أخلاقيات الإنترنت

  • الشمولية والمساواة بين الأفراد.
  • تحقيق العدالة الاجتماعية.
  • الوصول الآمن إلى الإنترنت.
  • حرية التعبير وتكوين الجمعيات.
  • الخصوصية وحماية البيانات.
  • الحرية والأمن.
  • مراعاة التنوع الثقافي.
  • تحقيق المساواة.
  • اتبع المعايير واللوائح.
  • الحكم.

هو استخدام الإنترنت بسلوكيات مقبولة واحترام حقوق الآخرين وممتلكاتهم من بياناتهم الشخصية وأسمائهم، أي لا يجب أن ندعي أيًا من هذا لأننا بذلك زائفون ولأهمية وخطورة هذا الأمر.، طور التحالف الديناميكي لحقوق ومبادئ الإنترنت 10 حقوق ومبادئ أخلاقية لاستخدام الإنترنت، من أجل إدارة الإنترنت وفقًا لحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، لأننا نتعامل على الإنترنت مع شخصيات مختلفة من جميع أنحاء العالم ولا يسمح لنا بمعرفتهم مباشرة والتعرف على أخلاقهم وميولهم، لذلك يجب الحرص على إخفاء المعلومات الشخصية في السر وعدم إرسال أي صور للغرباء لأنهم قد يسيئون استخدامها ويكونون وسيلة للابتزاز وهذا هو أكثر ما نسمعه الآن، فاحذر، ويجب على مستخدم الإنترنت عدم خداع شخصيته وتزييفها لكي يظهر في شخص آخر لكسب الشهرة أو المال، لأن هذا يعتبر صرخة. أنا وتشكل خطرًا على الآخرين، ومن بين أخلاقيات الإنترنت العشر المعتمدة من قبل Dynamic Alliance، ما يلي

الشمولية والمساواة يولد البشر أحرارًا ومتساوين في الكرامة والحقوق، وبالتالي يجب احترامهم وحمايتهم في بيئة الإنترنت.

الحقوق والعدالة الاجتماعية يعتبر الإنترنت عالمًا لتعزيز وحماية حقوق الإنسان والنهوض بالعدالة الاجتماعية، لأنه ليس من السهل معرفة شخصية من نتحدث معهم على الإنترنت، خاصة وأننا نتحدث إلى كثيرين. الناس ولا نعرف ما هي اخلاقهم وخصائصهم. لذلك، يجب على كل شخص احترام حقوق الآخر في بيئة الإنترنت.

الوصول الآمن لكل شخص الحق في استخدام الإنترنت والوصول إليه مع كونه آمنًا عند استخدامه.

التعبير وتكوين التجمعات لكل شخص الحق في البحث على الإنترنت بحرية ودون رقابة، وكذلك الحق في تكوين التجمعات دون قيود سواء لأغراض سياسية أو اجتماعية أو ثقافية أو غيرها.

الخصوصية وحماية البيانات الخصوصية عبر الإنترنت هي حق لكل فرد وهذا يشمل التحرر من المراقبة، والحق في استخدام التشفير وإخفاء الهوية عبر الإنترنت.

الحياة والحرية والأمن من أهم الحقوق في الحياة الحرية والأمن، وحمايتها عبر الإنترنت التزام بتجنب التعدي على حقوق الآخرين أو استخدامها لانتهاك الحقوق الأخرى في بيئة الإنترنت.

مراعاة التنوع الثقافي من الأشياء التي إذا تم استخدامها وتبادلها بين الناس على الإنترنت، سوف تحدث قفزة كبيرة في التنوع الثقافي واللغوي على الإنترنت، وبالتالي يجب احترامها وتشجيع الابتكار التقني والسياسي وقبوله. تنوع الآراء المختلفة أثناء المناقشات التي تجري عبر الإنترنت بين شخصيات مختلفة.

شبكة المساواة يجب أن يتمتع كل فرد بإمكانية الوصول الشامل والمفتوح إلى محتوى الإنترنت، دون تحديد الأولويات أو التصفية أو التحكم في حركة المرور لأسباب تجارية أو سياسية أو غيرها.

المعايير واللوائح يجب أن تستند بنية الإنترنت وأنظمة الاتصال وتنسيقات المستندات والبيانات إلى معايير مفتوحة لضمان تكافؤ الفرص للجميع إذا كان الشخص يعمل ويتعامل عبر الإنترنت.

الحوكمة يعتمد التعامل على الإنترنت على أسس قانونية ومعيارية من أجل تضمين حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية. هذه إحدى الطرق الشفافة والعادلة للتعامل مع الإنترنت من أجل مساعدتنا على الانفتاح والمشاركة الشاملة. على سبيل المثال، إذا تعرض شخص للتنمر على وسائل التواصل الاجتماعي، فستكون العواقب وخيمة عليه، لأنه بذلك سيتخلى عن أهم مبادئ أخلاقيات الإنترنت، وهو احترام الجميع.

أهمية الأخلاق على الإنترنت

  • منع إساءة استخدام المعلومات الشخصية.
  • منع سرقة الملكية الفكرية.
  • تعزيز ضبط النفس عند استخدامه.

الحوسبة الجديدة قوية جدًا ومرنة في برمجة أجهزة الكمبيوتر لأداء مجموعة واسعة من الوظائف التي تتطلب منها تنفيذ تطبيقات متنوعة في مجتمعنا، بما في ذلك الاتصالات التي تعتمد على تكنولوجيا الكمبيوتر بشكل جذري من خلال الاستخدام المعروف للإنترنت والهواتف المحمولة وأنظمة GPS، وأهمية أخلاقيات التعامل عبر الإنترنت ما يلي

منع إساءة استخدام المعلومات الشخصية تتضمن أخلاقيات الكمبيوتر إلى حد كبير قضايا في معظم الأنشطة داخل المجتمع بما في ذلك الجيش والحكومة والقانون والتعليم والأعمال. يتقاطع حول جميع الفروع المضافة للأخلاقيات التطبيقية.

منع سرقة الملكية الفكرية هذا على عكس الأشكال المادية للملكية مثل السيارة أو المنزل حيث تشير الملكية الفكرية إلى الملكية التي أنشأها العقل! يتكون الإنترنت من العديد من الملكيات الفكرية التي تشمل أعمال باحثين وكتاب وفنانين مختلفين، وما إلى ذلك. ماذا سيكون شكل إذا لم تكن هناك أخلاقيات في التفاعلات عبر الإنترنت! بالطبع سيكون من السهل نسخ العمل الذي تم إنشاؤه بواسطة عقل شخص ما وانتحله من قبل شخص آخر.

تقوية الرقابة الذاتية عند استخدامها المحتوى المعروض على الإنترنت ضار ومفيد، لذلك عليك أن تحذر من كل ما هو مفيد لك، لأن هناك محتويات قد تضر بأخلاقك، وإذا كنت من ينشر المحتوى، يجب ألا تعرض أي شيء قبل أن تسأل نفسك هل هذا يفيد الآخرين ويغير صفاتهم، أم يضرهم ويضللهم

لماذا نحتاج الأخلاق في تكنولوجيا المعلومات

عندما يستخدم الفرد تكنولوجيا المعلومات تظهر شخصيته، وهناك قضايا أخلاقية مهمة تظهر سلوك الفرد أثناء التعامل، خاصة وأن هناك العديد من الوظائف التي يتم أداؤها عبر الإنترنت، لذلك يجب استخدام تقنية المعلومات على أساس يجب حماية النزاهة والثقة والمسؤولية وخصوصية وسرية الأشخاص، لمنع السلوك غير الأخلاقي والنزاعات والخداع عن طريق منع الوصول غير المصرح به إلى شبكات الكمبيوتر، باتباع هذه الأخلاقيات، نحتاج أيضًا إلى معرفة ما يتعين علينا القيام به من أجل لاستخدام الإنترنت ونحن على دراية بحقوقنا وواجباتنا وواجباتنا أثناء التفاعل عبر الإنترنت وندرك ذلك، وهذا يساعدنا على حماية أنفسنا من الوقوع في المشاكل، لأن هناك العديد من القوانين التي يمكن أن تضعنا وراء القضبان إذا تم ضبطنا بانتهاك سياسات الخصوصية وقواعد الموقع، وهذا من.

ما هي عواقب إساءة استخدام الأخلاق على الإنترنت

  • انتهاك خصوصية العميل.
  • التنمر الإلكتروني وتأثيره.

خرق خصوصية العميل فيما يتعلق بالصحة العقلية أو الاستشارة بشكل عام، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل عبر الإنترنت ولديك العديد من العملاء، فإن نشر بياناتك أو تفاصيل العميل قد يسمح للآخرين بالتعرف على عميلك والكشف عن أن هذا العميل يتلقى العلاج من أنت، لذلك من الضروري أن تحمي هوية مرضاك وتحافظ على سرية تفاصيل العلاج حتى لو تم ذلك عبر الإنترنت حتى لا يكون هناك خرق لخصوصية العميل من مواقف مثل نشر تعليق بريء المظهر على Facebook قد يسمح للآخرين للتعرف على عميلك وقد يؤدي إلى التنمر أو الإضرار به بأي شكل من الأشكال. هنا نتناول التبعية الثانية التي ستظهر إذا تم استخدام الإنترنت بطرق سيئة وغير أخلاقية.

التنمر الإلكتروني وتأثيره هناك مشكلة رئيسية أخرى في أخلاقيات الإنترنت وهي انتشار وتأثير التنمر عبر الإنترنت، ونظرًا لأن مواقع الشبكات الاجتماعية هي جزء كبير من تجربة الإنترنت للعديد من الأشخاص، فإن أشكالًا جديدة تمامًا من التنمر أو التلاعب بالأشخاص على موقع اجتماعي ظهرت في هذا العصر. قد يؤدي هذا النوع من التنمر الناتج عن سوء استخدام الإنترنت ببعض الناس إلى الانتحار أو التخلص من حياتهم. والسؤال هنا هل هذا النوع من استخدام الإنترنت إجرامي أم لا سيكون هذا سؤالا للنظم القانونية في السنوات القادمة.

ال