البريد الإلكتروني

يعتبر البريد الإلكتروني من أفضل وأفضل أنواع وسائل تبادل الرسائل الرقمية بين الأفراد عبر الإنترنت بغض النظر عن المسافة بينهم. إنه كبير وسريع ومريح للغاية. وبالتالي، زادت المؤسسات والشركات من اعتمادها على البريد الإلكتروني وجعلت الموظفين أكثر إنجازًا، خاصة في مجال الأعمال. كما توسع استخدام البريد الإلكتروني في مجال المراسلات الشخصية بين الناس، مما ساعدهم على تقليل اعتمادهم على الوسائل القديمة للرسائل الشخصية والتواصل.

انتشرت عدة مواقع على الإنترنت قدمت خدمات رائعة ومهمة لأفراد مختلفين حول العالم وتمكنت من جعل الناس قادرين على إنشاء حسابات بريد إلكتروني مجانًا ومتاحة على مدار الساعة، ولعل أبرز هذه المواقع هو Hotmail و Gmail وخدمة البريد الإلكتروني من Yahoo والعديد من الخدمات والمواقع الأخرى.

كما أشرنا بالفعل، هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني لجميع الأشخاص مجانًا، لذا فكل ما يحتاجه المستخدم للحصول على بريد إلكتروني هو اختيار الموقع الذي سيُنشئ الحساب عليه، ثم إنشاء حسابه الخاص به. الحساب الخاص، وعملية إنشاء الحساب سهلة للغاية، وعمومًا تستغرق وقتًا فهي قصيرة جدًا، وعملية إنشاء حساب بريد إلكتروني متشابهة بين مواقع البريد الإلكتروني المختلفة.

لإنشاء حساب، يجب عليك الدخول إلى الموقع الذي اختاره المستخدم، ثم الانتقال لإنشاء حساب جديد، والذي يقع في الصفحة الرئيسية للموقع، ثم اتباع الأوامر التي تظهر على الشاشة، وتعبئة في المعلومات والبيانات التي يطلبها الموقع، مثل عنوان البريد الإلكتروني المطلوب، وكلمة المرور المفضلة. إنه قوي ولا يمكن اكتشافه بسهولة، والمعلومات الأخرى التي تطلبها هذه المواقع هي الاسم ورقم الهاتف والبلد وغيرها من المعلومات.

يمكن التعامل مع البريد الإلكتروني والرسائل المرسلة والمستلمة من خلال صفحة البريد الإلكتروني نفسها. توفر صفحة البريد الإلكتروني خيارات متعددة، بما في ذلك القدرة على ترتيب الرسائل المرسلة والمستلمة داخل مجلدات خاصة، والقدرة على البحث عن الرسالة من خلال شريط البحث، والقدرة على حذف الرسائل وإنشائها وترتيبها. والعديد من الخيارات الأخرى المختلفة. من الممكن أيضًا استخدام برامج متخصصة للبريد الإلكتروني يمكنها أيضًا تصفح الرسائل المرسلة والمستلمة بسرعة ودون عناء. كما توفر الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية تطبيقات بريد إلكتروني خاصة تعلم المستخدم استلام الرسائل وتمكنه من التعامل معها والتحكم فيها بسهولة ودون أدنى صعوبة في ذلك.