أصبح امتلاك حساب على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المجانية فيسبوك هاجسًا لدى فئات المجتمع المختلفة، وفي بعض الأحيان قد يصل الوضع إلى نفس الشخص الذي يمتلك أكثر من حساب على الموقع، حيث يعتمد معظم مستخدمي الموقع على الخدمات التي يقدمها للتواصل بين الأقارب والأصدقاء من خلال الرسائل أو المحادثات الصوتية أو الفيديو، حيث يقوم بعض التجار بالترويج لسلع مختلفة، ولكن من ناحية أخرى، قد يتعرض بعض المستخدمين للمضايقة والابتزاز أحيانًا أو سرقة حسابهم.

بالرغم من الخصوصية التي يوفرها الموقع إلا أن العديد من المستخدمين تعرضوا لشكل من أشكال المضايقة، لذلك قد يلجأ البعض إلى إغلاق أو حذف حساباتهم نهائياً أو لفترة قصيرة لعدة أسباب أبرزها إضاعة الوقت في التصفح صفحات مختلفة حتى يصبح شكلاً من أشكال الإدمان. أو إذا كان لديه حساب آخر أو يرغب في إنشاء حساب جديد على الموقع.

كيفية حذف حساب Facebook

يمنح Facebook المستخدمين فترة قصيرة مدتها 14 يومًا، تبدأ من لحظة حذف الحساب، في حالة رغبة المستخدم في إلغاء الحذف. من الرسائل والصور والأصدقاء وما إلى ذلك، فيما يلي كيفية حذف الحساب.

  • افتح مستعرض ويب، وأدخل الرابط إلى موقع Facebook، وهو www.facebook.com، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي كالمعتاد، باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • أدخل الرابط التالي https//www.facebook.com/help/delet_account.
  • بمجرد التبديل إلى الرابط السابق، سترى الرسالة التالية، “إذا كنت تعتقد أنك لن تستخدم Facebook مرة أخرى وترغب في حذف حسابك، فسوف نعتني بذلك نيابة عنك. تذكر أنك لن تكون قادرًا على ذلك قم بإعادة تنشيط حسابك أو استرداد أي محتوى أو معلومات قمت بإضافتها، إذا كنت لا تزال كذلك. إذا كنت تريد حذف حسابك، فانقر فوق “حذف حسابي”.
  • انقر فوق كلمة حذف حسابي، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك في الصفحة التالية، وأجب على السؤال الذي سيُطرح عليك، يجب الإجابة بشكل منطقي، ثم الضغط على موافق.
  • في أقل من ثانية، سترى الرسالة التالية “تم تعليق حسابك من الموقع وسيتم حذفه نهائيًا في غضون 14 يومًا. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك خلال الـ 14 يومًا القادمة، فسيكون لديك خيار الإلغاء طلبك.”
  • انقر فوق “موافق”، وسيتم تسجيل خروجك تلقائيًا من الموقع وصفحتك الخاصة، وتكتمل عملية إلغاء حساب Facebook، إلا إذا قمت بتسجيل الدخول إلى الحساب خلال الفترة السابقة.