في ظل الانتشار الواسع والواسع للمنصة خلال الفترة الأخيرة، يعاني تطبيق واتسآب من بعض المشاكل بسبب المتسللين والمتسللين، بالإضافة إلى انتشار بعض النسخ المزيفة، حذر خبراء أمن المعلومات مؤخرًا من إصدار مزيف من أن يساعد المتسللين على الانخراط في أنشطة ضارة على أجهزتهم، وبالتالي سرقة البيانات ومعلومات المستخدم، بالتزامن مع اقتراب توقف عمل النظام الأساسي على بعض الهواتف.

نسخة مزيفة على whatsapp

حذر الخبراء من إصدار مزيف يسمى YoWhatsapp يقوم المستخدمون بتنزيله لما له من مزايا مشابهة للإصدار الأصلي، ويعمل بشكل مماثل للآلية التي يعمل بها التطبيق الأصلي، لذلك يطلب الموافقات اللازمة لإنشاء الحساب، بما في ذلك الرسائل القصيرة، لكنها انتشرت بقوة مؤخرًا، فهي تتيح للمستخدمين التحكم في واجهتها وحظر المستخدمين الآخرين ودعوة الآخرين.

ومع ذلك، فإن النسخة المزيفة من المخترق تسمح للمخترقين بتنفيذ سلسلة من الإجراءات الخبيثة دون علم المستخدم وموافقته، كما تساعدهم أيضًا على اختراق محادثاته على تطبيق WhatsApp الأصلي، ومن ثم سرقة الهوية والبيانات الأخرى والمعلومات المهمة والصور ومقاطع الفيديو.

سيتوقف WhatsApp رسميًا عن العمل على هذه الهواتف خلال أسبوع … وتحذير بشأن النسخة المزيفة

توقف التطبيق على بعض الهواتف

من ناحية أخرى، سيتوقف تطبيق WhatsApp عن العمل خلال أسبوع على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11، مما يعني أنه يجب أن يكون لديك نظام تشغيل iOS 12 كحد أدنى.