ايفون

يعتبر iPhone من الأجهزة الذكية المتقدمة التي تم اكتشافها عام 2007 بواسطة شركة Apple، فهو يوفر للمستخدم العديد من التطبيقات المهمة التي يحتاجها في حياته، ومن أهم هذه التطبيقات الكاميرا، ولكن الكاميرا في شكلها التقليدي لا يكفي وحده، بل يحتاج إلى تطبيقات أخرى تضيف تأثيرات جميلة على الصورة حسب رغبة المستخدم، ومن أهم هذه التطبيقات ما سأتحدث عنه هنا.

برنامج تصوير iPhone

يوجد العديد من برامج التصوير الخاصة بالايفون ومنها ما يلي

  • تطبيق My Brush وهو تطبيق مناسب لجهاز iPhone 5، فهو يحتوي على فلاتر وميزات مجتمعة لا توجد في أي تطبيق آخر، ومن بين هذه المزايا تصحيح أخطاء السطوع والتباين، وقص الصورة وتدويرها بشكل احترافي، والميزة كما يتوفر أيضًا إمكانية ضبط الإضاءة وتصحيحها، كما تتيح ميزة الكتابة على الصورة بأفضل وأفضل الخطوط العربية والخط الخاص وتعديله بالإضافة إلى التحكم في حجم الخط ولونه، وهناك أيضا ميزة مشاركة الصورة من داخل التطبيق نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تطبيق camera awesome وهو من أهم التطبيقات المجانية المتاحة، والذي يوفر خيارات جيدة ومفيدة مثل القدرة على تصوير الفيديو من داخل نفس التطبيق، وخاصية التركيز التي تمنح المستخدم القدرة على التركيز على شيء معين دون غيرها وتتلاشى المحيط، كما تتيح القدرة على تحديد وجهة الإضاءة في أي مكان أكثر من المناطق المحيطة، كما أن لديها القدرة على منح المستخدم القدرة على قص الصورة وتعديلها وإضافة إطارات مميزة وجميلة.
  • تطبيق Magisto وهو تطبيق يوفر ميزة مهمة لتحرير تسجيلات الفيديو، حيث أنه يمكّن المستخدم من إضافة مقاطع فيديو وحذف بعض التسجيلات الصوتية غير المرغوب فيها أيضًا، كما يقوم بتصحيح أخطاء الصور تلقائيًا، كما يتيح للمستخدم الاختيار أفضل وأفضل صورة ومشاركتها أيضًا، والمؤثرات والأصوات جاهزة وإضافتها إلى التطبيق ليتم الانتهاء من التحرير في غضون دقائق قليلة، وهو تطبيق شائع جدًا مع ثلاثين مليون مستخدم، وفي العام الماضي حصلت على أفضل وأفضل تطبيق في Appstore.
  • تطبيق Perfect Video هو تطبيق فريد من نوعه لتحرير مقاطع الفيديو، ويمكن المستخدم من تسجيل الفيديو من خلال الجمع بين الصوت والصورة معًا.
  • تطبيق ps express هو برنامج الفوتوشوب الرسمي للايفون وهو من البرامج المجانية المتوفرة للايفون ولكن هناك ميزة واحدة غير مجانية وهي ميزة ازالة الضوضاء من الصورة وتنعيمها. وهي تسمح للصورة بالتعديل في وقت قصير ولكن بدون إضافة أي مؤثرات.
  • البانوراما وهو برنامج مناسب لالتقاط أكثر من صورة بالعرض ولصقها بجانب بعضها البعض، وفي النهاية الحصول على صورة طويلة لمشهد معين.