صفحات الفيسبوك

يقوم جميع أصحاب الشركات والمواقع المختلفة بإنشاء صفحات مخصصة لأعمالهم على Facebook، بالإضافة إلى الصفحات الترفيهية والسياسية وأنواع أخرى من الصفحات التي تجذب انتباه مجموعات مختلفة من المستخدمين، ومع زيادة عدد مستخدمي Facebook حول العالم أصبح من المهم الحصول على أعداد كبيرة من الزوار للصفحات التي يتم إنشاؤها على الموقع إلى جانب قدر كبير من التفاعل لضمان وصول تلك التفاعلات والزيارات إلى مواقع الويب الخاصة بالصفحات.

يقوم العديد من محترفي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بإجراء صفقات مالية للحصول على المال من هذه الصفحات المجانية، وبشكل عام، الطريقة الأولى لزيادة الإعجابات على Facebook يجب أن تتم من خلال عدة خطوات.

زيادة عدد الإعجابات على Facebook

عدد المنشورات وتوقيت النشر

يحدث التفاعل على صفحات Facebook من خلال المنشورات التي تظهر للمعجبين على صفحاتهم الرئيسية، بحيث يتوافق عدد المنشورات اليومية مع حجم التفاعل مع الصفحة ؛ حيث من الضروري معرفة أوقات ذروة الاستخدام والنشر في تلك الأوقات، مع الاهتمام بإنشاء منشورات جديدة أكثر من مرة في اليوم، ولكن دون الإفراط في ذلك حتى لا تؤثر سلبًا على التفاعل، ويسمح للفيس بوك بإظهار البيانات التحليلية للجماهير من الصفحة، مما يسهل هذه العملية.

طبيعة المنشورات

تجني الصفحات على Facebook الإعجابات والمشاركة من خلال المنشورات التي تحظى بشعبية لدى المستخدمين، ولكي يحدث ذلك، يجب أن تصل تلك المنشورات إليها في المقام الأول، ويعتمد Facebook على تقديم منشورات تتضمن روابط خارجية قبل المنشورات المكونة من صورة، وأخيرًا يعرض الموقع منشورات نصية لذلك لا بد من التنويع بين هذه الأنواع من المنشورات، والاهتمام بالمنشورات ذات الروابط الخارجية، والصور التي تحتوي على معلومات مهمة أو كلمات وعبارات مؤثرة أو مضحكة، لأنها تزيد من حجم التدوينات وبالتالي الإعجابات بالصفحة، وهناك طريقة أخرى تتمثل في نشر الرابط الخارجي بصورة لضمان جذب المستخدمين للتفاعل.

ترقية وظيفية

هناك عدة طرق ووسائل للترويج لصفحات فيسبوك، أسهلها طرق الدفع ؛ حيث يدفع صاحب الصفحة ما لا يقل عن خمسة دولارات لفيسبوك مقابل ضمان وصول المنشور أو الصفحة إلى عدد معين من المستخدمين، وإذا تفاعل هؤلاء المستخدمون، فيمكن للإعلان أن يصل إلى أكثر من الحد الذي يضمنه فيسبوك، والترويج. يمكن أيضًا إجراؤها مجانًا من خلال التبادل أو التفاعل نيابة عن الصفحة على صفحات أخرى أكثر شيوعًا ولها نشاط مماثل.