منذ عام 2006، تمتع العالم كله بالمميزات المتوفرة من تطبيق تويتر، والدخول المجاني إلى هذا الموقع الذي يمكّنك من التواصل مع كل من تريده في جميع البلدان، وإضافة أصدقاء جدد، سواء من أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو من خلال الأجهزة الخلوية الذكية، واختار تويتر رمز الطائر الأزرق ليكون شعاره. يرمز إلى عملية التغريد (التغريد) التي يقوم بها مشتركو الموقع على تويتر، ومن خصائص تويتر القدرة على كتابة الرسائل وإرسالها إلى جميع متابعيك المضافين، الذين يسمون بالمتابعين، أو أي مشترك آخر على تويتر.

حذف المتابعين على تويتر

ونضطر أحيانًا، لسبب أو لآخر، إلى إلغاء بعض الصداقات أو حذف جميع الصداقات. إذا كنت تحاول أن تستبدل كل متابعيك أو تستبدلهم بآخرين، بأكثر من طريقة، قم بإنهاء حسابك على تويتر والتخلص منه بشكل نهائي ودائم، وبالتالي تخلص من متابعيك بشكل تلقائي. الطريقة الثانية هي من خلال تطبيق Twitter بنفس الطريقة حيث أضاف خاصية بحيث يمكنك إلغاء جميع المتابعين المتواجدين على صفحتك دفعة واحدة، ولمعرفة هذه الطرق والخطوات، فإليك الطريقة التالية

  • أولاً اكتب http//www.manageflitter.com في مساحة URL واضغط على Enter، ثم اضغط على زر Start.
  • ثانيًا ستجد مربعًا أحمر مكتوبًا فيه متصل بـ twitter، والذي من خلاله ستسجل الدخول إلى حساب Twitter الخاص بك عن طريق إضافة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور والضغط على زر تسجيل الدخول بعد الانتهاء من كتابتهما.
  • ثالثًا اكتب العنوان التالي في الفراغ المخصص له http//manageflitter.com/unfollowh سيظهر لك جميع المتابعين، انقر فوق “متابعة” لكل واحد على حدة.
    • يحدث أحيانًا أن بعض المتابعين لا يتابعونك، وهذا قد يسبب لك القليل من الانزعاج. يمكنك التخلص منها بسهولة بنفس الطرق والخطوتين السابقتين الأولى والثانية ولكن بعد ذلك يجب اتباع ما يلي
  • سيطلب منك تطبيق Twitter إدخال نوع حسابك بعد تسجيل اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور، لذلك تختار الحساب المجاني بالطبع.
  • ستظهر عبارة في مربع مكتوب عليها لا يتبع الظهر. بالضغط عليه، سيظهر كل من لا يتابعك، وما عليك سوى حذفهم.

أنشأت الشركة خدمة الحساب الذهبي والتي تكلف تسعة وأربعين دولارًا سنويًا، ويتمتع صاحبها بمزايا عالية على أصحاب الحسابات المجانية. حيث يقوم تويتر بمراقبة حسابك الذهبي بشكل يومي للتأكد من تغريداتك والعمليات عليها، مثل من قام بحذفها، والعديد من التفاصيل الأخرى التي تهمك، ويعرض اسم حسابك في منطقة العضويات المميزة به.