كيف تعرف أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي

لم يستخدم بعض مستخدمي الهواتف الذكية بعد تقنية شحن أجهزتهم بالشحن اللاسلكي، ليس لأنهم لا يريدون ذلك ولكن لأنهم غير متأكدين مما إذا كانت أجهزتهم تدعم هذا أم لا. لمعرفة ما إذا كان يمكن شحن هاتفك الذكي لاسلكيًا أم لا، يمكنك اتباع الدليل أدناه

  • دليل المستخدم

عندما تشتري هاتفًا ذكيًا جديدًا ولست متأكدًا مما إذا كان متوافقًا مع الشحن اللاسلكي أم لا، يمكنك التحقق من دليل المستخدم أو الكتالوج الخاص بجهازك، ودليل المستخدم هو الكتيب الصغير الذي يخرج من العلبة بهاتفك الذكي، وعادةً ما يكون يحتوي على معلومات حول جهازك وميزاته وكيفية إعداده، تحقق من ذلك بعناية وستجد طرقًا يمكنك من خلالها شحن جهازك سلكيًا أو لاسلكيًا أو كليهما.

  • موقع الشركة المصنعة

هناك طريقة أخرى لتأكيد ما إذا كان هاتفك الذكي يدعم الشحن اللاسلكي من خلال الموقع الرسمي للشركة المصنعة للجهاز، ما عليك سوى زيارة الويب، واكتب طراز جهازك في مربع البحث وسيتم تقديم المواصفات الكاملة لجهازك، وة المواصفات بعناية وأنت سوف يعلم.

  • اكتشف الهواتف المدعومة

الطريقة الأخيرة لمعرفة ما إذا كان الموبايل يدعم الشحن اللاسلكي أم لا هي معرفة الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي سواء من خلال الروابط على الإنترنت أو التعرف عليها من خلال الشركات المصنعة.

_ من المؤكد أن الهاتف الذكي قبل خمس سنوات ليس هو نفسه الهاتف الذكي اليوم، بفضل التقدم التكنولوجي، تغيرت قدرات البرامج والأجهزة في الهواتف الذكية من حيث الطرق التي كان يتوقعها الناس والطرق التي لم يفعلوها. توقع من قبل، وإحدى الميزات التي كانت سبب راحة طريقة استخدامها الهواتف الذكية هي الشحن اللاسلكي.

يبقى من الضروري معرفة بعض النقاط التالية

_ الشحن اللاسلكي (المعروف أيضًا باسم الشحن الاستقرائي) عبارة عن تقنية تسمح بالشحن بدون كابل، أي شحن الجهاز عن بُعد بوضعه على جهاز شحن (يُسمى بساط الشحن أو الوسادة) دون إحداث فوضى في الكابلات.

بينما يسمح الشحن اللاسلكي بلا منازع بشحن أسهل وأكثر دقة على الهواتف الذكية، فقد تحسنت التكنولوجيا وتتجاوز الآن الهواتف، يستخدم المصنعون الآن التكنولوجيا في الأدوات والملحقات مثل الكاميرات والساعات الذكية وسماعات الأذن اللاسلكية. في الواقع، يمكن أن يصل الشحن اللاسلكي قريبًا إلى الأجهزة المحمولة.

يجب أن تعلم أنه حتى إذا كان هاتفك الذكي يدعم الشحن اللاسلكي، فلا يزال من الممكن شحنه عبر الكابلات – باستثناء بالطبع أنواع الهواتف الذكية التي لا تحتوي على منافذ.

شيء آخر يجب ملاحظته هو أن الشحن عبر الكابلات أسرع من الشحن اللاسلكي على الأقل في الوقت الحالي، لذلك إذا كنت تبحث عن شحن سريع، فيجب عليك الالتزام بالشحن السلكي.

من ناحية أخرى، إذا كنت تبحث عن الدقة والراحة، فإن الشحن اللاسلكي يعد تقنية رائعة يمكنك امتلاكها (واستخدامها) على هاتفك الذكي.

قم بتنشيط الشحن اللاسلكي من Huawei

لسوء الحظ، لا تحتوي بعض أجهزة Huawei على شحن لاسلكي Qi مدمج، ومع ذلك، يمكنك استخدام محول الشحن اللاسلكي لجهازك لجعله متوافقًا مع Qi أو عرض قائمة جميع الهواتف التي تدعم Qi.

نظرًا لعدم وجود ملحقات أصلية من Huawei لترقية الشحن اللاسلكي، إذا لم يكن الهاتف الذكي مصممًا للشحن اللاسلكي عبر معيار Qi، فهناك طريقتان أساسيتان يمكنك من خلالهما إضافة الشحن اللاسلكي على أي حال

حقيبة شحن لاسلكية من جهة خارجية (مصممة لهاتف Huawei P10)، مستقبل شحن لاسلكي (عالمي)

يجب تصميم علبة الشحن اللاسلكي Huawei P10 لتناسب الشكل، والبديل هو مستقبلات الشحن اللاسلكي العالمية، والتي يتم توصيلها بالهاتف الذكي عبر USB Type-C، ولا يمكن دمجها إلا مع علبة تقليدية أو ممتص الصدمات أو الغلاف.

يمكن استخدام وظيفة الشحن العكسي اللاسلكي على جهازك لشحن الأجهزة الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي باتباع الخطوات التالية

  • أفتح الإعدادات
  • واضغط على البطارية
  • وقم بتشغيل الشحن العكسي اللاسلكي.
  • قم بتشغيل جهاز (مثل هاتف أو جهاز يمكن ارتداؤه) يدعم الشحن اللاسلكي وقم بتثبيته في الجزء الخلفي من الهاتف لبدء الشحن.

يجب أن تكون الأجهزة المشحونة متوافقة مع بروتوكول الشحن اللاسلكي QI، على سبيل المثال، Mate 20 Pro و Mate 20 RS و Mate RS.

لا تضع أجسامًا معدنية بين جهازك والجهاز الآخر أثناء الشحن العكسي اللاسلكي. إذا لم يكن جهاز الشحن متصلاً، فضعه على الجزء الخلفي من جهازك لمدة خمس ثوانٍ على الأقل قبل إزالته.

إذا كانت بطارية جهازك أقل من 20٪ (وغير متصلة بشاحن)، فسيتم تعطيل وظيفة الشحن العكسي اللاسلكي تلقائيًا لضمان الاستخدام العادي لجهازك، بعد التشغيل، سيتم إيقاف الشحن العكسي اللاسلكي تلقائيًا إذا لم يكتشف جهازك أي جهاز مشحون في غضون دقيقتين.

هل يدعم Samsung A71 الشحن اللاسلكي

هذا الخيار الفعال من حيث التكلفة هو الطريقة المثالية لإضافة الشحن اللاسلكي لجهاز Galaxy A71 الخاص بك، وذلك بفضل جودة التصميم المتميزة وموضع الملف، يتجنب محول Qi اللاسلكي هذا الحاجة إلى استبدال الغطاء الخلفي أو الجراب.

الإعداد بسيط للغاية، ما عليك سوى توصيل المحول بمنفذ USB-C بجهاز Galaxy A71 ووضعه حول الجزء الخلفي من هاتفك وستكون جاهزًا للانطلاق. بالإضافة إلى ذلك، المحول متوافق مع العلبة ويعمل مع معظم الحالات أيضًا، مما يعني أن لديك ميزة إضافية للحماية، بالإضافة إلى ذلك، إذا اخترت الترقية إلى هاتف آخر بدون شحن لاسلكي، فمن المحتمل أن يعمل المحول مع هذا الهاتف أيضًا .

غالبًا ما تأتي الهواتف المحمولة الشهيرة بدون شحن لاسلكي بشكل قياسي مع حالات متوافقة مع الشحن اللاسلكي الرسمي والتي تحول الهاتف وترفعه إلى معايير العصر الحديث.

لسوء الحظ، لم تهتم Samsung بهذا الأمر مع A71، وفي الوقت الحالي لا توجد خيارات شحن لاسلكي تتميز بالمحول المدمج.

قم بتنشيط الشحن اللاسلكي

تسمح بعض الأجهزة بإيقاف تشغيل هذه الميزة، لذلك قد يكون من المفيد التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تمكين الميزة للعمل مرة أخرى، ستجد هذا في إعدادات البطارية، وقد يختلف الموقع من طراز إلى آخر.

على هاتف Samsung على سبيل المثال، يمكن العثور عليه ضمن الإعدادات -> العناية بالجهاز -> البطارية -> الشحن.

على أي حال، إذا كان هاتفك متوافقًا مع الشحن اللاسلكي السريع، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على هذه الإعدادات في نفس المكان تقريبًا.

هواتف Xiaomi التي تدعم الشحن اللاسلكي

قائمة الهواتف الذكية Xiaomi ضيقة نسبيًا حاليًا، لكن الشركة المصنعة الصينية تضيف باستمرار منتجات جديدة، وأحدث الموديلات الرئيسية ليست استثناءً. فيما يلي قائمة بجميع

  • إكسياومي مي ميكس فولد
  • شاومي مي 11 برو
  • شاومي مي 11 الترا
  • شاومي مي 11
  • هاتف Xiaomi Mi 10S
  • شاومي مي 10 الترا
  • شاومي مي 10 برو
  • شاومي مي 10
  • Xiaomi Mi 9 Pro 5G
  • شاومي مي 9
  • إكسياومي مي ميكس 3
  • هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

ال