتابعة الخاصة بك.
  • خيار التنزيل يمكنك من خلاله نشر صورة أو مقطع فيديو. يمكنك اختيار النشر من الملفات الموجودة بالفعل على جهازك، أو تحميل وتنزيل ملفات جديدة.
  • زر البحث يمكنك من خلاله البحث عن الأشخاص الذين تريد متابعتهم.

خصوصية Instagram

من خلال زر الخيارات، يمكنك التحكم في خيارات الخصوصية الخاصة بك، فقد يكون الحساب متاحًا للجمهور أو للأصدقاء فقط، ويمكنك أيضًا ربط حساب Instagram بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل حسابك على Facebook، لمشاركة منشوراتك على حساب Instagram على Facebook ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

البحث في Instagram

يمكنك البحث عن شخص على Instagram بثلاث طرق

  • من خلال زر البحث قم بكتابة اسم الشخص الذي تريد متابعته أو عرض حسابه.
  • من خلال زر البحث ثم اكتب اسم الشخص الذي تريد البحث عنه أو معلومات شخصية عنه مثل عنوانه أو اسم جامعته مسبوقاً برمز التجزئة (#)، يعمل رمز التجزئة على ربط جميع المعلومات بمحتوى واحد.
  • إذا قمت بربط حساب Instagram الخاص بك بموقع شبكة اجتماعية مثل Facebook و Twitter، فيمكنك البحث عن الأشخاص من خلال زر الخيارات في حساب Instagram. سيُظهر لك من لديه حساب على Instagram من أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أو من خلال رقم الهاتف.