حساب تويتر من أشهر حسابات التواصل الاجتماعي، والذي يأتي في المراتب الأولى للحسابات المستخدمة في العالم، لما يتمتع به من ميزات تجذب المستخدمين إليه، ومن بين هذه الميزات قدرته على تصنيف المتابعين واستخدامهم بشكل جيد- ميزة الهاشتاج المعروفة، والتي تساعد في عمليات البحث المتقدمة على Twitter، وكذلك يمكن إنشاء قوائم للأشخاص الذين تتابعهم وفقًا لعلامات التصنيف الشائعة بينهم، وميزات أخرى. في هذا الموضوع، سنفصل ميزة أخرى على Twitter وهي القدرة على تعطيل أو حذف حساب Twitter، بالإضافة إلى إمكانية استعادة حساب Twitter المعطل.

حذف حساب تويتر

تستند سياسة Twitter لحذف الحساب إلى طريقتين. الأول تعطيل الحساب لمدة 30 يومًا، لإعطاء صاحب الحساب وقتًا للتفكير فيما إذا كان يريد حذف حسابه أو استرداده. الطريقة الأخرى هي حذف Twitter بعد انقضاء الثلاثين يومًا دون إعادة تنشيط الحساب مرة أخرى بعد تعطيله.

طرق وخطوات حذف حساب تويتر

  • تسجيل الدخول إلى حساب Twitter، من أعلى صفحة Twitter، انقر فوق صورة الملف الشخصي (الملف الشخصي والإعدادات)، ستظهر قائمة لنا للاختيار من بينها (الإعدادات).
  • من صفحة الإعدادات، نتأكد من أننا في علامة التبويب الحساب. في أسفل هذه الصفحة، نجد خيار إلغاء تنشيط حسابي باللون الأزرق. نضغط على هذا الخيار.
  • ننتقل إلى الخطوة التالية والتي توضح لنا التفاصيل التي يجب قراءتها قبل إتمام إلغاء تنشيط الحساب، على النحو التالي
    • مدة تعطيل الحساب تستمر 30 يومًا، وخلال هذه الفترة يحتفظ حساب تويتر ببياناتك، ويمنح حساب تويتر فرصة إعادة تنشيط الحساب وتفعيله خلال هذه الفترة، عن طريق تسجيل الدخول إلى الحساب مباشرة.
    • يمكن تغيير معلومات حساب تويتر من خلال صفحة الإعدادات دون اللجوء إلى تعطيل الحساب.
    • في حالة رغبتك في استخدام نفس اسم المستخدم والبريد الإلكتروني (لحساب Twitter الذي تريد حذفه) لإنشاء حساب Twitter آخر بنفس الاسم ونفس البريد الإلكتروني، قم بتغييرهما قبل متابعة طرق وخطوات التعطيل و حذف الحساب.
    • سيتم حذف الحساب في غضون دقائق، وسيتم حذف بياناتك ولا يمكن الوصول إليها من خلال Twitter، ولكن بعض المحتوى العام من حسابك سيبقى على Google ويمكن الوصول إليه من خلال عمليات البحث.
  • ضمن هذه التفاصيل نجد خيار (تعطيل) أو (إلغاء) نختار التعطيل، وتظهر نافذة تطلب منا كتابة كلمة المرور لحساب Twitter الذي نريد حذفه، نكتب كلمة المرور ثم نضغط على ( تعطيل الحساب).

سيتم حذف حساب Twitter نهائيًا بعد ثلاثين يومًا، إذا تم تركه ولم يتم تسجيل الدخول مرة أخرى.