ايفون

  • تعد هواتف iPhone من أنواع الأجهزة التي تنتجها شركة Apple الأمريكية، وهي من أكثر الهواتف الذكية انتشارًا حول العالم والأفضل والأفضل شهرة بين باقي الأنواع نظرًا لما تتمتع به من مزايا عديدة في التصنيع والإمكانيات. التي تجعل سعره مرتفعًا في السوق مقارنة بالهواتف المماثلة من الشركات الأخرى.
  • بطاريات iPhone ثابتة في الجهاز ولا يمكن تغييرها. هي بطارية ليثيوم تقوم بتفريغ الطاقة وفقًا لجودة الهاتف التي تطورت على مدار السنوات الأخيرة. ومع ذلك، فإن متوسط ​​عمل البطارية هو من ست إلى سبع ساعات من استخدام الإنترنت والمحادثات وتشغيل الفيديو، مما يجعل من الضروري الحفاظ عليها. شيء مهم لزيادة العمر الافتراضي للهاتف.

وفر بطارية iPhone

  • ينصح الخبراء بتقليل استخدام خدمة GPS التي تستهلك جزءًا كبيرًا من طاقة البطارية للاتصال بالأقمار الصناعية لتحديد الموقع، ويفضل تفعيلها فقط عند الضرورة عند استخدام الخرائط أو ما شابه.
  • يجب أن يكون شحن البطارية بنظام الدورة الكاملة أي لا يتم وضع الهاتف في الشاحن إلا عندما تصل طاقة البطارية إلى أقل من 5٪ وانتظر حتى يتم شحنها بالكامل وهو أمر مفيد للغاية في إطالة عمر البطارية، كما يُنصح بعدم إطفاء الهاتف وتشغيله أكثر من مرة لأنه يستهلك الكثير من الطاقة في هذه الحالة.
  • يساعد إبعاد الهاتف عن درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة في الحفاظ على عمر البطارية، حيث تؤدي زيادة درجة حرارة الهاتف إلى استهلاك البطارية الكثير من الطاقة لتشغيل البرامج والتطبيقات، وبالتالي تقليل العمر الافتراضي.
  • يعمل تقليل سطوع الشاشة إلى درجة تسمح للرؤية بتقليل استهلاك طاقة البطارية، حيث تستهلك هواتف iPhone الجزء الأكبر من طاقتها على سطوع الشاشة، ويمكن ضبط الإعدادات بحيث يتم ضبط السطوع تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة.
  • يستهلك الهاتف الكثير من الطاقة في البحث عن شبكات Wi-Fi القريبة ومحاولة الاتصال بها تلقائيًا، بينما لا يحتاج المستخدم إلى الإنترنت في بعض الأوقات ويتفاجأ من انخفاض سعة البطارية بشكل كبير، لا بد من البحث عن Wi-Fi يتم إغلاق الهاتف عند عدم الحاجة لاستخدامه، وكذلك الأمر نفسه مع خدمة الجيل الثالث والبلوتوث، والتي يمكن أن تضاعف عدد ساعات البطارية.
  • تحديث التطبيقات أولاً مهم لزيادة العمر الافتراضي للبطارية، حيث تتضمن التحديثات الكثير من التطوير على عمل التطبيقات وحجمها واستهلاك الطاقة، ويفضل استخدام التحديثات يدويًا مرة كل أسبوع أو أسبوعين على سبيل المثال، وعدم ترك مساحة للبحث الدائم عن المزيد من التحديثات قبل الهاتف.

المصادر https//ar.wikipedia.org/wiki/٪d8٪a2٪d9٪8a٪d9٪81٪d9٪88٪d9٪86#.d8.a7.d9.84.d8.b7.d8.a7 .d9.82.d8.a9 https//www.facebook.com/iiphon5/posts/553798264667110mref=messagebubble