خدمات الإنترنت

ساهم ظهور الإنترنت في إحداث تغييرات كبيرة وجذرية في طبيعة حياتنا وعملنا. يتم الآن الوصول إلى الرسائل التي تم إرسالها عن طريق ساعي البريد وتحتاج إلى أيام وأحيانًا أسابيع للوصول إلى وجهتها بنقرة زر واحدة. تم توفير الإنترنت من خلال ما يسمى بالبريد الإلكتروني. أسرع وأسهل طريقة لإرسال الرسائل مهما كانت طبيعتها سواء كانت رسائل شخصية أو عملية أو غير ذلك، وهناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تقدم خدمات بريدية من أهمها Yahoomail و Hotmail و Gmail وحتى لو هناك العديد من الأسماء، وكلها تستند إلى نفس مبدأ العمل، وهو إرسال واستقبال الرسائل البريدية إلى جميع المناطق حول العالم.

  • للبدء في إنشاء بريد إلكتروني، يجب عليك اختيار موقع الويب الذي ستنشئ بريدك الإلكتروني من خلاله، ويفضل اختيار أحد المواقع الثلاثة المذكورة أعلاه، لما يتمتع به من مستوى عالٍ من التطور والصدق في العمل وتقديمه بشكل كامل. السرية للمستهلك فيما يتعلق بمعلوماته ورسائل البريد الإلكتروني التي يرسلها. يرسل ويستقبل.
  • بعد اختيار الموقع المناسب لك، يتم الوصول إليه من خلال المتصفح عن طريق كتابة اسم الموقع أو عنوانه الإلكتروني.
  • عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الذي يوفر خدمة البريد الإلكتروني، يتم البحث عن زر التسجيل، وهو الزر الذي يمكنك من التسجيل في الموقع والحصول على بريد إلكتروني، وعادة ما يأتي بجانب تسجيل الدخول زر.
  • عند النقر على زر التسجيل، ستظهر لك صفحة جديدة بعنوان إنشاء بريد إلكتروني جديد، حيث يُطلب منك ملء بعض المعلومات الشخصية في الحقول الفارغة مثل الاسم الأول، والاسم الأخير، والجنس، وتاريخ الميلاد، البلد ورقم الهاتف وسؤال الأمان وغيرها من الأمور الضرورية لإكمال طرق وخطوات إنشاء بريد إلكتروني.
  • سيظهر لك مربع أيضًا لملء عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إنشاءه بمثال أسفل المربع لتسهيل اختياره. في الحقول التي تتبع هذا الحقل، يُطلب منك كتابة كلمة مرور البريد الإلكتروني، وإعادة كتابتها مرة أخرى في الحقل التالي للتأكد من صحتها. يفضل كتابة عنوان احتفظ ببريدك الإلكتروني وكلمة مرورك على قطعة من الورق واحتفظ بهما في مكان آمن للرجوع إليه في حالة نسيان أي منهما.
  • أنت مطالب بإدخال رمز يتكون من أحرف وأرقام متشابكة بدقة وبشكل صحيح ؛ لأن أي خطأ فيه سيؤدي إلى رفض تسجيلك، وسيُطلب منك ملء رمز جديد حتى اكتمال التسجيل.
  • في الخطوة الأخيرة، يجب عليك قراءة شروط استخدام الموقع والموافقة عليها إذا أعجبتك، ثم الضغط على زر إرسال للاستمتاع بخدمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.