يعد عالم الإنترنت من العوالم الموازية للإنسان، حيث يحتفظون بالعديد من أسرارهم والمعلومات المتعلقة بهم عليه، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أشهرها فيسبوك ؛ لذلك، كانت الحاجة إلى كلمة مرور للحفاظ على سرية هذه المعلومات ضرورية لحسابات Facebook، حيث لا يمكن لأي شخص انتهاك خصوصية صاحب الحساب.

من الخدمات الأمنية التي يقدمها فيسبوك أيضًا تتعلق بالتشفير، وهو أعلى درجة من كلمات المرور والعبارات، حيث يمكن للمستخدم تفعيل خاصية إنشاء الرمز السري داخل الحساب الذي لا يمكنه الحصول عليه عند دخول الحساب من جهاز جديد إلا من خلال تطبيق Facebook على الهواتف. الهاتف الذكي أو تلقي رسالة نصية تحتوي على الرمز الموجود على هاتف المستخدم الذي تم إدخاله في قاعدة بيانات الحساب.

تعتبر طريقة الأمان المتقدمة فرصة أكبر للحفاظ على خصوصية وسرية الحساب، حيث تمنح المستخدم التأكيد النهائي للسماح بالوصول إلى الحساب من خلال المتصفح الجديد أو التطبيقات المتاحة.

ونظرًا لإمكانية سرقة الحساب وسرقته، فمن الأفضل تغيير كلمة المرور كل 6 أشهر لضمان تجديدها دائمًا للتخلص من احتمالات السرقة التي يمكن إنشاؤها بواسطة بعض الأجهزة والبرامج الحديثة، ولتغيير كلمة المرور في حساب Facebook، يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الحساب الذي يريده، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة به، ثم الانتقال إلى الإعدادات، ومن خيار الإعدادات، حدد النافذة العامة، واختر كلمة المرور، وأدخل كلمة المرور الحالية والجديدة التي تريد اعتمادها، وكررها للتأكد من المطابقة، ثم اضغط على حفظ التغييرات.

لاختيار كلمة مرور مناسبة لحسابك على Facebook، يجب أن تتجنب اختيار الكلمات والعبارات المعروفة والمشهورة عنك، مثل اسمك، أو اسم من تحب، أو تاريخ ميلادك، أو كلمة تكررها كثيرًا، و لا تضع كلمة مرور تتكون من أحرف أو أرقام فقط، واختر مزيجًا بينها وحاول أن تجعل كلمة المرور الخاصة بك باللغة الإنجليزية، لتسهيل كتابتها على أنواع مختلفة من الأجهزة، ضع الرموز فيها. تركيبة كلمة المرور والابتعاد عن الرموز التي لا تحملها لوحة المفاتيح على جانب الحروف. لأن هناك لوحات مفاتيح لا تحتوي على حقل رموز أو أرقام بداخلها، وأنت أيضًا حريص على ربط كلمة المرور الخاصة بك بصيغة توحدها لك حتى تتمكن من تذكرها، والابتعاد عن استخدام كلمة المرور التي استخدمته لحساب آخر، لأنك قد تضطر أحيانًا إلى إعطاء كلمة مرور حسابك الآخر إلى شخص ما قد يحدث طارئًا، حتى يتمكن من مطابقته، يمكنه الدخول إلى حسابك الذي لا تريده أن يدخله، والابتعاد عن إعطاء كلمات مرور وكلمات مرور للمنتديات مشابهة لكلمة مرور حسابك على Facebook، حيث تستفيد بعض المواقع من ذلك للتجسس على خصوصيتك.

حاول تجنب فتح الروابط المشبوهة والإعلانات غير الموثوق بها. لأنها قد تكون روابط تؤدي إلى سرقة حسابك على Facebook، مما يجعلك عرضة للفضيحة وانتهاك الخصوصية. هذه معلومات سريعة تمكنك من تغيير حسابك على Facebook.