أصبح موقع Facebook من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا، نظرًا لسهولة تنزيل التطبيق وتنزيله على الأجهزة الإلكترونية والحواسيب، والتي من خلالها يصبح العالم قرية صغيرة أمام شاشتك. يمكنك التعرف على أصدقاء جدد أو البحث عن أصدقاء قدامى ترغب في الالتقاء بهم، والعديد من التسهيلات التي تقدمها هذه الشركة منذ عام 2004.

يتيح لك Facebook، بعد إنشاء صفحتك الخاصة والتسجيل رسميًا باسمك، العديد من الخدمات التي تفيد عملك، ليس فقط في حياتك الاجتماعية، وأيضًا بغض النظر عن طبيعة عملك. دعنا الآن نتعلم كيفية إنشاء حساب Facebook الخاص بك. في البداية، افتح أي متصفح ويب مثل Google Chrome أو Mozilla أو Internet Explorer، واكتب العنوان التالي www.facebook.com واضغط على زر الإدخال على لوحة المفاتيح، ستظهر لك صفحة Facebook الرئيسية، يمكنك اختيار اللغة، ثم ابدأ في ملء بياناتك مثل اسمك الأول واسم عائلتك، وبريدك الإلكتروني، وكلمة المرور، وتاريخ ميلادك، وجنسك. ثم اتبع التعليمات التي تظهر لك باختيار صورة لصفحتك وتعبئة البيانات الأخرى لضمان الخصوصية. وهكذا، قمت بإنشاء صفحة Facebook الخاصة بك، وابدأ الآن في إضافة جميع أصدقائك.

يمكّنك Facebook من كتابة كل ما يخطر ببالك على صفحتك الخاصة (Facebook wall) ويسمى الحالة، حيث يظهر كمربع أبيض مستطيل في أعلى الصفحة، يمكنك كتابة أي نص تريد أن تراه بواسطة جميع الأصدقاء الذين تمت إضافتهم إلى صفحتك أو حتى يتمكن أصدقاؤك من إضافة أو كتابة أي نص على الحائط الخاص بك، وهناك ميزة أخرى في Facebook تسمى poke وهي افتراضية لجذب الانتباه. من بين التطبيقات الجميلة على Facebook الصور، حيث تتيح لنا تحميل وتنزيل الصور والفيديو من وإلى الموقع لمشاركتها مع الأصدقاء، وإنشاء ألبومات خاصة تجمع فيها كل ما يخصك لتنظيمه وتسهيل الرجوع إليه وكذلك السماح لكتابة عدد لا حصر له من التعليقات انقر فوق هذه الصور أو انقر فوق كلمة “أعجبني” المتوفرة عند التنزيل أو الكتابة، سواء على صفحتك أو على صفحات أخرى.

له العديد من الميزات المميزة الأخرى، مثل إرسال هدايا افتراضية، وإنشاء مجموعات خاصة، وإضافة أصدقاء إليها، وكتابة مواضيع مختلفة فيها.