تعني عبارة “لا توجد بطاقة SIM في iPhone” أو “لا توجد بطاقة SIM مثبتة” أنه لا يمكنك الاتصال عبر بطاقة SIM وعدم الاتصال بالإنترنت عبر مفتاح البيانات 4G أو 5G، وستكون قادرًا على الوصول فقط باستخدام .

لا تعني هذه العبارة فقط أن الشبكة مفقودة على iPhone، ولكن هناك أيضًا أشرطة شبكة تأتي في الشريط العلوي، إذا كانت مفقودة أو ضعيفة جدًا، فستعطيك نفس النتيجة في النهاية.

حل مشكلة عدم وجود بطاقة SIM على iPhone

سنقدم لك مجموعة من الطرق لحل هذه المشكلة يمكنك تجربتها جميعًا.

أعد استخدام الشريحة

خطوة أولى وبدائية للغاية، لكنها تأتي بنتيجة جيدة وهي إزالة بطاقة SIM وإعادة تثبيتها مرة أخرى، حيث قد يتم نقل بطاقة SIM بضعة ملليمترات وفي هذه الحالة لن تعمل من أجلك.

بعد إعادة تثبيت الشريحة مرة أخرى، عليك الانتظار من بضع ثوانٍ إلى حوالي دقيقة، وستختفي هذه العبارة مرة أخرى، وهذا يعني أن هذه المشكلة قد تم حلها.

إذا كنت لا تعرف هذه الخطوة معك، يمكنك تنظيف منفذ الشريحة ببعض الهواء المضغوط.

أعد تشغيل الهاتف

تشير التقارير الفنية إلى أن العديد من المشكلات التي تظهر في الهواتف المحمولة تختفي بمجرد قيامك بعمل إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

الأمر بسيط، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، ثم اختر إعادة التشغيل، وسيتم حل المشكلة معك.

وضع الطيران

في البداية، تأكد من عدم تنشيطه. إذا تم تنشيطه، فهذا يعني أن الشبكة وبطاقة SIM لن تعمل معك على الإطلاق.

وفي حالة عدم تفعيل وضع الطيران يمكنك تفعيله ثم إيقافه مرة أخرى.

تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة تعيين اتصال iPhone المحمول بالشبكة مرة أخرى.

تحديث نظام التشغيل

عندما تصدر Apple تحديثًا جديدًا، يكون الهدف هو حل المشكلات وتقديم مزايا أكبر، وقد تكون إحدى هذه المشكلات عدم قدرة الهاتف على الاتصال بشبكة الهاتف.

في هذه الحالة، لن تتمكن من الحصول على التحديث من خلال مفتاح البيانات، ولكن سيتعين عليك الاعتماد على شبكة Wi-Fi.

يجب عليك أيضًا التحقق من مستوى البطارية قبل التحديث أو الاتصال بالشاحن ولا تنسَ الحصول على أي من بياناتك المهمة.

ثم انتقل إلى صفحة الإعدادات ومنها إلى نظام التشغيل ثم تحقق أخيرًا من وجود تحديثات إذا كان التحديث متاحًا.

هل بطاقة SIM الخاصة بك تالفة

أحد الحلول هو استبدال الشريحة وقد يكون هناك مشكلة في بعض الأحيان يحدث هذا.

ويمكنك تجربة sim في هاتف آخر، إذا لم تعمل من أجلك، فهذا يعني أن هناك مشكلة بها.

يجب عليك الاتصال بشركة الشرائح التي توفر الشريحة الخاصة بك ومعرفة المشكلة، قد تحتاج فقط إلى استبدالها.

نفس الشيء الذي يمكنك القيام به في الحالة إذا قمت بوضع بطاقة SIM أخرى تعمل في iPhone، وإذا كانت تعمل من أجلك، فهذا يعني أن المشكلة ليست في بطاقة SIM، ولكن المشكلة مع iPhone نفسه.

اتصل بالدعم الفني لـ Apple

إذا كنت قد جربت جميع الخطوات السابقة ولم تعمل من أجلك، فلا خيار أمامك سوى الاتصال بخدمة عملاء Apple، فقد يكون لديهم حل لهذه المشكلة.

جميع المجالات التي تحدثنا عنها سابقًا تأتي من مركز دعم Apple ولا توجد طريقة أخرى لحل هذه المشكلة. لا تعتمد على أحد البرامج أو التطبيقات الخارجية التي لن تساعدك في النهاية. للأسف، لا توجد طريقة سحرية لحل هذه المشكلة.

ما أسباب عدم وجود بطاقة SIM في iPhone

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ستظهر هذا الإشعار على الهاتف ولا يوجد سبب محدد بناءً على تقارير العديد من المستخدمين السابقين حول أسباب متضاربة.

ربما يكون السبب الأكبر بينهم هو أن الشريحة تتحرك من الموضع المفترض أن تكون فيه.

قد لا ترى هذه العبارة “لا توجد بطاقة sim في iPhone” وعبارات أخرى مثل بطاقة SIM غير مثبتة والبطاقة غير صالحة، أو يُطلب منك إدخال بطاقة SIM أو.

أين أجد بطاقة sim في iPhone

يختلف منفذ iPhone SIM باختلاف نوع الهاتف الذي تمتلكه، خاصة وأن الهواتف القديمة بها منفذ مختلف. يأتي ذلك بناءً على التطوير الذي قامت به شركة آبل لتحسين أداء المستخدم مع الهاتف.

إذا كنت تمتلك إصدار iPhone من الجيل الأول، حتى iPhone 3G و iPhone 3GS، فستجد الانزلاق بين الزر الصامت ومقبس سماعة الرأس في الجزء العلوي من الهاتف.

لكن في حالة إذا كنت تملك أو أي أيقونة أخرى أحدث من ذلك حتى الوقت الحاضر، ستجد مدخل الشريحة يقع على الجانب الأيمن من الهاتف وهو قريب من الزر الصامت أيضًا.

ال