أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة

الكمبيوتر المحمول هو جهاز كمبيوتر محمول (يسمى كمبيوتر محمول)، يتراوح وزنه غالبًا من (1.4 إلى 5.4 كجم) وهو مصمم لتسهيل الحياة وتقصير وقت السفر، على عكس الكمبيوتر الذي يتم وضعه على المكتب. ظهرت فكرة الكمبيوتر المحمول، وكان أول من عبر عنها هو آلان كاي عام 1972، وصُنع عام 1981.

يتمتع بقدرات ومزايا عديدة مقارنة بجهاز كمبيوتر سطح المكتب

أما بالنسبة لمزاياها فهي صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة النقل من مكان إلى آخر. يمكنك إكمال ما بدأته على اللاب توب دون الحاجة للكهرباء. يعمل عن طريق الشحن، ويمكنك بسهولة الاتصال بالعالم من خلال الإنترنت، والذي لا تواجهك مشكلة في حالة عدم وجود أسلاك.

بالإضافة إلى جمال الشكل. سهولة التطوير. تعدد الأشكال والأنواع و.

مجالات استخدامه

1- للدراسة والتعليم، فقد أصبح من أهم التطبيقات العملية لأساليب الدراسة الفعالة والمتطورة للطلاب والمعلمين. 2- أنظمة الشرطة، لذلك نرى في كثير من الدول الغربية أن رجال الشرطة لا يستطيعون التحرك الآن دون استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة، سواء في تحديد المواقع أو كتابة التقارير أو استخراج المعلومات الشخصية أو المرورية أو الجنائية المهمة. أو تجسيد الشيء قبل الشروع في العمل لتجنب أكبر العواقب المحتملة وتجنب ضياع المال والوقت. 4- مجالات التسلية والترفيه. من خلال مشاهدة أفلامك وأغانيك المفضلة. 5- مجال التسويق والتسوق

والعديد والعديد من المجالات الأخرى المفيدة.

أما عن عيوبه من الصعب تجديد أي قطعة كما كنت تفعل بسهولة مع جهازك العادي مما يدل على قصر عمره ويؤثر سلباً على صحة الإنسان (صحة العمود الفقري والعينين واليدين والقدمين).

مع مرور الوقت وتزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الكلمة، أصبحت تشير إلى العديد من أنواع وفئات أجهزة الكمبيوتر، بما في ذلك

كمبيوتر محمول بالحجم الكامل – كمبيوتر محمول – كمبيوتر لوحي – كمبيوتر محمول للغاية – كمبيوتر محمول – متين – Ultrabook

بالنسبة للأنواع حسب الشركة المصنعة

أبل، ديل، توشيبا، أيسر، سامسونج، إتش بي، سوني.

عند شراء جهاز معين يرى المستخدم بنفسه ما يحتاج إليه ويتطابق مع مواصفات الجهاز الذي يريده.