العاب تعليمية اون لاين

لا شك أن الألعاب التعليمية كنز للأمهات والمعلمين، حيث يمكن للطفل التعلم من الألعاب أسرع من أي وسيلة تعليمية أخرى، وهذه مجموعة من أفضل المواقع التي تقدم ألعابًا تعليمية تفاعلية للأطفال حتى سن 8 سنوات تقريبًا قديم.

  • .
  • .
  • .

مواقع تعليمية تفاعلية

برنامج Sheppard برئاسة براد شيبارد، تستضيف Sheppard Software مئات الألعاب التعليمية المجانية عبر الإنترنت للأطفال. ينظم هذا الموقع الألعاب إلى فئات، مما يسمح للطلاب والمعلمين بالتنقل بسهولة حسب مجال الموضوع والعثور على لعبة مناسبة تلبي احتياجات تعليمية أو فضول الطفل وتعطشه للمعرفة. والتحدي.

يقدم الموقع أيضًا ألعابًا تعليمية في معظم مجالات العلوم مثل الجغرافيا والرياضيات وألعاب العقل وغيرها الكثير، لذلك يعد هذا الموقع من أفضل المواقع التي تقدم ألعابًا تفاعلية للطفل.

ألعاب PBS للأطفال هذا الموقع تابع لهيئة الإذاعة الأمريكية، وتقوم PBS KIDS بإنشاء ترفيه قائم على المنهج الأمريكي.

PBS KIDS Games هو تطبيق تعليمي ممتع موجه للأطفال من سن 2 إلى 8 سنوات حيث يمكن للأطفال الصغار التعلم جنبًا إلى جنب مع شخصيات PBS KIDS المفضلة لديهم، كما يوفر البرنامج تطبيقًا مناسبًا لهواتف Android وهواتف iOS، حيث يمكن للأطفال التعلم في أي وقت و في أي مكان دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

يشجع هذا الموقع والتطبيق التفاعلي الأطفال على المشاركة في الألعاب التي تعلم الإبداع والرياضيات والعلوم وغيرها من مهارات التعلم المبكر المهمة.

كما أنها مناسبة للأطفال من جميع أنحاء العالم لأنها تستخدم اللغة الإنجليزية السهلة الذين يمكنهم الاستمتاع بالألعاب التفاعلية البسيطة على الموقع.

موقع mrnussbaum يعد هذا الموقع من أشهر مواقع الألعاب التفاعلية وأكثرها أهمية والتي يمكن حتى أن يستخدمها المعلم في الفصل لتعليم الأطفال حيث يمكن للأطفال قضاء الوقت على هذا الموقع دون الشعور بأي ملل، وهو سهل الاستخدام، حيث يمكن للأطفال اللعب مع الأطفال وتركهم يتنقلون بمفردهم داخل الموقع.

موقع MrNussbaum.com لديه لعبة أو مورد لكل نوع من المتعلمين من جميع الأعمار. إنه أفضل مصدر تعليمي مجاني لمعلمي وطلاب المدارس الابتدائية.

بينما يحتوي الموقع على أكثر من 100 لعبة جذابة، فإن الغالبية العظمى من الموقع تتميز بوحدات بحث تفاعلية وخرائط وأنشطة محو الأمية مثل وحدات فهم القراءة وورش عمل الرياضيات والتطبيقات الأخرى حيث يمكن للأطفال إنشاء المحتوى الخاص بهم مثل الخرائط والقصص والمزيد.

يتم تنظيم الأنشطة داخل الموقع حسب الموضوع أو مستوى الصف الدراسي أو وفقًا لمعايير التعليم العالمية، ويتم تقديم الآلاف من الأنشطة المجانية القابلة للطباعة أو عبر الإنترنت للمعلمين.

Poptropica يقدم هذا الموقع مجموعة من المهام الممتعة للأطفال اعتمادًا على التوجيه الإبداعي للمؤلف Jeff Kinney، حيث يتعين على المؤلف اجتياز مجموعة جزر في كل جزيرة عددًا من المهام، ومن خلال هذا الموقع أيضًا يكون لكل شخص ملف تعريف من الأصدقاء، حيث يمكن للطفل تقديم معلومات أساسية عن نفسه مثل البلد الذي تنتمي إليه، وعدد “الميداليات” التي يمتلكها على الموقع، أو عدد الجزر التي أكملها

وفي كل مرة يدخل الطفل إلى الموقع، يمكنه الإجابة على سؤال “Pop Quiz” عن نفسه، مثل “ما نوع القوة الخارقة التي تريدها، ويتم حفظ هذا السؤال في ملفك الشخصي للأشخاص الذين يضيفونك كصديق لمعرفة قواك الخارقة، ويمكنك تغيير إجابتك في ملف التعريف الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك.

مدارس البي بي سي الألعاب بما أن بي بي سي تقدم موقعًا للأطفال، فإن بي بي سي تقدم أيضًا تطبيقًا مناسبًا لتعليم الأطفال من خلال الألعاب التفاعلية،

يقدم هذا الموقع مجموعة من الألعاب والأنشطة الرقمية التفاعلية التي تساعد في تعليم الأطفال القراءة والكتابة والحساب والتاريخ والرياضيات والموسيقى والفنون. يتم أيضًا تصنيف الألعاب داخل الموقع إلى فئات عمرية لتسهيل اختيار الآباء للألعاب المناسبة لأطفالهم.

كما يتميز الموقع برسومه الكرتونية الجذابة للأطفال، بالإضافة إلى المحتوى الممتاز للأطفال والمعلمين أيضًا.

Wordwall جدار الكلمات هو أداة لتعليم الأطفال القراءة والكتابة وتتكون من مجموعة أبجدية من الكلمات، ويتم عرض هذه الكلمات بأحرف كبيرة مرئية يمكن عرضها داخل الفصل الدراسي على السبورة البيضاء، أو أي أداة عرض داخل الفصول الدراسية أو حتى في الفصول الدراسية المنزلية.

تم تصميم هذا الموقع ليكون أداة تفاعلية للطلاب والأطفال بشكل عام خلال مرحلة تعلم القراءة والكتابة. كما يحتوي على مجموعة من الألعاب الممتعة مثل ألعاب المطابقة وتتبع المتاهة وغيرها من الألعاب.

من أهم مميزات الموقع أنه باللغة العربية، مما يجعل الأطفال يستمتعون بتعلم لغتهم الأم من خلال الألعاب التفاعلية الممتعة.

sesamestreet لجميع عشاق برنامج طريق سمسم الشهير، يعرض هذا الموقع حلقات البرنامج الشهير الذي يحبه الأطفال حول العالم، كما يحتوي على مجموعة خاصة تضم مجموعة من الألعاب التفاعلية البسيطة للأطفال ذوي المشاهير. شخصيات البرنامج.

ABCYa.com يعد هذا الموقع من أفضل المواقع التعليمية التفاعلية للأطفال، حيث يقدم ألعابًا مناسبة للأطفال من رياض الأطفال إلى الصف السادس.

تم تصميم هذا الموقع من قبل الآباء والمعلمين الذين يدركون جيدًا أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل إذا كانوا يستمتعون.

لذلك سيحب المتعلمون الصغار العمل في هذا الموقع الذي يحتوي على أكثر من 300 لعبة تعليمية ترفيهية متنوعة مصممة وفقًا لمعايير تعليمية عالمية.

يرتب الموقع الألعاب حسب الصف والمادة أيضًا، حيث ستجد ألعابًا مناسبة للحساب والدراسات الاجتماعية والمزيد.

Arcademics يقدم الموقع عددًا كبيرًا من الألعاب التي يمكن استخدامها مجانًا دائمًا دون تسجيل الدخول، ويحتوي تطبيق Arcademics Plus على ميزات محسّنة مثل تقارير البيانات ومحتوى الألعاب المخصص ودروس الفيديو.

يمكن للطلاب استخدام هذا الموقع في أي مكان سواء كان المنزل أو المدرسة، ويمكن للمدرسين أيضًا الوصول إليه من أي جهاز متصل بالإنترنت.

يمكن تصفحها على أجهزة iPad والأجهزة اللوحية، ويمكن تنزيل التطبيق مجانًا من متاجر Apple و Google Play.

يوفر الموقع أيضًا إصدارًا موسعًا من التطبيق ليكون مناسبًا للمعلمين في المدارس.

Funbrain.com، الذي تم إنشاؤه للأطفال من صف ما قبل الروضة وحتى الصف الثامن، كان Funbrain.com رائدًا في الألعاب التعليمية المجانية للأطفال منذ عام 1997. تقدم Funbrain مئات الألعاب والكتب واللوحات المصورة ومقاطع الفيديو التي تطور المهارات في الرياضيات والقراءة و حل المشاكل. تعليم القراءة والكتابة وما إلى ذلك.

ال