Twitter عبارة عن شبكة اجتماعية أمريكية وخدمة إخبارية حيث ينشر المستخدمون رسائل تُعرف باسم التغريدات ويتفاعلون معها. كانت التغريدات تقتصر في الأصل على 140 حرفًا، ولكن في 7 نوفمبر 2023، تمت مضاعفة هذا الحد لجميع اللغات باستثناء اليابانية والكورية. يمكن للمستخدمين المسجلين إرسال منشورات مثل التغريدات وإعادة كتابتها، لكن لا يمكن للمستخدمين غير المسجلين قراءتها إلا. يمكن للمستخدمين الوصول إلى Twitter من خلال واجهة موقعه على الويب، ومن خلال خدمة الرسائل القصيرة (SMS) أو برنامج تطبيقات الهاتف المحمول. يقع مقر Twitter في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، ولديه أكثر من 25 مكتبًا حول العالم.

أتباع تويتر غير المتابعين

يمكنك معرفة من يتابع حسابك على Twitter، دون الضغط على زر المتابعة نيابة عنك، يوجد موقع https//en.whotwi.com/، عند إدخاله، ستكتب معرف Twitter الخاص بك، و سيأتي إليك مع قائمة بالأشخاص الذين يتابعونك دون إضافتك.

معلومات تويتر

Twitter هو موقع إخباري على الإنترنت، حيث يتواصل الأشخاص في رسائل قصيرة تسمى tweets، ويقوم Twitter بإرسال رسائل قصيرة لأي شخص يتابعك عليه، على أمل أن تكون رسائلك مفيدة لشخص ما من جمهورك. يستخدم بعض الأشخاص Twitter لاكتشاف أشخاص وشركات مثيرة للاهتمام عبر الإنترنت، ويختارون متابعة تغريداتهم، وبالإضافة إلى النسبة الكبيرة التي يتمتع بها، فإن جاذبية Twitter الكبيرة تكمن في مدى سهولة معالجته، حيث يمكنك متابعة المئات لمستخدمي Twitter المثيرين للاهتمام وقراءة المحتوى الخاص بهم في لمحة، وهو مثالي لعالمنا الحديث.

يستخدم Twitter حدودًا هادفة لحجم الرسائل لإبقاء الأشياء سهلة الاستخدام. كل إدخال مدونة صغيرة محدد بـ 280 حرفًا أو أقل. يشجع هذا على الاستخدام الأمثل والذكاء للغة، مما يجعل من السهل مسح التغريدات. جعل هذا الحد من الحجم Twitter أداة اجتماعية شائعة.

كيف يعمل تويتر

إنه سهل الاستخدام، عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني، أو تغرد يوميًا، أو كل ساعة، أو كلما أردت، انتقل إلى المربع الذي يقول “ما الذي يحدث”، اكتب 280 حرفًا أو أقل، وانقر فوق التغريدة، والأشخاص الذين متابعتك، وربما الآخرين الذين لا يتابعونك أيضًا، سيرون تغريدتك شجع الأشخاص الذين تعرفهم على متابعتك وتلقي تغريداتك على أخبر أصدقاءك أنك على Twitter لبناء المتابعة ببطء. عندما يتابعك الناس، فإن آداب تويتر تتطلب منك اتباعهم. بالنسبة لخلاصات Twitter، ابحث عن شخص مثير للاهتمام (مضمن في المشاهير) وانقر فوق إلغاء المتابعة للاشتراك في تغريداته، وإذا لم تكن تغريداته مثيرة للاهتمام كما كنت تعتقد، فانقر فوق إلغاء المتابعة.

انتقل إلى حسابك على Twitter ليلاً أو نهارًا لقراءة موجز Twitter الخاص بك، والذي يتغير باستمرار كلما نشر الناس. يرسل الناس تغريدات لجميع أنواع الأسباب الغرور أو الاهتمام أو الترويج الذاتي لصفحات الويب الخاصة بهم أو الملل. الغالبية العظمى من المدونات الصغيرة مسلية، إنها فرصة للصراخ للعالم ومعرفة عدد الأشخاص الذين يقرؤون التغريدات، ومع ذلك، فإن عددًا متزايدًا من مستخدمي Twitter يرسلون محتوى مفيدًا، وهذه هي القيمة الحقيقية لتويتر، إنه يوفر مجموعة من التحديثات السريعة من الأصدقاء والعائلة والباحثين والصحفيين الإخباريين والخبراء، وهو يمكّن الناس من أن يصبحوا صحفيين هواة إلى الحياة، ويصفون ويشاركون شيئًا يجدون أنه ممتعًا في يومهم.

هناك الكثير من الهراء، ولكن في نفس الوقت هناك قاعدة من الأخبار المفيدة والمحتوى المستنير، وسوف تحتاج إلى أن تقرر بنفسك المحتوى الذي يستحق المتابعة هناك، من بين أشياء أخرى، Twitter هو وسيلة للتعرف على العالم من خلال عيون شخص آخر، وقد تأتي التغريدات من أشخاص في تايلاند حيث مدنهم غارقة، أو من ابن عم جندي في وصف تجاربه في الحرب، أو من أختك التي تسافر إلى أوروبا لمشاركة اكتشافاتها اليومية عبر الإنترنت، أو من صديق الرجبي في كأس العالم للرجبي، هؤلاء المدونات الصغيرة جميعهم صحفيون شباب بطريقتهم الخاصة، ويمنحهم Twitter منصة لإرسال أخبار التحديثات المستمرة مباشرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الخاصة بهم.

التغريد هو أداة تسويقية

يقوم آلاف الأشخاص بالإعلان عن خدمات التوظيف والاستشارات التجارية ومتاجر البيع بالتجزئة باستخدام Twitter. لقد سئم مستخدم الإنترنت الحديث من الإعلانات التلفزيونية. يفضل الناس الإعلانات السريعة والأقل تدخلاً. يمكن تشغيلها أو إيقاف تشغيلها وقتما تشاء. تويتر يفعل ذلك بالضبط. عندما تتعلم كيف تعمل الفروق الدقيقة في Twitter، يمكنك الحصول على نتائج إعلانية جيدة باستخدام Twitter.

Twitter هو أداة مراسلة اجتماعية

نعم، Twitter هو وسيلة تواصل اجتماعي، ولكنه أكثر من مجرد رسائل فورية. يهدف Twitter إلى العثور على أشخاص مثيرين للاهتمام حول العالم. يمكن أن يتعلق الأمر أيضًا ببناء أشخاص يهتمون بك أو بعملك أو بهواياتك ومن ثم تزويد هؤلاء المتابعين ببعض القيمة المعرفية كل يوم. وسواء كنت غواصًا تريد مشاركة مغامراتك الكاريبية مع غواصين آخرين أو فنانًا يرغب في مشاركة ما يفعله، فإن Twitter هو وسيلة للحفاظ على اتصال اجتماعي جيد.