الهواتف الذكية

كان لانتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أثر كبير على الشركات المتخصصة في إنشاء تطبيقات مختلفة، إما لإنجاز الشيء المهم أو للترفيه والمتعة، وبعد الانتشار الكبير للهواتف الذكية كان لا بد من توفير تطبيقات تتناسب مع الاستخدام. من هذه الهواتف، فما كان من أكبر الشركات إلا أنك تصمم تطبيقات بأشكال وألوان وأحجام مختلفة، فكل تطبيق متخصص في جانب معين، وهناك تطبيقات للتعلم، وأخرى للترفيه، وتطبيقات تساعدنا أكمل عملنا مثل حاسبات الجمع والطرح والقسمة في حالة ارتباط عملنا بالعمليات الحسابية، مع ظهور آلاف التطبيقات – إن لم يكن الملايين – إن لم يكن كان من الضروري تسهيل عملية الوصول إلى التطبيق المطلوب يمكن تنزيله ويسهل البحث عنه، لذلك كانت هذه الخطوة فقط للعثور على أسواق إلكترونية مزيفة للتطبيقات، لذا فإن comp أصبح الخلق رائعًا والأسواق كثيرة وتحتوي على تطبيقات متنوعة، وأصبحت هذه الأسواق مزودة بشريط بحث، لتسهيل عملية الوصول إلى التطبيق الذي نريده. الآن، لا يوجد هاتف ذكي أو جهاز لوحي لا يحتوي على متجر واحد على الأقل. إذا لم يكن تطبيقًا رسميًا مثبتًا على الهاتف، فيمكنك تنزيله بسهولة والاستمتاع بآلاف التطبيقات التي تتجاهل هاتفك والتي لا غنى عنها.

اعرف ما هو متجر اللعب

(Play Store) هو تطبيق يأخذ فكرة السوق، فهو يعرض التطبيقات وتقوم بتنزيل وتنزيل ما تريد من التطبيقات المعروضة، أصبح هذا السوق الافتراضي ذا أهمية كبيرة لأصحاب الهواتف الذكية، حيث إنه المصدر الرئيسي والرئيسي لمعرفة أحدث التطبيقات وأكثرها استخدامًا، ناهيك عن العديد من المزايا والكثير من المرح الذي يحمله هذا السوق.

كيفية التسجيل في (playstore)

بعد التأكد من توفر تطبيق Play Store على هاتفك، ومن توفر الإنترنت، تنتقل إلى خطوة التسجيل لتتمكن من دخول السوق وتحميل وتنزيل جميع التطبيقات التي تحتاجها. بعد فتح التطبيق، ستظهر صفحة تطلب منا إضافة حساب Google، ولدينا خياران، إما أن ننشئ حسابًا نملكه، أو نختار إنشاء حساب جديد. إذا كان لديك حساب على Google ؛ يمكنك اختيار الخيار الأول، إذا لم يكن لديك حساب Google، فسيتعين عليك اختيار الآخر، وهو إنشاء حساب جديد، إذا اخترنا الخيار الأول ؛ سندخل صفحة نكتب فيها البريد الإلكتروني وكلمة المرور ونختار (التالي)، إذا كان البريد الإلكتروني صحيحًا، فسندخل مباشرة إلى (Play Store)، وفي حال وجود أي خطأ سيأتي إشعار تفيد بوجود خطأ سواء في البريد الإلكتروني أو في كلمة المرور، وسنعيد كتابته حتى ندخل في التطبيق. أما الحالة الثانية وهي إنشاء حساب جديد على جوجل، فنختار (جديد) ونذهب إلى صفحة كتابة البيانات، ونكتب الاسم في الحقلين، في الحقل الأول نكتب الاسم الأول، و في الحقل الثاني نكتب الاسم الثاني ونضغط على السهم للذهاب للصفحة التالية، في هذه الصفحة علينا اختيار اسم للبريد الإلكتروني، إذا كان الاسم غير متوفر في جوجل، أو أدخلنا اسمًا. موجود بالفعل، علينا تغييره أو إضافة أرقام إلى الاسم، أو نستخدم الأسماء التي تقترحها Google لنا ونختار أحدها، ثم ننتقل إلى الصفحة التالية التي يُطلب فيها كتابة كلمة المرور مرتين من أجل تأكد من تطابقها، وننتقل إلى الصفحة التالية التي تحتوي على سؤال الأمان الذي يساعدنا في حالة سرقة الحساب أو نسيان كلمة المرور لاسترداده. بدون سؤال الأمان سيصعب علينا استرداد الحساب، وبعد اختيار السؤال نضع الإجابة في الخانة السفلية ونحفظها جيدًا، وبعد دخول الصفحة التالية سيكون لدينا بعض الخيارات التي من خلالها سنختار ما يناسبنا، وفي الصفحة التالية سنحصل على كلمة تتكون من عدة أحرف علينا كتابتها كما هي ؛ لإتمام عملية التسجيل بعد ذلك ستكون هناك بعض الصفحات الرسمية التي تحتوي على بعض المعلومات التي قد تكون مفيدة لك، وعند الانتهاء سندخل (Play Store) ويمكننا الاستمتاع بجميع التطبيقات المتاحة في هذا السوق العملاق.

كيفية استخدام (playstore)

بعد إتمام عملية التسجيل في Play Store، وهي العملية الأولى التي لا يمكن تجاوزها، سندخل السوق، وسنرى من اللحظة الأولى مدى جمال هذا السوق وترتيبه وتنسيقه، حيث أنه من السهل استخدام وتنزيل، ولدينا العديد من الخيارات التي يمكننا من خلالها إيجاد التطبيقات التي تهمنا. أسهل طريقة متاحة في هذا السوق هي شريط البحث. حيث يمكنك البحث عن أي تطبيق تريده بكتابة اسم التطبيق، وسيظهر لك جميع التطبيقات التي تحمل اسم البحث ومن السهل جدًا العثور على ما تبحث عنه، في حال أردنا ذلك تعرف على التطبيقات المتوفرة في السوق والتي تهمنا دون معرفة تطبيق معين لتنزيلها، نجد أن هذا السوق قد عمل على تقسيم التطبيقات، ووضع كل تطبيق في القسم الذي ينتمي إليه، على سبيل المثال، تجد قسم للألعاب، وقسم للأخبار، وقسم للكتب والمجلات، وقسم للتعلم، وقسم للموسيقى والعديد من الأقسام يحتوي كل قسم على آلاف التطبيقات، وهذا بدوره يسهل علينا الوصول إلى التطبيقات نريد وتوفير الوقت وصعوبة البحث. نأتي الآن إلى طريقة التنزيل، فبعد أن نجد التطبيق الذي نريده نختاره بالضغط عليه، ثم ندخل صفحة بها بعض المعلومات عن التطبيق وبعض صور التطبيق من الداخل، من أجل تقرر ما إذا كان يناسبك أم لا وأيضا- نجد عدد مرات التحميل والتنزيلات والتقييم للتطبيق من قبل المستخدمين، وهذا التقييم بخمس نجوم، وهناك تطبيقات جميلة حصلت على الخمس نجوم كاملة لأنها كانت تطبيقات مميزة وممتازة للمستخدمين أعجبنا، وفي نهاية هذه الصفحة سيقترح علينا السوق بعض التطبيقات الأخرى التي قد نجد بعض منها ما يهمنا في صفحة التطبيق التي نرغب في تنزيلها، سنرى مربع مكتوب بداخله للتنزيل و التحميل فنختاره و ستفتح نافذة تؤكد اننا قد انتهينا من التحميل لذلك نؤكد و ستبدأ عملية التحميل و التحميل و ستظهر لنا حجم التطبيق و كم تم تنزيله، وعند اكتمال التنزيل والتنزيل، يتم تثبيت التطبيق تلقائيًا، على عكس بعض الأسواق التي تنتظر منك تثبيت التطبيقات يدويًا، فهذه هي طريقة استخدام متجر Play، يكون ملحوظًا انه سهل الاستخدام وسهل التعامل معه ولن يجد اي صعوبة فهو سوق رائع جدا.

استنتاج

أدى وجود العديد من الأسواق إلى جعل المنافسة قوية بين مالكي هذه الأسواق، ولكن من الواضح بالفعل أن سوق Play Store هو الأكثر استخدامًا والأكثر انتشارًا ؛ لأنه يحتوي على العديد من التطبيقات، وسهولة الاستخدام والشكل العام الذي يميز هذا السوق عن غيره، والتقسيم الذي يتبعه لسهولة الوصول إلى التطبيقات، كل هذا وأكثر جعل (Play Store) سوقًا شائعًا للغاية، و أنا على يقين من أنه لا يوجد هاتف ذكي لا يحتوي على هذا التطبيق الأكثر شعبية. إنه أمر رائع، ومن يستخدم أكثر من متجر في معظم الأوقات، وجد الفروق بين الأسواق، ووجد أن السوق يحتوي على تطبيقات غير موجودة في الأسواق الأخرى، وهذا ما يجعله مميزًا وواسع الانتشار، و والأهم من ذلك، أن هذا السوق يوفر لك التطبيقات الحديثة، ويوفر لك تحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك، لذا فهو يجعلك – دائمًا – على دراية بكل ما تعرفه عن الجديد في التطبيقات، ويضع بين يديك اثنين والخيارات؛ إما أن يقوم المتجر بتحديث تطبيقاتك المثبتة على هاتفك تلقائيًا في حل توفر الإنترنت، أو يترك لك خيار تحديث التطبيق الذي يثير اهتمامك، كل هذا وأكثر في السوق (Play Store)، اكتشف المزيد بنفسك.