تطبيق WhatsApp

يعد تطبيق WhatsApp من التطبيقات الإلكترونية الأكثر استخدامًا في الوقت الحالي، حيث يعد تطبيق WhatsApp من أكثر التطبيقات استخدامًا لإتمام عملية التواصل بين الناس في الوطن العربي والعالم، ويرجع ذلك إلى الخدمات التي تقدمها التطبيق الذي يدعم بشكل كبير عملية التواصل بين الناس. العديد من الصعوبات المتعلقة بالقدرة على إرسال واستقبال المعلومات بين الناس في مختلف دول العالم، ويستمر التطبيق في تقديم خدمات جديدة للمستخدمين.

يخدم WhatsApp المستخدم بشكل كبير من خلال تقديم العديد من الخدمات، كما يتميز WhatsApp باستخدامه وتنزيله مجانًا، لذلك من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية يمكن تنزيل وتنزيل تطبيق WhatsApp مجانًا تمامًا، والبدء في استخدامه على الفور، الكل ان الواتس اب يحتاج ان يصبح متاحا للاستخدام هو جهاز خدمة الكترونية تخدم تقنية الجيل الثاني من الانترنت، واتصال المستخدم بالانترنت، والتطبيق لا يتطلب مساحة كبيرة من الجهاز الالكتروني، حيث حجم التطبيق 76.4 ميغا بايت ؛ أي أنه يناسب معظم الأجهزة المتاحة.

يعود الطلب الكبير على تطبيق WhatsApp من قبل ملايين الأشخاص إلى الخدمات الفريدة التي يقدمها. من خلال WhatsApp يمكن إرسال الرسائل واستلامها بأشكال مختلفة. أي الرسائل النصية والصوتية ومقاطع الفيديو والصور والملفات المختلفة مثل ملف PDF وملف روز وغيرها، بسرعة عالية جدًا تتناسب مع سرعة الإنترنت المتاحة للمستخدم، وكذلك الاتصال الصوتي المباشر في أجزاء مختلفة من العالم، ولا يتم فرض أي تكلفة مالية إضافية عند استخدام أي من الخدمات السابقة.

إعدادات الخصوصية في WhatsApp

كما يوفر WhatsApp العديد من خيارات الخصوصية والأمان لمنح المستخدم حرية استخدام التطبيق، وحماية معلوماته الخاصة، حيث يفضل الكثير من الأشخاص مشاركة معلوماتهم الخاصة مع مجموعة معينة من الأشخاص، لذلك من خلال التطبيق يمكن المشاركة معلومات مثل الصورة الشخصية لحساب WhatsApp والحالة والمظهر الآخر للمستخدم مع الجمهور المحدد مسبقًا، بحيث يمكن مشاركة المعلومات مع الجمهور أو الأصدقاء فقط أو لا أحد، وتفعيل خيارات الخصوصية بالضغط على زر الإعدادات ثم اختيار الخصوصية.

حظر على WhatsApp

هناك العديد من الطرق والوسائل لمعرفة ما إذا قام مستخدم معين بحظرك في تطبيق التطبيق، بما في ذلك ما يلي

  • اختفاء صورة المستخدم لتطبيق واتس اب بالرغم من أنها تظهر بشكل طبيعي للمستخدمين الآخرين.
  • اختفاء حالة المستخدم لتطبيق واتسآب رغم ظهورها بشكل طبيعي للمستخدمين الآخرين.
  • اختفاء آخر مرة شوهد فيها مستخدم واتسآب رغم أنه يظهر بشكل طبيعي للمستخدمين الآخرين.
  • عدم القدرة على إرسال المحادثات إلى المستخدم ؛ أي علامة تظهر واحد فقط عند إرسال المحتوى، على الرغم من التأكد من أن المستخدم نشط في التطبيق.