أصبحت التكنولوجيا أساس الحياة، مع انتشارها الهائل في كل بيت، ومع كل شخص أصبح من الطبيعي تطوير برامج تستخدم لتناسب التطور التكنولوجي الهائل، ومن أهم تلك البرامج التي انتشرت في السنوات الأخيرة WhatsApp و Facebook و Viber وغيرها، وهذه تطبيقات مستخدمة لإجراء محادثات صوتية أو من خلال رسائل مكتوبة أو صوتية، وكالعادة ظهرت العديد من تطبيقات التجسس والمراقبة التي يستخدمها بعض الأشخاص لمراقبة هذه البرامج.

نتحدث اليوم في هذا المقال عن البرامج المستخدمة لمراقبة أحد البرامج، خاصة تلك التي تستخدم لمعرفة الأشخاص المرتبطين بالبرنامج في الوقت الحالي، لذا تابعونا في السطور التالية.

تطبيق whatsapp

يستخدم برنامج الواتساب لإجراء محادثات صوتية أو رسائل مكتوبة أو رسائل صوتية، ومن خلاله يمكنك إرسال التعبيرات المصورة التي يوفرها البرنامج. البرنامج وصل إلى مليار ونصف شخص على مستوى العالم حتى الآن، وقد أدى ذلك إلى ظهور بعض البرامج التي تساعدك في مراقبة شخص ما ومعرفة متى يكون متصلاً به، وتتيح لك هذه البرامج أيضًا استرداد الرسائل المحذوفة.

البرامج التي تساعدك على معرفة أن شخصًا ما متصل على WhatsApp

برنامج نتوا

يمكن تنزيل برنامج Netwa مجانًا من Google Store، ويعطيك الأوقات التي يكون فيها الشخص متصلاً بالإنترنت، كما يتيح لك معرفة آخر ظهور لهذا الشخص، لكن البرنامج يسمح لك بمراقبة شخص واحد فقط، ولكن إذا كنت تريد معرفة ومراقبة أكثر من شخص واحد، فيجب عليك الاشتراك في البرنامج ودفع 10 دولارات كل ثلاثة أشهر.

كيفية تحميل البرنامج

يجب أن تكون متصلاً أولاً بالإنترنت، ثم الدخول إلى Apple Store أو Google Store، وتنزيل البرنامج.

قم بتسجيل الدخول إلى البرنامج بعد تنزيله والموافقة على الشروط التي يتطلبها منك.

أدخل الرقم الذي تريد مراقبته.

انقر فوق الزر “سماح” لتلقي تنبيهات عندما يكون الرقم متصلاً ببرنامج WhatsApp.

Whatsdog برنامج

هو برنامج يسمح لك بمعرفة متى يكون الشخص متصلاً بالإنترنت، كما يسمح لك بمعرفة الكثير من البيانات حول الشخص المراد مراقبته، ومن المزايا التي تم توفيرها في البرنامج أنه يمكنك لمعرفة وقت اتصال الشخص بالبرنامج ووقت خروجه، ومن خلاله يمكنك إعداد قائمة تنبهك عند اتصال أي شخص من الرقم المسجل ببرنامج WhatsApp.

شاتواتش

هو برنامج يقوم بمراقبة شخص ما على الواتساب ويمكّنك من معرفة وقت اتصاله بالبرنامج ويسمى هذا البرنامج أيضًا chat W وهو يمكنك من معرفة متى يكون أحد الأرقام المسجلة لديه متصلًا الآن على برنامج WhatsApp بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة ما إذا كان اثنان من أصدقائك يستخدمان البرنامج معًا أم لا.

جدير بالذكر أن البرنامج لا يزودك بالأرقام، بل يعرض لك فقط بعض المعلومات حول مواعيد وجود الأرقام المتصلة ببرنامج واتس اب من عدمه، وهذا البرنامج ليس مجانيًا، وتحتاج إلى الدفع المسبق للاشتراك في البرنامج.

يمكن تنزيل البرنامج من Google Store أو Apple Store تحت اسم Chat W، لكن ما قيل عن البرنامج هو أنه يتيح أيضًا للآخرين معرفة متى تكون متصلاً ببرنامج WhatsApp، كما يتيح لك ذلك معرفة الأوقات التي يتم فيها إغلاق الهاتف للأرقام المسجلة، أو العادات التي تقوم بها هذه الأرقام على الهاتف، يمكنه مقارنة أنماط الدردشة بين شخصين، وإعلامك بما إذا كان هذان الشخصان يتحدثان في الوقت الحالي.

ميزات Chatwatch

يستخدم برنامج Chatwatch لمعرفة ما إذا كانت الأرقام المسجلة على هاتفك متصلة حاليًا ببرنامج WhatsApp أم لا. والذي يستخدم ويستخدم بشكل مستمر على البرنامج، أو الأنماط التي تحدث بين رقمين، أو إذا كان هذان الرقمان يتحدثان مع بعضهما البعض أثناء النهار أم لا.