أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الأمور التي تهم المثقفين والكبار والأطفال والمراهقين على حد سواء، حيث مكنت هذه المواقع الكثير من الناس من الاستغناء عن الهواتف المحمولة التي تنفق الكثير من المخزون المالي، وذلك بتعبئة كروت الشحن للتواصل معها. لهم، ومكنتهم من التواصل معهم فيما بينهم بالصوت والصورة، وهذا شيء اعتاد عليه الأفراد في الوقت الحاضر، وأصبحت هذه المواقع أشبه بالوباء الذي انتشر فجأة بين عامي 2012 و 2014، وهذا هو شيء أصبح يؤثر على كل من الأشكال السلبية والإيجابية في حياة الأفراد.

الآثار الإيجابية لمواقع التواصل الاجتماعي

ومن أهم الآثار الإيجابية أنها مكنت الأفراد من التعامل مع الحياة بطريقة واضحة، والتعرف على مجرى الأمور، كما ساعدتهم على استكمال طرق ووسائل معرفتهم بالآخرين من خلال تقليل مقدار المعاناة. أو الخجل أو الانطوائية التي تجلت مرارًا وتكرارًا في عادات الأفراد، بحيث أصبحت علاقاتهم الاجتماعية أكثر وضوحًا. وأصبح من اللافت أنهم لم يتمكنوا من التعامل مع الآخرين من قبل، بل تحسنت طرق التعبير عن آرائهم بشكل كبير، وأذهلت عائلاتهم، وجعلتهم يشعرون بالراحة والنشاط والحيوية.

تطبيق whatsapp

وبعد الانتشار المذهل لبرامج فيسبوك وتويتر، وهما من أشهر المواقع على الإطلاق، تم إطلاق تطبيق جديد على الهواتف الذكية. ينتقل برج الجدي من الهاتف إلى الحياة العامة بروح الدعابة والراحة الكبيرة والمزيد من الأمان.

ما أخبارك

كباقي مواقع التواصل الاجتماعي لا بد من التسجيل بها قبل استخدامها والاستمتاع بكل التعليقات والموضوعات بداخلها، وهذا شيء لا يمكن استبعاده إطلاقا. من خلال التسجيل، وعند تثبيته على الجهاز، افتحه، لتظهر لك عدة قوائم يمكنك من خلالها اختيار اسمك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك، ولمزيد من الأمان، يجب أن يكون بريدك الإلكتروني سريًا، أي أن لا أحد يعرفه سواك، وعليك التعامل مع هذا التطبيق بجدية، لا تقم بتحميل وتنزيل صورك عليه، لأنه عرضة للسرقة والاختراق مثل الآخرين، بعد ذلك يرسل هذا التطبيق رسالة تأكيد إلى هاتفك المحمول تأكد من إمكانية إكمال عملية التسجيل، ثم انقر فوق “موافق”، وبعد اكتمال عملية التسجيل، يشكرك التطبيق نيابة عن مالكه، ثم تبدأ في استضافة أصدقائك، خاصة أولئك الذين لديهم حسابات AP خاصة.