يحتاج الكثير من الناس إلى رؤية ما هو موجود على أجهزتهم المحمولة على شاشة أكبر مثل شاشة التلفزيون، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمشاهدة هذه المحتويات، خاصة في ظل التقنيات الحديثة المتقدمة التي توفرها أجهزة التلفزيون، والتي تميزهم عن غيرهم الأجهزة، سواء كانت شاشات كمبيوتر أو أنواع أخرى من الشاشات ؛ تعتبر التلفزيونات الحديثة من الأجهزة المميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تتميز هذه الأجهزة بوجود العديد من المزايا الخاصة منها تقنيات الصور النقية، والصوت الرائع الذي تنتجه هذه الأجهزة، بالإضافة إلى الأحجام الكبيرة المتوفرة في الشاشات الحديثة التي أعطت متعة أكثر من أي شيء آخر ممتع.

تحظى أجهزة (Samsung) المحمولة بشعبية كبيرة بين المستخدمين بسبب الإمكانات العالية والتقنيات المذهلة التي توفرها هذه الأجهزة، والتي توفر كل ما يحتاجه المستخدم بسهولة وسرعة. وهي رائدة في هذا المجال، ولها انتشار واسع في جميع أنحاء العالم بسبب تقنيات هذه الأجهزة كما قلنا. تعمل أجهزة Samsung بنظام التشغيل Android، وهو أحد أشهر أنظمة التشغيل في العالم بين المستخدمين. هذا النظام ينافس على الساحة العالمية بشكل رئيسي نظامي التشغيل (iOS)، بالإضافة إلى نظام التشغيل (Windows Phone) ؛ حيث أن أنظمة التشغيل هذه هي المهيمنة في سوق الإلكترونيات وعلى جميع الأجهزة المحمولة أو الأجهزة اللوحية، ولكل منها مزايا متعددة.

كيفية توصيل جهاز بالتلفزيون

نظرًا لأن جهاز Samsung يعمل بنظام التشغيل Android، فإننا نجد طريقتين رئيسيتين لتوصيل الجهاز بالتلفزيون، وهما

  • طريقة التوصيل السلكي تتم هذه العملية باستخدام قطعة يتم شراؤها من متاجر قطع الغيار الإلكترونية. بحيث يتم توصيله بجهاز Samsung بسلك يدخل الجهاز عبر mini USB، ويتم توصيل هذه القطعة بالتلفزيون عبر كابل HDMI، بالإضافة إلى توصيله بالكهرباء عبر كابل كهربائي.
  • طريقة التوصيل اللاسلكي يتم توصيل هذه القطعة، التي يتم شراؤها أيضًا من متاجر الإلكترونيات عبر HDMI، بالكهرباء عبر كابل كهربائي. أما بالنسبة للاتصال بين جهاز Samsung والتلفزيون، فيتم لاسلكيًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات الموجودة على الجهاز، ثم نختار Screen Mirroring ؛ حيث ستتحرك الصورة تلقائيًا بعد ذلك ليتم بثها على شاشة التلفزيون.

وقبل شراء القطعة وخاصة اللاسلكية، يجب التأكد من أن الجهاز متوافق مع هذا الجزء ويتواصل معه، لأنه لا يمكن لجميع أجهزة Samsung التواصل مع هذه الأجزاء، خاصة الأجهزة اللاسلكية.