وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا محط اهتمام ملايين الأشخاص، وأصبحت أيضًا وسيلة للترفيه والتعلم ونقل الأخبار بسرعة وسهولة. مع زيارات في جميع أنحاء العالم Facebook و Twitter و YouTube و Instagram وغيرها الكثير.

تويتر

تويتر، ويعتبر من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل التواصل الاجتماعي، لذا فقد احتل المرتبة العاشرة في جذب الزوار إليه، حيث بلغ عدد المتابعين ستة وأربعين مليونًا وخمسمائة وثمانية وسبعين ألفًا وثمانية وسبعين متابعًا.، والمرتبة التاسعة على موقع أليكسا، وأطلقها مؤسسها رجل الأعمال والمبرمج الأمريكي جاك دورسي في الحادي والعشرين من مارس 2006، ويقع مقر تويتر في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا.

يوفر هذا الموقع خدمة لمستخدميه من خلال التدوين المصغر الذي يتيح لهم مشاركة حالات تسمى تغريدات، والحد الأقصى لعدد الأحرف في أي تغريدة هو مائة وأربعون حرفًا فقط، ويوفر خدمات لمتابعة الآخرين والرسائل النصية، ويمكن للمستخدم الوصول إلى هذه التحديثات التي أدرجها Twitter عند دخوله الصفحة الرئيسية للمستخدم على Twitter.

خدمات تويتر

  • إنشاء حساب شخصي مجاني.
  • رسائل نصية.
  • الرد على التعليقات.
  • إعادة تغريد
  • RSS (أحدث موجز).
  • التحديثات عن طريق البريد الإلكتروني.
  • تطبيقات المراسلة الفورية Twitterfox و twhirt و Twitterrific و TwitBird.

كانت فكرة تويتر في البداية مجرد مشروع تطوير بحثي نفذته شركة Odeo الأمريكية في سان فرانسيسكو، وكان ذلك في الأشهر الأولى من عام 2006، لتطوير الفكرة بعد ذلك ليصبح موقعًا اجتماعيًا مع انتشار ملحوظ، أعلنت الشركة الأم أنها موقع رسمي في أكتوبر من ذلك العام، بدأ الموقع في الانتشار وجذب المستخدمين بشكل كبير بحلول عام 2007، وفي نفس العام فصل Odeo عنه Twitter وأنشأ شركة خاصة تحمل اسم الموقع الجديد. قوائم نتائج جوجل.

استخدام تويتر

يبدأ المستخدم عمله على موقع تويتر فور دخوله موقعه الرسمي www.twitter.com، يقوم بالتسجيل في الموقع من خلال إنشاء حساب خاص، ومن ثم مشاركة المنشورات مباشرة مع الأشخاص ومتابعتها. يسمح تويتر بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمنشورات المكتوبة، وهو متوفر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية واليابانية والتركية والروسية وغيرها.

من الممكن أن يتم استخدام تويتر كوسيلة لتوطيد العلاقات مع الآخرين وتبادل الأفكار والحصول على المعلومات والأخبار وما إلى ذلك، والفرق بين Twitter و Facebook هو أنه يمكنك التواصل مع الأصدقاء عبر زر المتابعة، وليس الإضافة كصديق كما تعلم ما هو الحال على موقع التواصل الاجتماعي Facebook Facebook.