برنامج فوتوشوب

يصنف برنامج الفوتوشوب على أنه من أفضل وأفضل البرامج المستخدمة في تحرير الصور وتعديلها رقمياً. ظهرت فكرة الفوتوشوب لأول مرة عام 1987 م على يد توماس نول كمشروع تخرج لنيل درجة الدكتوراه، ثم قام بتطويرها بمساعدة أخيه جون ليصبح عام 1990 م أكثر برامج تحرير الصور مبيعاً حول العالم. العالم.

يستخدم العديد من الأشخاص برامج الفوتوشوب لمعالجة الصور ودمجها مع بعضها للحصول على صورة جديدة ذات أبعاد وألوان وخلفيات مختلفة ومتنوعة. محل تصوير.

دمج الصور باستخدام طريقة الممحاة

يمكن للمبتدئين استخدام هذه الطريقة بسهولة وبدون أي تعقيدات وذلك باتباع الطرق والخطوات التالية

  • قم بتحميل وتنزيل الصورتين المراد دمجهما في برنامج الفوتوشوب على الحاسب سواء كانت صورتين شخصيتين أو صورتين تم تنزيلهما من الإنترنت.
  • افتح الصورتين من خلال برنامج فوتوشوب.
  • باستخدام خيارات النقل، يتم تحريك إحدى الصورتين باتجاه الصورة الأخرى، عن طريق سحبها بالماوس.
  • بالنقر فوق رسم الممحاة في مربع الطبقات، ستظهر عدة خيارات. يتم تحديد شكل المربع الأبيض بداخله نقطة سوداء، ويتم تطبيقه على إحدى الصورتين، مع العلم أن الصورة التي سيتم تطبيق الشكل عليها ستكون الصورة الرئيسية للصورة الجديدة، بينما ستكون الصورة الأخرى صورة خلفية الصورة الجديدة.

اجمع الصور باستخدام طريقة الماسك

يستخدم هذه الطريقة من هم أكثر خبرة في العمل على برامج الفوتوشوب، وقد يكون من الصعب على المبتدئين استخدامها في البداية، لكن يمكن إتقانها بالخبرة والتدريب المستمر.

  • افتح الصورتين باستخدام الفوتوشوب، ووجه إحدى الصور الأولى نحو الثانية، بعد النقر على خيارات النقل، كما تعلم ما هو موضح في الطريقة السابقة.
  • بالنقر فوق مفتاح القناع في مربع الطبقات، تظهر صورة بيضاء جديدة فارغة بجوار الصورة الأولى.
  • اضغط على مفتاح hue، أثناء النقر على الأسود والأبيض.
  • باستخدام الماوس، يتم سحب صورة الخلفية من أحد أركانها باتجاه الزاوية المقابلة، وبالتالي تظهر الصورة الأمامية ضبابية على صورة الخلفية.

التلاعب بحجم الصورة في Photoshop

لا تنس أيضًا التحقق من

يوفر البرنامج إمكانية التلاعب بحجم الصور بتقليلها أو تكبيرها دون التأثير على النتائج في وضوحها وجودتها وذلك بالضغط على حقل الصورة ثم اختيار حجم الصورة وبعد ذلك يمكن تكبير حجم الصورة أو تصغيرها باستخدام الماوس، بسحبه للخارج أو ضمه إلى الداخل.