مجموعة الواتس اب رائعة للتحدث مع كثير من الاشخاص لكن واتس اب ليس محركا يمكن من خلاله البحث عن مجموعات مختلفة لان التطبيق مصمم ليكون منصة للمراسلة وليس شبكة تواصل اجتماعي يحافظ على سرية المجموعات وعدم الظهور في سجل البحث إذا لم ينضموا، فهذا أمر جيد لأنه يحمي خصوصية أعضاء المجموعة.

في حين أن مجموعات WhatsApp غالبًا ما تكون خاصة وتتم مشاركتها فقط بين الأصدقاء، إلا أن بعض الوسطاء يسمحون لأي شخص بالانضمام إلى المجموعة من خلال مشاركة الرابط مع الجمهور، وعادةً ما ينشرون الرابط عبر الإنترنت، ولكن من أجل الانضمام إلى المجموعة، يجب عليك البحث عن الرابط الخاص بها .

كيفية إنشاء مجموعة ودعوة الناس للانضمام

يمكنك إنشاء مجموعة WhatsApp تضم ما يصل إلى 256 عضوًا، ومن أجل إنشاء مجموعة على WhatsApp، يجب عليك القيام بما يلي

  • افتح WhatsApp، وانقر فوق المزيد من الخيارات، ثم انقر فوق خيار “مجموعة جديدة”. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق محادثة جديدة، والنقر فوق الخيار نفسه، مجموعة جديدة
  • ابحث عن جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى المجموعة، ثم انقر فوق رمز السهم الأخضر
  • أدخل اسم المجموعة، سيكون اسم المجموعة متاحًا لجميع المشاركين
  • يجب ألا يزيد اسم المجموعة عن 25 عنصرًا
  • يمكنك وضع الرموز التعبيرية على اسم المجموعة
  • يمكن إضافة صورة المجموعة من خلال النقر على خيار الكاميرا. يمكن بعد ذلك وضع صورة جماعية من خلال الكاميرا أو المعرض أو محرك بحث الويب لإضافة الصورة. بعد إضافة الصور ستظهر بجانب اسم المجموعة في صفحة المحادثات.
  • انقر فوق العلامة الخضراء بعد الانتهاء من إنشاء مجموعة جديدة

ادعُ الأصدقاء للانضمام من خلال رابط

إذا كنت مسؤولاً عن مجموعة على WhatsApp، فيمكنك دعوة الأشخاص للانضمام من خلال مشاركة رابط معهم، ويمكن للمسؤول إعادة تعيين الرابط في أي وقت حتى يصبح رابط الدعوة غير صالح وينشئ رابط انضمام جديدًا.

  • افتح دردشة مجموعة WhatsApp في المجموعة، ثم انقر فوق موضوع المجموعة. بدلاً من ذلك، يمكنك فتح الدردشة الجماعية، والنقر فوق المزيد من الخيارات، ثم النقر فوق معلومات المجموعة.
  • انقر فوق دعوة عبر الرابط
  • يمكنك إرسال الرابط عبر WhatsApp أو نسخ الرابط أو مشاركته عبر تطبيق آخر.
  • إذا كنت ترغب في مشاركة الرابط عبر WhatsApp، فابحث في وسائل الاتصال الحالية لديك، ثم انقر فوق إرسال.
  • لإعادة تعيين الرابط، انقر فوق رابط إعادة التعيين.

ملاحظة يمكن لأي مستخدم WhatsApp يحصل على رابط للانضمام إلى المجموعة الدخول إلى المجموعة، لذلك يجب مشاركة هذه الميزة فقط مع الأشخاص الذين تثق بهم، ويمكن للشخص توجيه الرابط إلى أشخاص آخرين، ويمكنهم الدخول إلى المجموعة دون الموافقة من مشرف المجموعة.

كيفية الانضمام إلى مجموعة WhatsApp عبر رابط

في حالة رغبتك في الانضمام إلى مجموعة WhatsApp دون الحصول على موافقة مسؤول المجموعة، فإن الخيار الوحيد المتاح لك هو الانضمام عبر رابط الدعوة، هذا الرابط يسمح لأي شخص بالانضمام إلى مجموعة WhatsApp دون الحاجة إلى التدخل من مسؤول المجموعة أو إذنه بذلك بعد الحصول على الرابط.

هذا النظام مناسب لمؤسسي المجموعات خاصة إذا كان عليهم إدارة العديد من المجموعات الكبيرة الأخرى ولا يريدون إهدار دعوة كل شخص على حدة من خلال تطبيق WhatsApp وهذا الرابط مناسب أيضًا لأصحاب المجموعات الذين لا يستطيعون التحقق من كل شخص يريد ذلك انضم إلى المجموعة.

عندما تدخل مجموعة جديدة، فإنها تظهر كإخطار في المحادثة (سيظهر هذا الإشعار للجميع، أي الأشخاص في تلك المجموعة)، وبالتالي، لا يمكن أن يكون انضمامك إلى المجموعة سريًا.

ومع ذلك، إذا كان لديك رابط للانضمام إلى هذه المجموعة، وحتى إذا لم تتم دعوتك شخصيًا للانضمام، فيمكنك الدخول إلى المجموعة عن طريق فتح الرابط ثم النقر فوق خيار “الانضمام إلى المجموعة” الموجود في الأسفل، والقيام لذلك ستضيفك على الفور إلى مجموعة WhatsApp.

كيفية الانضمام إلى مجموعة WhatsApp بدون رابط

إذا لم يكن لديك رابط للانضمام إلى مجموعة WhatsApp، للأسف لا يمكنك الانضمام إلى المجموعة بأي شكل من الأشكال دون تدخل الوسطاء. الشيء الوحيد الذي يمكّنك من دخول المجموعة على WhatsApp بدون رابط هو التواصل مع مسؤول المجموعة شخصيًا والطلب منه إضافتك إلى المجموعة.

لا تحتاج إلى فعل أي شيء من أجل القيام بذلك إلا أن تقوم بمشاركة مسؤول المجموعة برقم هاتفك، وسيقوم مسؤول المجموعة بحفظ رقمك في قائمة جهات الاتصال الخاصة به إذا لم يتم حفظه من قبل، ثم يقوم بإضافتك من خلال الخيار الذي لديه هو إضافة جهة اتصال (إضافة جهة اتصال عضو جديد)، هذا الخيار غير متاح لأي شخص ليس وسيطًا في مجموعة WhatsApp.

أي، بعد أن يضيف الشخص رقمك على WhatsApp، سيدخل محادثة المجموعة التي يريد أن يدعوك للانضمام إليها، ثم ينقر على اسم المجموعة (اسم المجموعة) في الأعلى، ويرسل الدعوة عن طريق اختيار رقم هاتفك.

كيفية تجنب الإضافة إلى مجموعات WhatsApp

إذا كنت لا تريد إضافة رقمك إلى مجموعات على WhatsApp بشكل عشوائي دون موافقتك، فيمكنك ضبط إعدادات الخصوصية على WhatsApp الخاص بك، من خلال إعدادات الخصوصية يمكنك منع جهات الاتصال الخاصة بك، وبشكل عام، أي شخص يمتلك رقم هاتفك إضافتك دون موافقتك على مجموعات WhatsApp.

افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك المحمول، وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب، ثم انقر فوق الخصوصية، بعد الانتهاء، انقر فوق الخيار الموجود أدنى قليلاً، وهو المجموعات، ثم انقر فوق الخيار الذي يمكن أن يضيفك إلى المجموعات.

يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك إضافتك إلى مجموعة، بدلاً من النقر فوق خيار جهات الاتصال الخاصة بي، فهذا يعني أن الأشخاص الذين قمت بتسجيل أسمائهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك فقط يمكنهم إضافتك.

لكن إذا كنت لا تريد أن يضيفك أي شخص إلى مجموعة WhatsApp، فيمكنك اختيار جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء، ستظهر شاشة يمكنك من خلالها اختيار وسائل الاتصال التي تريد منعها من إضافتك إلى المجموعات، وذلك بتحديد كل الأرقام الموجودة لا يمكن لأحد إضافتك إلى مجموعة WhatsApp.

ال