تويتر

يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن استخدامها عبر الإنترنت، ويعود أصل التوتر إلى عام 2006 م، عندما تم إنتاجه من قبل شركة أوبليكس الأمريكية، وهو من المواقع التي تحتل مساحة مهمة، وتحظى بشعبية كبيرة بين الناس، ويمكن لأي شخص التسجيل في هذا الحساب.

كما يمكنه متابعة أخبار المشاهير من ممثلين وشعراء والتواصل معهم من خلالها، ولا يتطلب التسجيل فيها الكثير من الجهد والوقت، ولا يحتاج إلى خبير، كل ما نحتاجه هو الدخول إلى الموقع من خلال جهاز كمبيوتر، أو هاتف ذكي، وإتباع بعض الطرق والخطوات اللازمة لتصبح مستخدمًا مسجلاً في هذا الموقع، وهذا ما سنقوم بشرحه في هذا المقال.

=== كيفية فتح حساب Twitter ===

  • أدخل متصفح Google، ثم اكتب في مربع البحث العبارة سجّل على Twitter.com، ثم قم بتغيير اللغة من الإنجليزية إلى العربية.
  • تظهر قائمة أسفل الشاشة، يوجد بها مربعات لملء البيانات الخاصة، والتي تكتب فيها معلوماتك الشخصية، وهي الاسم الكامل، والبريد الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة، وبعد ذلك. عند ملء هذه المعلومات، تضغط على أيقونة التسجيل.
  • ستظهر لك قائمة جديدة تتضمن تعبئة رقم الهاتف للتوثيق والتحقق من البيانات التي أدخلتها، ثم سترسل لك رمزًا يتكون من عدة أرقام على الهاتف، والتي يجب عليك تعبئتها في المكان المطلوب، و مربع آخر لملء موقع البلد الذي يعيش فيه المستخدم، وبعد ذلك يجب النقر فوق رمز التوثيق.
  • إذا قمت بتنفيذ كل هذه الطرق والخطوات بشكل مثالي، فستتلقى رسالة ترحيب للانضمام إلى الموقع، لتصبح مستخدمًا فعليًا يتمتع بالصلاحيات والحقوق الكاملة، ولكن الآن عليك النقر فوق الرمز المكتوب عليه، فلنذهب.
  • يُظهر لك تويتر سؤالاً يتكون من خيارات الاستفسار عن الأشياء التي تهتم بها، فتختار مجالات اهتمامك، وتضغط على كلمة متابعة، ثم يُظهر تويتر سؤالاً يتكون من اختيارات متعددة حول ما يهمك، ثم اضغط على اتبع بعد اختيار مجالات اهتمامك.
  • بعد الانتهاء من خطوة المتابعة، يسمح لك بوضع صورة شخصية لنفسك، والتي يمكنك الاختيار من بينها من هاتفك، أو من متصفح جوجل، وإذا كنت لا ترغب في وضع صورة يمكنك تخطي هذه الخطوة.
  • ستشاهد الآن العديد من الصفحات والحسابات لأشخاص آخرين، ويمكنك البحث عن أصدقاء من خلال أيقونة البحث، وستبدأ صفحتك في الظهور لهم، كما ستبدأ صفحات المشاهير في الظهور لك، بالإضافة إلى تغريداتهم وتعليقاتهم، يمكنك أيضًا التغريد عبر هذا الموقع، والاستمتاع بهذا التواصل الواسع النطاق.
  • يجب عليك اتباع القوانين واللوائح التي يسنها تويتر، وعدم انتهاكها بأي طريقة غير لائقة، حتى لا تحذف حسابك.