يعتقد الكثيرون أن عملية تنزيل Windows على جهاز كمبيوتر عملية معقدة للغاية تتطلب خبير صيانة أو عالم كمبيوتر ومتطلباته. للأسف، هذا الاعتقاد منتشر بشكل كبير بين المستخدمين، وعلى العكس من ذلك، فإن عملية تنزيل Windows أو أي نظام تشغيل هي عملية سهلة وبسيطة. تسعى كل شركة لديها نظام تشغيل إلى أن تكون سهلة التنزيل والاستخدام. من أجل جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين ؛ اعتماد نظامها وبالتالي زيادة الدعم وحصة السوق العالمية.

ولكل من يعاني من هذه المشكلة، أو يريد تنزيل Windows على جهازه، لأسباب مختلفة محتملة، يسعدنا أن نقدم له هذا الدليل المبسط لإمكانية القيام بذلك على أكمل وجه، وتوفير مصاريف أخذه. لمتاجر الكمبيوتر.

متطلبات تنزيل Windows

في البداية بالطبع تحتاج إلى قرص لنظام التشغيل Windows، ويمكنك الحصول عليه بسهولة من أحد مخازن الأقراص والأقراص المضغوطة، أو إذا كان لديك اتصال سريع بالإنترنت، يمكنك تنزيله من خلال الموقع الرسميك.

يجب أن يكون لديك قرص مضغوط في جهازك، وهو معروف للكثيرين باسم محرك الأقراص أو “القرص المضغوط”، وهو متاح افتراضيًا على كل جهاز كمبيوتر، سواء كان شخصيًا أو محمولًا.

معرفة بسيطة جدًا باللغة الإنجليزية، قد لا تحتاجها أبدًا أيضًا.

نصل الآن إلى طريقة تنزيل نظام التشغيل Windows على جهازك الشخصي أو المحمول.

الخطوة 1 أدخل القرص المضغوط الخاص بنظام التشغيل في القرص المضغوط أو محرك الأقراص.

الخطوة الثانية ضبط إعدادات “BIOS” بحيث تسمح لك بالتمهيد من قرص الويندوز، وذلك بالضغط على زر “Esc” عند تشغيل الجهاز، ثم الانتقال إلى إعدادات التمهيد “Bios”، وتفعيل التمهيد من القرص، ويمكن اعتبار هذه الخطوة من أصعب الطرق والخطوات وتتطلب معرفة بسيطة باللغة الإنجليزية، مع مراعاة أن هذه الميزة يتم تفعيلها افتراضيًا على العديد من الأجهزة، خاصة لمن لا يتلاعب بالإعدادات.

الخطوة الثالثة بعد ضبط الإعدادات، احفظها، ثم أعد تشغيل الجهاز.

الخطوة 4 بعد إعادة التشغيل، ستظهر شاشة سوداء في الجزء العلوي منها تقول “اضغط على أي مفتاح للتمهيد من القرص المضغوط / قرص DVD …” مما يعني أنه “اضغط على أي من أزرار لوحة المفاتيح للتمهيد من القرص (قرص مضغوط أو قرص DVD).

الخطوة الخامسة بعد الضغط على أحد أزرار لوحة المفاتيح، انتظر قليلاً حتى يقوم Windows بتحميل وتنزيل الملفات الضرورية لتثبيت Windows على جهازك، وتختلف هذه الشاشة من إصدار إلى آخر. على سبيل المثال، في نظام التشغيل Windows XP، تظهر شاشة زرقاء، وتظهر الملفات التي يتم تنزيلها في الجزء السفلي من القرص، أما نظام التشغيل Windows 7 أو 8 فيظهر شاشة سوداء وفي الجزء السفلي سيظهر لك أنه يقوم بتنزيل وتنزيل الملفات الضرورية.

الخطوة الخامسة يعرض لك نظام التشغيل الخيارات المختلفة التي يمكنك القيام بها. انقر فوق “تثبيت الآن” ثم اتبع التعليمات والتعامل مع الشاشات التي تظهر لك. إنها عملية سهلة للغاية ولا تتطلب معرفة أو معرفة عميقة. كل ما عليك فعله هو اتباع تسلسل الخطوات، ثم الانتظار لفترة معينة من 10 إلى 20 دقيقة لإكمال عملية تنزيل Windows.

الخطوة السادسة قم بملء معلوماتك الشخصية وتزويد Windows بها، ثم تهانينا، لقد قمت بإجراء تنزيل جديد على جهازك.