Snapchat هو تطبيق مجاني يمكن تنزيله على الهواتف الذكية من أنظمة Android و Ios، وهو متوفر في App store و Google play. التطبيق سهل الاستخدام ومتوفر بعدة لغات من بينها العربية. يتيح التطبيق للمستخدمين التقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها. مع الأصدقاء لفترة قصيرة قبل حذفها خلال 24 ساعة.

يمكن حفظ هذه الصور على الجهاز الخاص، ومراسلة الأصدقاء والدردشة من خلال التطبيق، ومشاهدة ما يشاركه الأصدقاء. في الآونة الأخيرة، أصبح Snapchat رفيقًا لجميع شرائح المجتمع ومن جميع الأعمار كوسيلة لتوثيق ومشاركة أسعد اللحظات خلال يومهم مع أصدقائهم.

  • يجب عليك تنزيل التطبيق وتنزيله من Google Play أو App Store، ثم تفعيله بالضغط على زر تسجيل الدخول، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو الضغط على تسجيل الدخول، لإنشاء حساب جديد، ويتم ذلك عن طريق إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد واسم المستخدم، وفي النهاية إجراء اختبار للصور حتى تكتمل عملية تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • عند التقديم يتم تفعيل الكاميرا لالتقاط صور أمامية أو عادية وذلك بالضغط على الدائرة الموجودة في منتصف نهاية الشاشة وفي حالة تسجيل مقطع فيديو يتم الضغط على هذه الدائرة بشكل مستمر وعند قيامك بذلك الانتهاء من التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو، يمكنك إجراء تعديلات عليها عن طريق تحريك الشاشة جهة اليسار، أو يمكنك إضافة كتابة أو تعليق عليها بالضغط على الأيقونات الموجودة أعلى يمين الشاشة،

ستظهر لك أيضًا ثلاثة أيقونات على يسار الشاشة من الأسفل الرمز الأول من اليسار هو الفترة الزمنية التي ترغب في مشاركة الصورة فيها أو التسجيل مع الأصدقاء، حيث تتراوح هذه الفترة من ثانية إلى عشر ثوان فقط، والأيقونة الثانية لحفظ الصورة أو الفيديو على الجهاز الخاص، والأيقونة الثالثة لمشاركة الصورة أو الفيديو مع الأصدقاء، أما على يمين الشاشة من أسفل سترى علامة الاسم، بالضغط على ذلك، ستتمكن من مشاركة الصورة أو الفيديو مع أي صديق من اختيارك.

يعتبر أحد أكثر التطبيقات سهولة في الاستخدام. حيث لا يمكن لأي شخص حفظ أي من الصور التي ينشرها المستخدم، وإذا قام أي صديق بعمل لقطة شاشة، سيرسل لك الموقع تنبيهًا بجوار الصورة على شكل سهمين متقاطعين باللون الأخضر، واسم الشخص الذي التقط لقطة شاشة من هاتفه ستظهر.