يبحث مستخدمو جهاز الألعاب الشهير دائمًا عن التحديثات الجديدة التي تقدمها Sony High، وهنا قد يضر بعض المستخدمين باللجوء إلى الأصدقاء أو الذهاب إلى المتاجر ومراكز الصيانة للحصول على هذه التحديثات التي تكلف الوقت والمال، ولكن عملية التحديث هو جهاز بلاي ستيشن 4، ولكن عملية التحديث سهلة وبسيطة، حيث يمكن لمستخدم الجهاز القيام بذلك بسهولة من خلال خطوات بسيطة سنشرحها في هذا المقال.

اشرح كيفية تحديث PlayStation 4

1- الطريقة الأولى للتحديث مباشرة من Playstation 4 * اذهب إلى الإعدادات. ثم نبحث عن System Software Update وننقر عليه.

* الآن سيبدأ النظام في تنزيل التحديث الحالي (تم تنزيل ملف تحديث)، وسنجد أدناه كتابة رقم التحديث الجديد، ثم الضغط على زر التالي. * ثم ننتظر حتى يتم تنزيل ملف التحديث وتثبيته، حيث يظهر شريط التنزيل ومكتب تحته تبدأ نسبة التنزيل من (0٪) وترتفع إلى (100٪). * بعد ذلك يظهر شريط تعريفات التحديث ويتم التحديث الجديد.

2- الطريقة الثانية هي تحديث PlayStation 4 عبر (USB) في بعض الأحيان قد تكون خدمة الاتصال بالإنترنت ضعيفة أو متقطعة. لا يمكننا تحديث PlayStation 4 من داخل الجهاز نفسه بالطريقة الأولى، ولهذا نقدم الطريقة الثانية وهي التحديث عبر ذاكرة فلاش (USB) من خلال الخطوات التالية * نقوم بتنزيل ملف التحديث (PlayStation) تحديثات النظام) على جهاز كمبيوتر من خلال رابط موقع Sony التالي على الويب https//www.playstation.com/en-us/support/system-updates/ps4/. * الان نقوم بتوصيل ذاكرة الفلاش (USB) فارغة تماما. * بعد ذلك نقوم بإنشاء مجلد جديد، ثم نقوم بعمل ملف آخر بداخله ونسميه (UPDATE) ونكتبه كما كتبناه بأحرف كبيرة. * الآن نضع ملف التحديث الذي نزّلناه داخل ملف (UPDATE). * نغلق البلاي ستيشن بالضغط على زر (إيقاف). * ثم نقوم بنقل ذاكرة الفلاش (USB) إلى PlayStation 4 وتثبيتها في منفذ (USB).

* ثم نضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 7 ثوانٍ، ونسمع صوت الاتصال، ويدخل الجهاز في الوضع الآمن. * الآن من خلال يد التحكم نصل إلى خيار (تحديث برنامج النظام) ونفتحه.

* بعد ذلك سيظهر خياران نختار الأول وهو التحديث من خلال ذاكرة فلاش (التحديث من جهاز تخزين USB).

* الآن ننتظر قليلاً ثم نضغط على زر موافق.

* سيتم عرض شريط تنزيل التحديث وتثبيته، وبعد فترة قصيرة سيتم إيقاف تشغيل الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى، وبالتالي سيكون لدينا التحديث لجهاز PlayStation 4.