تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس من جميع مناطق العالم على نطاق واسع، ويخدم مجموعات كبيرة من الناس، حيث يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي سهلة الاستخدام وسريعة التحميل ومتوافق معها معظم الأجهزة الإلكترونية، ويمكن فتحه باستخدام مواقع الويب المختلفة، أو تنزيله على شكل تطبيق يتناسب مع الأجهزة الإلكترونية الذكية مجانًا تمامًا.

خدمات تويتر

يقدم موقع تويتر عشرات الخدمات الفريدة، بما في ذلك ما يلي

  • الهاشتاق هو من أكبر مميزات موقع تويتر وسبب انتشاره وشعبيته الواسعة بين الناس، فقد حققت فكرة الهاشتاج نجاحًا كبيرًا بين الناس لما لها من سهولة في استخدام الإنترنت والحصول على المعلومات بسرعة. حيث أنه من الممكن كتابة عنوان البحث باستخدام كود الهاشتاج لتسهيل عملية البحث والوصول إلى المعلومات، يقوم الموقع بجمع كافة المعلومات المتعلقة بنفس الموضوع من خلال الهاشتاج، وعند النقر فوق هذا الرمز ستتمكن من الوصول إلى جميع المعلومات المماثلة المخزنة مسبقًا على الموقع.
  • الرسائل يمكّن الموقع المستخدم من إرسال واستقبال الرسائل بين المستخدمين على الموقع، وتختلف أنواع الرسائل التي يمكن إرسالها واستلامها، حيث يمكن التواصل باستخدام الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والروابط والملفات الإلكترونية. .
  • المنشورات تسمى تغريدات، وهي نصوص يمكن نشرها في حساب المستخدم على تويتر لتبادلها مع المستخدمين ومشاركة المعلومات معهم. يمكن نشر المنشورات النصية أو الصور أو مقاطع الفيديو، وكذلك الملفات والروابط الإلكترونية.
  • إعادة نشر التغريدات من خلال هذه الخدمة، يمكن إعادة نشر تغريدة سبق نشرها من قبل مستخدم تويتر على حساب المستخدم الشخصي، مما يسهل تبادل المعلومات على الموقع.
  • التعليقات يمكن مشاركة الآراء والمعلومات وتبادلها بين المستخدمين من خلال زر التعليقات، والذي يمكنك من كتابة التعليق المطلوب على التغريدة المنشورة.
  • مثل يمكن الضغط على زر الإعجاب للتغريدات المرغوبة.
  • المتابعة من خلال زر المتابعة الخاص يمكنك متابعة الأشخاص بالموقع والتواصل معهم.

كيفية حذف منشور على تويتر

يمكن كتابة المنشور على Twitter بسهولة شديدة، ويمكن أيضًا حذفه. بعد نشر التغريدة بنجاح، يمكن حذفها بالضغط على المنشور واختيار زر المزيد المتاح، ثم الضغط على زر التغريد، وسيتم حذف التغريدة مباشرة وبشكل دائم من الموقع.

من المعروف أن الموقع لا يخدم تقنية تحرير المنشور مثل المواقع الأخرى مثل Facebook، لذلك لا يمكن تعديل المنشور إلا إذا تم حذفه وإعادة نشره مرة أخرى بالطريقة الصحيحة.