شركة جوجل هي شركة أمريكية متخصصة في الإعلانات المتعلقة بالخدمات المقدمة من خلال البحث على الإنترنت، بالإضافة إلى إرسال البريد الإلكتروني، ومقر هذه الشركة في جوجل بليكس في ماونتن فيو بالولايات المتحدة، ومن أبرز منتجاتها بحث جوجل و Google Chrome و Android و Google Adsense و Google Earth وقائمة منتجات Google و Gmail.

في هذا الموضوع من بحثنا، سنناقش محرك بحث Google، الذي أطلقته Google وتمكن من الحصول على أكبر عدد من الزيارات بين مواقع الويب.

بحث Google، أحد منتجات Google، هو محرك بحث يتصدر قائمة محركات البحث الأكثر زيارةً واستخدامًا في عالم الويب. حيث يسجل آلاف الملايين من الزيارات للبحث من خلاله يوميًا، ويعود تاريخ إنشاء محرك البحث هذا إلى عام 1997 م على يد لاري بيدج وسيرجي برين، وهو يدعم مئات اللغات الرسمية.

تم إطلاق محرك بحث Google لأول مرة في الخامس عشر من سبتمبر 1997 م، واستطاع أن يحتل المرتبة الأولى على مستوى اليكسا في ترتيب المواقع حسب عدد الزيارات، وكان ذلك في عام 2013 م.

يُعرف هذا المحرك بأنه الأكثر شهرة على الإنترنت، ومن خلاله تظهر إجمالي عشر نتائج للباحث في الصفحة الأولى من نتائج البحث، وتظهر كلمة Google من خلال هذا المحرك كما اتخذتها الشركة بألوان مبهجة، وعندما تكون هناك أحداث دولية، تحتفل Google وتدعم العالم في جميع مناسباته، وإذا كانت المناسبة فهي ذكرى شخصية مشهورة خلدها التاريخ، والتي تضع صورتها في مقدمة الصفحة طوال اليوم.

جوجل كروم

جوجل كروم، جوجل كروم يحتكر هذا المتصفح، ويعتمد على عمله على أنظمة تشغيل جوجل، حيث أنه يوجه معظم اهتمامه لتطوير هذه الأنظمة، ومصدر كروميوم هو الدعامة الأساسية لهيكلية متصفح جوجل. حيث يتكون هذا المصدر من مجموعة من المكونات الجاهزة والتي تكون مفتوحة المصدر، كما تعلم ما هو الحال في Web Cut.

7 أكتوبر 2009 م هو يوم ميلاد النسخة التجريبية من Google Chrome. حيث كان الإصدار الأول منه Windows 4.0.221.6، والإصدار 4.0.221.8 لنظام التشغيل Mac و Linux، وقدمت Google شرحًا كاملاً عن هذا البحث في كتاب إلكتروني يشرح أسباب إصداره.

استخدم مبرمجو متصفح Google Chrome عددًا من لغات البرمجة، بما في ذلك C ++ ولغة التجميع وجافا سكريبت ولغة Python، ويعتمد ذلك على عمله على أنظمة تشغيل Windows و Mac OS X و Linux.