ظهر موقع تويتر في عام 2006 م، عندما طورته شركة أمريكية، وكان الموقع في مهده مدرجًا باللغة الإنجليزية، ثم بعد ذلك بعامين تم إطلاق نسخة يابانية ؛ وذلك بسبب كثرة المستخدمين اليابانيين، وبعد ذلك أيضًا تم إطلاق نسخة عربية تضمنت عدة لغات أخرى، حيث يمكن لأي شخص التسجيل على موقع تويتر عبر الصفحة الرئيسية للموقع، وهي من أحدث وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع. التواصل ويسمح لمستخدميه بنشر التغريدات عبر الموقع أو بإرسال رسائل نصية أو محادثة مباشرة.

قم بإنشاء حساب Twitter

  • ننتقل إلى محرك بحث Google، ثم نكتب التسجيل في Twitter.
  • ندخل الرابط الأول بعد البحث، وبعد ذلك تفتح صفحة Twitter الرئيسية وتكتب على يمينها “مرحبًا بك في Twitter”، وعلى يسار الصفحة مربعان، الأول للدخول إلى الموقع والمربع ثانيًا للتسجيل فيه، حيث نستخدم رمز التسجيل في Twitter مرة واحدة وبعد التسجيل يتم الدخول إليه بطرق ووسائل أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في المربع الأول.
  • نذهب إلى المربع الثاني لملء الحقول وإكمال التسجيل. في المربع الأول، الجملة “هل أنت جديد على Twitter” يبدو. تحت هذه الجملة، في الحقل الأول، يتم وضع الاسم الكامل، بينما في الحقل السفلي، وهو الحقل الثاني، يجب وضع البريد الإلكتروني.
  • نضع كلمة المرور في الخانة الثالثة والأخيرة، والتي يستخدمها الشخص في كل مرة يسجل فيها الدخول إلى تويتر، مع الانتباه لهذه الكلمة وعدم إعطائها لأي شخص آخر، حفاظًا على خصوصية المستخدم والحساب، وذلك لا أحد يستطيع استخدامه.
  • نضغط على زر “Register with Twitter”، وعادة ما يكون باللون البرتقالي.
  • بعد ذلك يأخذنا المتصفح إلى الصفحة التالية التي تؤكد أن المستخدم قد انضم إلى تويتر، مبينًا اسمه وعنوان بريده الإلكتروني المسجل به، وإخفاء كلمة المرور، ثم نضغط على العلامة (الصحيحة) على العبارة ” تخصيص Twitter بناءً على الزيارة الأخيرة “.
  • نضغط على زر التسجيل، وبالتالي سينتقل المتصفح تلقائيًا إلى الصفحة التالية، وهي عبارة عن إدخال رقم هاتف المستخدم، من أجل جعل الحساب آمنًا وتسهيل عملية الدخول. في الحقل الأول، يتم تحديد البلد الذي يقيم فيه المستخدم، وفي الحقل الثاني، يتم إدخال رقم الهاتف والمقدمة المختارة تلقائيًا. عند اختيار الدولة، نضغط على التالي لإكمال مرحلة عمل حساب Twitter.
  • وبالتالي، يصبح من السهل متابعة الحسابات الأخرى، والتواصل مع الأصدقاء والآخرين، والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها هذا الموقع.