مقدمة

في ظل الثورة التكنولوجية التي نشهدها، والتطور السريع في جميع مجالات الحياة، أصبح كل شيء سهلاً وبسيطًا، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة وبساطة، ومن أكثر الأشياء تطورًا في حياتنا الاتصالات حيث أن الاتصالات تتطور بسرعة كبيرة بحيث أصبح التواصل مع الآخرين من خلال الاتصال بهم متاحًا وسهلاً للجميع. أدت المنافسة بين الشركات العاملة في هذا المجال إلى وجود العديد من البدائل للتواصل والتواصل مع الأشخاص الموجودين في أماكن بعيدة أو حتى في البلدان البعيدة.

كان لابتكار الهواتف المحمولة أثر كبير في التقدم التكنولوجي، ويتجلى ذلك من خلال الاهتمام الكبير للشركات الضخمة بتصنيع هذه الهواتف وتطويرها وزيادة قوتها وسرعتها، واتجاه الصناعة الحديثة نحو الهواتف المحمولة، حتى أن هناك شركات لم تكن مهتمة بالهواتف المحمولة إلا أنها دخلت هذا المجال لانتشاره الواسع في جميع أنحاء العالم، والمنافسة فيه قوية، وأيضاً مكاسبها كبيرة.

إن وجود هذه الهواتف المحمولة جعل العالم قرية صغيرة، مما يتيح لك التواصل مع أي شخص في أي مكان، والعيش معه كل تفاصيل حياته كما لو كنت معه في نفس المنزل، ناهيك عن العمل الذي يمكن إنجازه عبر هذا الهاتف المحمول دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان، وإذا كان عملك في بلد آخر، فلست بحاجة إلى تكبد متاعب السفر، لأنه من خلال التواصل يمكنك إجراء جميع أعمالك.

إن تطور الهواتف المحمولة حتى يتم تشغيلها باللمس، ومع الأنظمة الحديثة مثل نظام أندرويد، أتاح الفرصة لمستخدم تلك الهواتف لتنزيل وتنزيل التطبيقات التي تناسبه والتي تسهل عليه أداء الكثير. وظائف دون عناء أو تعب، بحيث توجد متاجر تطبيقات يمكن لأي شخص الوصول إليها. ويختار ما يحبه من التطبيقات التي يحتاجها.

اعرف ما هي الألياف

من بين التطبيقات المهمة والأكثر تحميلا واستخداما من قبل جميع مالكي الهواتف المحمولة تطبيقات الاتصال المجاني التي ظهرت مؤخرا وتشهد تطورا كبيرا وأيضا منافسة قوية من العديد من الشركات المنتجة لهذه التطبيقات، ومن بين أهم التطبيقات التي كثيرا ما يستخدم تطبيق Viber، و Viber هو تطبيق للتواصل المجاني، بشرط أن يكون الاتصال مع شخص لديه حساب على فايبر، كما أنه يتميز بإمكانية إرسال الرسائل وإجراء محادثة، وتم إضافة مكالمة فيديو إليه مؤخرًا، حيث يمكنك التواصل مع أشخاص بعيدين عنك والتحدث معهم ورؤيتهم أيضًا، وهو تطبيق لا يكلفك أي أموال فهو مجاني تمامًا باستثناء تكاليف اتصالك بالإنترنت.

كيفية الحصول على viber

هناك عدة طرق للحصول على تطبيق Viber ولكن قبل أن تفكر في الحصول عليه يجب أن يكون لديك هاتف محمول يعمل على أحد الأنظمة المتاحة مثل (نظام Android، نظام Mac، نظام Windows … إلخ). يعمل تطبيق Viber فقط على تلك الأنظمة، بعد أن تمتلك هاتفًا محمولاً، تقوم بالاتصال بشبكة إنترنت لاسلكية، أو تشتري حزم الإنترنت من شركة الاتصالات المتوفرة في بلدك، وبعد ذلك تدخل أحد المتاجر الموجودة متخصص في تطبيقات مثل (Google play store أو Mobogenie store) ويوجد العديد من المتاجر يمكنك اختيار واحد منهم وبعد دخول المتجر تقوم بالبحث عن تطبيق Viber بالضغط على شريط البحث وكتابة فايبر إما باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية فايبر، أو قد يكون التطبيق متاحًا لك على الصفحة الرئيسية للمتجر، ثم نقوم بتنزيله على الهاتف وننتظر حتى ينتهي، وستتلقى إشعارًا بأن التطبيق قد تم تثبيته على الهاتف، ويو يمكنك البدء في استخدامه.

كيفية التسجيل في فايبر

بعد القيام بالخطوات السابقة وتثبيت التطبيق نذهب إلى التطبيق ونفتحه. في البداية، ستظهر صفحة ترحيب بها بعض الإرشادات التي تقدم لك التطبيق. سيظهر مربع مكتوب فيه (التالي) للانتقال إلى الصفحة التالية ومتابعة التسجيل. عند دخول الصفحة التالية سيظهر لنا مربعان، أحدهما لاختيار الدولة التي تتواجد فيها، أو قد تجد أن الهاتف قد حدد موقعك والبلد الذي يوجد به تلقائيًا وعرضه على أنت في مربع اختيار الدولة بجوار مقدمة المدينة، وهذا قد يوفر عليك عناء البحث، والحقل الثاني لكتابة رقم هاتفك مع ملاحظة أنك ستكتب رقم هاتفك بدون المقدمة لأن التطبيق قد أضافه مع الخاص بك. البلد المختار نقوم بتعبئة الحقول والتأكد من كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح حتى لا تحدث أخطاء أثناء التسجيل، ثم ننتقل إلى الصفحة التالية.

بعد النقر فوق التالي، ستظهر لنا رسالة للتحقق من رقم هاتفك لأنه سيتم إرسال رمز إلى نفس الرقم عن طريق رسالة أو عن طريق الاتصال من الشركة المالكة للتطبيق، وبدون هذا الرمز لا يمكنك إكمال التسجيل، وبالتالي حرمان باستخدام Viber والمكالمات المجانية، بعد التحقق من رقم الهاتف، نختار نعم وستنتظر قليلاً حتى تتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز مكون من أربعة أرقام، إما أن تدخله يدويًا في حقل مخصص له، أو سيأخذها التطبيق تلقائيًا وينشط التطبيق، وهذه هي الخطوة الأخيرة في طرق وخطوات التسجيل في فايبر.

طرق وخطوات استخدام الألياف

  • بعد الانتهاء من عمليات التسجيل المذكورة أعلاه، سنكون قد أدخلنا التطبيق. ستظهر ثلاثة خيارات في صفحة التطبيق وهي صفحة المحادثات بجوار صفحة جهات الاتصال، وآخرها هو صفحة المكالمات.
  • نأتي إلى جهات الاتصال، سيعرض لنا التطبيق جميع جهات الاتصال المخزنة مسبقًا على الهاتف والتي تم إحضارها بواسطة تطبيق Viber من أجل تسهيل معرفة من يملك نفس التطبيق للتواصل معه، ومن أجل تعرف على هذا، فقد وضع Viber علامة أمام كل جهة اتصال لديها هذا التطبيق، وهذا يسهل علينا معرفة من لديه حساب ومن ليس لديه حساب.
  • للاستمتاع بالتطبيق والتواصل مع جهات الاتصال، يتم اختيار جهة اتصال لمن يمتلك فايبر، وبالضغط على الاسم، سيتم فتح صفحة جديدة لنا تحتوي على بيانات الاتصال وحقلين مهمين. هذان الحقلان مخصصان للاختيار بين الاتصال المجاني أو الرسائل المجانية. إذا اخترت المكالمة المجانية، فسيقوم التطبيق بالاتصال مباشرة مع الشخص، وستظهر لك العديد من الخيارات أثناء إجراء المكالمة، بما في ذلك مكبر الصوت، وتشغيل الفيديو لإجراء مكالمة بالصوت والفيديو، والعديد من الخيارات المفيدة في كثير من الأحيان، ولكن إذا اخترنا رسائل مجانية، فستفتح لنا صفحة يمكننا من خلالها كتابة أي رسالة وإرسالها إلى جهة الاتصال وسيتم حفظها. الرسالة موجودة في المحادثة حتى يتم الرد عليها.

من الأشياء المهمة والمميزة في تطبيق فايبر أنه يظهر لك جهات الاتصال إن كانوا حاضرين أم لا، وآخر مرة كانوا متواجدين في التطبيق، وهذا يسهل علينا معرفة الوقت المناسب للتواصل مع جهات الاتصال، وأيضًا من الأشياء المميزة في التطبيق أنه يوضح لك وقت إجراء المكالمات، ويحفظه في صفحة المكالمات التي ذكرناها أعلاه، ويظهر أيضًا الوقت الذي تم فيه إرسال الرسائل النصية ومتى تم إرسال الرسائل. تلقى.

هناك العديد من الخيارات التي يمكن الاستمتاع بها في هذا التطبيق، لذا يمكنك اختيار اسم لك في التطبيق، ووضع صورتك الشخصية، والأشياء المتعلقة بتغيير خلفية المحادثات، حيث يحتوي التطبيق على العديد من الخلفيات الجميلة والمميزة التي اجعل المحادثات ممتعة، ومن الأشياء المهمة أنها متاحة للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، وهذا يساعد أولئك الذين ليس لديهم هاتف محمول على الاستمتاع بهذا التطبيق الجميل، وإذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من هذا التطبيق، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لـ Viber http//www.viber.com

إن وجود مثل هذه التطبيقات في حياتنا مهم للغاية، ويلاحظ أن الملايين من الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق، وعلى المستوى الشخصي لكل واحد منا نجد أن معظم الذين نعرفهم يستخدمون هذا التطبيق، لذا إذا كان للتسلية والتواصل، فقد يوفر علينا الكثير، لأن الاتصالات التي نجريها بشكل يومي قد تكون باهظة الثمن، وتزيد من أعباء الحياة، لذا فإن استخدام التطبيق يوفر علينا دفع الكثير من المال مقابل ذلك التواصل مع جهات الاتصال، إما لإنجاز عمل، أو لطلب المساعدة، أو حتى لطمأنة الأسرة والأحباء.