صنع الإنسان الكمبيوتر، وبعد تصنيعه أضاف إليه كل ملامح الحياة التي صنعها له من قبل. وأضاف إليها ميزات الصوت، حيث قام بتحويلها من ترددات موجية إلى رقمية حتى يتمكن من تخزينها على الحاسب بسهولة. للتنسيق في تلك البيئة بسهولة من خلال تلك الأدوات التي صممها مصممو بيئة الويندوز بإصداراتها المختلفة، وبما أننا في عصر يوجد فيه نسختان متميزتان من إصدارات بيئة الويندوز وهما 7 و 8 فمن الضروري لتكون هذه الأنظمة متوافقة مع جميع الأجهزة من حولها وسهولة توافق الكمبيوتر معها ومع ظهور أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتكامل عدد من الميزات بها مثل توفر ميكروفون بالإضافة إلى الكاميرا و العديد من هذه الميزات، فقد أصبح من الضروري أن يتمكن المستخدم من استخدام هذه الميزات في بيئة Windows.

لتسجيل صوت على الكمبيوتر باستخدام بيئة Windows 7، يعد هذا أمرًا بسيطًا. يتم ذلك عن طريق فتح قائمة ابدأ، ثم تحديد كافة البرامج، ومن بينها اختيار الملحقات، ثم اختيار مسجل الصوت والضغط على Start Recording and Speaking، سيبدأ تطبيق بيئة Windows 7 في تسجيل الصوت. بعد الانتهاء، احفظه في تحديد موقع الملف الذي تريده بسهولة، وبالتالي ضمان حصولك على تسجيل صوتي جيد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي مشاكل.

في الواقع، تكون عملية الصوت على الكمبيوتر في بعض الأحيان غير دقيقة على الإطلاق بسبب مسافة الصوت المنبعث من التقاط الصوت المسجل على الكمبيوتر، مما يسبب ضجيجًا كبيرًا حول مسجل الصوت ولا يلتقط الصوت بكفاءة ومع دقة عالية، ولذلك يفضل دائمًا استخدام الأدوات المساعدة لتسجيل الصوت مثل الميكروفون الخارجي الذي يحتوي على مجموعة من الأنواع. من الأنواع العادية البسيطة، وهي عبارة عن بيك أب بسيط إلى بيك آب عالية التقنية وحديثة، والتي تتمثل في التقاط الصوت مع وجود فلاتر خاصة لإزالة الضجيج الخارجي والتحكم فيه وتقليله إلى أعلى درجة ومدى، وكذلك الاستخدام من بعض البرامج المتخصصة في إدارة وبرمجة وإخراج عملية الأصوات والتي تعمل أيضًا على إضافة تأثيرات وقطع بعض المقاطع في الصوت مثل منتج Adobe Audition الذي يعمل أيضًا على الإنهاء والتخلص من الكثير من الضوضاء الموجودة داخل البيئة المحيطة بالصوت الأساسي ويتم إخراجها بالكامل إلى الأشخاص، وهذا يجعل عملية إدارة الأصوات بطريقة أو بأخرى عملية مهمة جدًا تتناسب مع أهمية الصوت وفائدته في الحياة ومن أجل الشخص الذي قام بتسجيل الصوت على الكمبيوتر ووفقًا للجهة التي سيتم إخراج الصوت إليها، وهناك فرصة لأي شخص. كما يمكن استخدام بعض الأدوات المتخصصة للتسجيل. ording، مثل أنظمة الصوت الكبيرة والمسجلات الرقمية الصغيرة، والتي تنقل الصوت إلى مرحلة لاحقة. يمكن أيضًا استخدام الهواتف الذكية والهواتف العادية للقيام بذلك، وغالبًا ما تكون أكثر دقة من استخدام ميكروفون الكمبيوتر، ولكن لكل منها وقته ويستخدمه وفقًا للحاجة النهائية. الإخراج للمستخدم النهائي والغرض النهائي منه.